موسكو تؤكد وجود خبراء عسكريين روس في سوريا

قالت وزارة الخارجية الروسية اليوم الأربعاء إن لديها خبراء عسكريين في سوريا في أول تأكيد رسمي لهذا الأمر بعد أسابيع من تزايد الحديث عن احتمال تزايد الوجود الروسي هناك.

وقالت ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم وزارة الخارجية إن الخبراء يقدمون المساعدة فيما يتعلق بإمدادات الأسلحة الروسية إلى سوريا التي تقول موسكو إنها تهدف إلى محاربة الإرهاب.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة إن روسيا ترى أنشطة حديثة “غريبة للغاية” بشأن سوريا تهدف إلى إساءة تمثيل موقف روسيا في محاربة الإرهاب.

وكان مسؤولون أمريكيون قد قالوا اليوم إن طائرتين روسيتين عملاقتين من طراز انتونوف 124 كوندور وطائرة ثالثة لنقل الأفراد قد حطت في سوريا.

وأوضح احدهم أن الطائرات هبطت في مطار بمحافظة اللاذقية (شمال غرب) التي تعتبر أحد معاقل الرئيس بشار الأسد.

ولفت إلى أن الروس انشأوا في هذه المنطقة مباني مؤقتة يمكنها إيواء “مئات الأشخاص” إضافة إلى تجهيزات مطار. وأضاف المسؤول الأمريكي أن “كل هذا يؤشر إلى إقامة قاعدة جوية متقدمة”، لافتا إلى أن “لا معلومات” عن وجود أسلحة روسية في المكان. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. شباب لتفجير شركات الطيران الروسية في كل مكان ومقاطعة البضائع و ضرب الروس اينما وجدو في العالم – تفجير خطوط الغاز الروسية = حملة مظاهرات ضد السفارات الروسية وحرق العلم الروسي في كل مكان = اما القاعدة في سورية فالابطال المجاهدين يتولون امرها ان شاء الله

  2. سيكتشف الروس لاحقاً بأنهم خاضوا بالوحل السوري والذي سيكون عليهم نذر شر وهزائم تفوق تلك التي تكبدوها في أفغانستان ؛ ف مرحبا بكم على مذابح المتطرفين وبأس السوريين الثوار.

  3. الامريكان باعوكم وباعوا ثورتكم للروس والايرانين وشربوا نخب الانتصار على ثوار فنادق الخمس نجوم ولساتكم عم تهددوا بالقتل والحرق لك بكفيكم عنتريات مشلخة

إغلاق