نصر الله يتهم السعودية بالمسؤولية عن ” كل القتل ” في المنطقة

اتهم الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله السعودية بأنها تتحمل مسؤولية “كل القتل” في المنطقة ولبنان، معتبرا أن السعودية وإسرائيل تسعيان منذ تأسيسهما الى “خدمة المصالح الاميركية”.

وقال نصرالله، في حديث خلال اجتماع حزبي داخلي نقلته جريدة “الاخبار” اللبنانية الموالية للحزب، صباح اليوم الاربعاء، إن السعودية “مسؤولة عن كل القتل في المنطقة”، مضيفا انه “حاولنا دائما مراعاة بعض الخصوصية في الإعلام. ولكن كان يجب أن نعلن موقفنا بعد التحول الأساسي في اليمن عندما أمعن آل سعود في قتل هذا الشعب”.

ورأى أن “دور السعودية، منذ تأسيسها هي وإسرائيل، خدمة مصالح الأمريكي في المنطقة”، مشيراً الى ان السعودية “هي التي موّلت الحروب منذ حرب (الرئيس العراقي الراحل) صدام حسين على إيران، ومن ثم في أفغانستان وباكستان والعراق.. والمخابرات السعودية أدارت المجموعات التكفيرية في العراق منذ العام 2003”.

وأضاف أن السعودية “تدير داعش والقاعدة في اليمن رغم أن هؤلاء الارهابيين سيشكلون خطراً عليها لاحقاً. ولكنها اليوم عمياء، ولا تهتم حتى لو آذت نفسها”.

ووصل الأمر بنصرالله الى حد اتهام السعودية بأنها “مسؤولة عن كل دم سفك ولحم فُري لدى كل الطوائف والمذاهب في هذا البلد (لبنان). والسعودية قتلتنا في حرب 2006، وأول من سيُسأل يوم القيامة عن دمنا في تموز هم آل سعود”.

وأعاد نصرالله الهجوم على القيادة السعودية في مقتل واصابة مئات الحجاج قبل اسابيع، فحمّلها مسؤولية مقتل هؤلاء بسبب “إدارتها الفاشلة وعدم تعلّمها من أخطائها السابقة”.

ووصف تصرف السلطات السعودية تجاه ما حصل بأنه “سلوك داعشي لا يمتّ للانسانية بصلة. لقد تعمّدوا عدم إغاثة الناس وإبقائهم ساعات في ظروف قاسية، إضافة إلى قيام الجرافات بجرف الحجاج ووضعهم في مستوعبات من دون التمييز بين الأموات ومن كان منهم حياً”.

وأكّد نصرالله أن “الخطر الوجودي في المنطقة هو الخطر الوهابي الذي يحاول التمدّد في كل أصقاع الأرض”، لكنه شدد في الوقت نفسه على “الوحدة الإسلامية لأن اليوم أوانها، فليس التكفيري والوهابي هو السني، بل هم جزء صغير من أمة المليار مسلم”، محذرا من أنه “”لا ينبغي أن نغفل أن عدونا هو الإسرائيلي. وإذا كانت المعركة اليوم مع التكفيري، إلا أن النصرة والقاعدة وداعش جميعاً خدم لدى الصهيوني الذي من مصلحته سقوط النظام في سوريا”.

وفيما يخص الشأن السوري اعتبر، “أننا في سوريا أمام فرصة لتعزيز الانتصارات وكسر المشروع الذي يُحاك للمنطقة وسنعمل على استغلالها”. (Anadolu)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

  1. قال شيخ الاسلام ابن تيمية :
    إن الروافض أكثر الفرق المنتسبة للإسلام كذبا ، و أكثرهم تصديقا للكذب و تكذيبا للصدق ، و هم أكثر الناس نفاقا و سمات المنافقين تظهر عليهم أكثر من غيرهم

    1. من هو شيخ الإسلام أبو تميمة: هل هو مجاهد شيشاني لا يعرف كلمتين عربي غير الله وأكبر أم هو قرابة لأبو حذيفة؟ الرجاء التوضيح

  2. حكام السعودية أخطات خطاين استراتيجين كبيرين جعلت امثال حسن زميرة يتطاولون عليها
    1- ثقتهم العمياء في الولايات المتحدة الامريكية
    2- توقف السعودية عن دعم الفصائل الجهادية بعد حرب افغانستان و لو كانوا استمروا في دعمهم و في نفس الوقت ترشيد تلك الجماعات عن طريق علماء الحق بالحجة و البرهان الصادقين ما كان لحسن زميرة و حزبه أي وجود أو كيان
    و يا حسن زميرة الوهابية هي الاسلام السني النقي الحقيقي و هي ليست من انتاج الشيخ محمد بن عبد الوهاب بل هي امتداد ما جاء به رسول الله صلى الله عليه و سلم و ما جاء به أئمة اهل الشام العظماء مثل الأوزاعي و ابن تيمية و ابن القيم و ابن عبد الهادي و ابن قدامة المقدسي و ابن كثير و غيرهم المئات من ائمة الحق حتى يومنا هذا و الوهابية هي حقق وجودي حقيقي على كل منافق مدعي للإسلام

  3. يا حسن نصر ايران
    لا تحاول خداع المسلمين فأنت أصبحت مكروها أحمقا وخطاباتك جميعها تقليدا للخطابات الايرانية المجوسية عيب عليك وأنت العربي تتهم المملكة السعودية بهذا الكلام وهذه الدولة قدمت الكثير والكثير للحجاج والمسلمين وهم يعرفوا ويعوا ذلك
    ياخبيث أنت تحركك إيران ولكنك سوف تتورط في النهاية بسبب هؤلاء المجوس فهم يستخدمونك ثم يرمونك مثل الكلب ويتبرؤو منك

  4. لا تتهم المملكة السعودية لان الله حباها بالحرمين الشرفين
    المملكة السعودية تخدم الحجاج وتخدم المسلمين وتناصرهم
    المملكة السعودية تصرف أموالا هائلة لخدمة الحرمين يا فاجر

  5. انت يا خائن العرب والمسلمين أصبحت مكروها
    عميل لايران المجوسية ولن يصدقك العرب والمسلمين ﻷنهم يعرفونك ويعرفون ألاعيبك المكشوفة
    فأنت قاتل إخواننا السوريين واللبنانين والعراقيين ولكن أين ستذهب من
    الله. يوم القيامة

  6. وانت يا خسن اكبر منافق, وهل تعلم من اوجدك على راس حزبك المنافق الخائن في لبنان لحمايه حدودها وصدقت الكذبه

    اوجدتك الصهيونيه العالمية , لمنع الفلسطنيين العبور عن طريق حدودد اللبنان الى اسرائيل, انت عميل صهيوني وضابط

    رفيع لدى الموساة الاسرائيليه , فهل نسيت ذلك يا خسن؟

  7. الشيعة يقتلون القتيل ويمشون في جنازته فهاهم اليوم يقتلون العراقين والسورين واليمنين بدعم ايراني حاقد وبعد ذلك يتباكون عليهم ويتهمون السعودية في ذلك قمة الوقاحة والحقارة والكذب والتضليل عند الشيعة الروافض

  8. أعلنت ماركة “Caviar” الإيطالية عن إصدار مجموعة من هواتف “آي فون 6 أس” من التيتانيوم والذهب بمناسبة عيد ميلاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الـ63.

    وأشار بيان صحفي صادر عن شركة المجوهرات الإيطالية إلى أن هيكل الهاتف الذكي صنع من التيتانيوم وتم تزيينه بصورة جانبية ذهبية للرئيس بوتين، وكذلك شعار روسيا ومقتطفات من النشيد الوطني.

    يذكر أن عدد الهواتف في المجموعة 63 هاتفا، وهو عمر الرئيس الروسي، الذي وُلد في 7 أكتوبر/تشرين الأول عام 1952.

  9. بعد أن أصبح نصر الله ” جنديآ ” في الحرب المقدسة التي تشنها روسيا الأرثوذكسية على مسلمي الشام ،
    يخرج بهاذا الخطاب معتقدآ أنه قادر على تبرئة نفسه من دماء أهل الشام الذي سفكها بغير حق .
    ولكن أين المفر يا حسن زميرة . حسابك قادم مهما طال الزمن . يهود روسيا لن ينفعوك .

إغلاق