دراسة : بعض ألعاب الفيديو مفيدة لدماغ الإنسان

خلصت دراسة علمية إلى أن ألعاب الفيديو، لاسيما ألعاب الإثارة والتشويق، قادرة على تعزيز وظائف الدماغ، وفق ما ذكرت صحيفة “ديلي ميل” على موقعها الإلكتروني.

وانتقد الباحثون الدراسات السابقة التي تحذر من خطر ألعاب الفيديو ودورها في تشجيع العنف والسلوك العدائي لدى اللاعبين، معتبرين أن التعميم لا يفيد في هذه الحالة.

وقال الباحث شون غرين إن الإجابة على سؤال من قبيل ما هو تأثير تناول الطعام على الجسم سيكون مستحيلاً، ما لم يتم تحديد نوعية الطعام ومكوناته، رابطاً ذلك بنوعية ألعاب الفيديو التي يمارسها اللاعبون ومحتواها ، طبقاً لما اوردت شبكة ” 24 ” الإماراتية.

وذكرت الدراسة التي نشرها اتحاد جمعيات العلوم السلوكية والدماغية في الولايات المتحدة أن ألعاب الفيديو السريعة والمليئة بالفوضى والتي تتطلب من المستخدم اتخاذ قرارات دقيقة وسريعة تملك آثاراً إيجابية على أدمغتهم، مثل تحسين مستوى النظر، ورفع مهارات التركيز.

وجاء في الدراسة أن ألعاب الفيديو الحديثة تطورت إلى حدّ أنها أصبحت تدخل ضمن نطاق عمل علماء النفس وعلماء الأعصاب، والمربّين، مشيرةً إلى أن ألعاب الفيديو تملك بالإضافة إلى وظيفتها المعرفية، وظيفة سلوكية وهي التأثير على التفاعل الاجتماعي، الذي يمكن أن يكون إيجابياً أو سلبياً بحسب محتوى اللعبة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها