وصول لاجئ أفغاني عمره 110 أعوام إلى ألمانيا

قال فرنر شتراوبينجر من الشرطة الاتحادية اليوم الأربعاء أنه تم توقيف أسرة مكونة من تسعة أفراد يوم الأحد الماضي في مدينة باساو بينهم رجل يقول إن يبلغ من العمر 110 عاما.

وأكد شتراوبينجر أنه لم يتم التحقق من عمر الرجل؛ لأن الأسرة ليس لديها وثائق، واستدرك قائلا: “ولكن حتى إذا كان عمر الرجل 90 عاما، فإن اللجوء يعد أمرا صعبا بالنسبة له”.

وأكدت الشرطة بذلك تقرير نشرته إذاعة ولاية بافاريا الألمانية. يشار إلى أنه تم نقل الأسرة التي تضم أربعة أطفال وامرأة حامل، إلى مدينة دغندورف بولاية بافاريا. وذكرت ابنة الرجل أن والدها ولد في الأول من شهر كانون ثان/يناير من عام 1905.

وأوضحت الابنة ( 60 عاما) أن رحلة نزوحهم من موطنهم في مدينة باجلان في أفغانستان استغرقت شهرا تقريبا مؤكدة للشرطة أن أفراد الأسرة الذكور حملوا العجوز الكفيف والأصم خلال مسيرات كثيرة إلى ألمانيا.

وأوضحت أن سبب نزوح الأسرة المكونة من أربعة أجيال هو أن موطنهم في أفغانستان أصبح غير آمن. وأضافت أن ثلاثة من أشقائها لقوا حتفهم على يد جماعة طالبان. وبعد قضاء ليلة في مقر الاستقبال الأولي للاجئين في مدينة دغندورف، من المقرر نقل الأسرة اليوم إلى مدينة غيسن بولاية هيسن الألمانية. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها