سياسي و برلماني ألماني بارز يدعو إلى إنشاء وزارة للاجئين و الاندماج

طالب نوربرت روتجن رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الألماني (بوندستاج) بإنشاء وزارة للاجئين والاندماج تجمع الاختصاصات المبعثرة الخاصة بسياسة اللجوء.

وقال روتجن المنتمي إلى حزب المستشارة انغيلا ميركل المسيحي الديمقراطي:” ينبغي إنشاء وزارة للاجئين والاندماج فور انتهاء مرحلة رد الفعل المباشر على أزمة اللاجئين”.

ورأى روتجن أن الحكومة المركزية ينبغي أن تكون هي وحدها المسؤولة عن تنفيذ قانون اللجوء واللاجئين.

وأرجع روتجن مطالبته بإنشاء هذه الوزارة إلى أن الهجرة واللاجئين والاندماج تحولت جميعها إلى “واجب دائم وأساسي للدولة يمثل أمرا بالغ الأهمية لمستقبل بلادنا وأوروبا ” مشيرا إلى أن تجزئة الاختصاصات بين وزارة الداخلية وبيرت التماير منسق شؤون اللاجئين ووزير شؤون دار المستشارية وايدان اوزجوز مفوض الحكومة لشؤون الاندماج وهيئات أخرى ” لا يمكن أن يظل وضعا دائما”.

وأشار روتجن إلى أنه سيكون من الضروري إجراء تعديل في القانون الأساسي من أجل اختصاص الحكومة المركزية وحدها بتطبيق قانون اللجوء واللاجئين.

ووفقا لتصورات روتجن، فإن التعديل الجديد سيجعل من اختصاص الوزارة الجديدة البت في قضايا الدخول إلى ألمانيا والاعتراف بحق اللجوء (وهما إلى الآن من اختصاص الحكومة المركزية) بالإضافة إلى قضايا الإقامة وإنهائها (وهما حتى الآن من اختصاص حكومات الولايات).

يذكر أن حكومات الولايات هي المختصة حتى الآن بالبت في إقامة أو ترحيل طالبي اللجوء. ( DPA )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها