لجان التنسيق المحلية تقول إن قوات أمريكية تسيطر حالياً على سد تشرين .. و ” قوات سوريا الديمقراطية ” تنفي

قالت لجان التنسيق المحلية “إن القوات التي تسيطر حالياً على سد تشرين القائم على نهر الفرات شمال سوريا، هي القوات الأمريكية، وقد اتخذت من المدينة السكنية للسد الواقعة غربي نهر الفرات مقراً لها”.

وأضافت اللجان في بيان لها “إن هذه القوات “تنتظر حاليا معركة السيطرة على مدينة منبج الواقعة غربي نهر الفرات شمال مدينة حلب”، وأكدت أن وجود القوات الأمريكية هو ما “يفسر تأكيد السلطات التركية في وقت سابق أن قوات الحماية الكردية لم تعبر إلى الجانب الغربي لنهر الفرات”.

ورد شرفان درويش الناطق الرسمي باسم قوات سوريا الديمقراطية في عين العرب كوباني، على بيان لجان التنسيق بالقول، إنها “قصص وأنباء لا صحة لها”.

وأضاف عبر صفحته في فيسبوك : “القوة الموجودة على الارض التي تحمي سد تشرين وحررتها هي قوات سوريا الديمقراطية بمساندة طائرات التحالف الدولي, ولا صحة لتلك الانباء التي تداولتها بعض وسائل الاعلام”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. الأكراد يضحون من أجل من لا يستحق التضحية! أنا لا أفهم لماذا لا ينسق ب ك ك مع البرزاني الذي يعمل من أجل استقلال كردستان و انضمام غرب كردستان إلى جنوبها سيجعلها دولة قوية و قادرة على الجزئين المحتلين من إيران الملالي الشيطانية و تركيا الطورانية!

    1. Lشو هي غرب كوردستان كمان هي باحلامكم بس مافي توزيع ديمغرافي ليصير شي كردي بسوريا كل مدينه بمكان وكل تجمع بمكان ونافي تواصل جغرافي حلم ابليس بالجنه كل شبابكم هربانين برا

    2. ياكر ليش ما بتعرف انو قائد قرودكن عميل للايران وقائد قرود قردستان عميل لتركيا ؟؟؟ شلون بدك تضبطها ؟

  2. كردو مسكين. كنتم ومازلتم وستبقون مطية للغرب يستغلكم عند الحاجة. لتعلم ان امريكا فد خزلتكم مرات وسوف تعيد هذا التصرف طالما يخدم مصلحة امريكا. ياحيف على السنين التي قضيتوها بيننا نحن العرب ولم تتعلموا شيء. حتى اللغة العربية لغة القرآن لم تتقنوها. شعب بسيط ليس لة لغة ولا حضارة ولا ثقافة فكيف بة ان يبني دولة قوية. الدولة بدها اهلها. بس العتب على بيفهم.

    1. رح نشوف ………..

      يازلمة كل العرب متحالفين مع الغرب
      هلا صار الغرب كافر وملحد ومخادع ؟؟؟

      الكرد سيصبحون رؤوساء لكم
      وأفضل مثال العراق

  3. إلى بعض المعلقين! إلى ahmad بلدنا كردستان قسمت بين أربع دول و هي إيران و تركيا و سوريا و العراق. أما قولك عن أن غرب كردستان جزر فهذا غير صحيح. مثلاً عفرين التي تبدو معزولة عن كوباني و الجزيرة فهي امتداد و متصلة بالجانب الآخر من الحدود مع شمال كردستان و احدود المصطنعة تظهرها هكذا. إلى أبو قمر. شكراً على أخلاقك. اقرأ التاريخ قليلاً لتعرف الخيانة و الخائن الذي تحاف مع الانكليزا و هدم السلطنة العثمانية الجامعة للشعوب الاسلامية على علاتها! إلى سوري. شكراً على أخلاقك أيضاً. أرجو أن تراجع تعليقك لتعرف اتقانك للغة العربية قبل طلب ذلك من غير العرب و هم ليسوا مطالبين باتقان العربية. العبادة لا تحتاج إلى اتقان العربية! و اتقان العربية فرض كفاية و لذلك قيل اسألوا أهل العلم. متوقع من أمريكا أن تخذلنا! و نحن نعرف ذلك و لكن ليس متوقعاً ممن يدعون الاسلام أن يجرموا بحقنا. أين حضارة العرب؟ أرجو أن لا تنسب حضارة المسلمين إلى العرب وحدهم!! هات لي مثلاً على حضارة العرب قبل الاسلام. و مع ذلك أن لا أقلل من قيمة العرب و تاريخهم وقيمهم فهم شعب له هويته و ثقافته سواء أعجبتني أم لم تعجبني! كل الأمم تبدأ صغيرة و تكبر! فلا بأس بنا أن نبدأ الآن و بعد عقود أن يضرب بنا المثل! كفى صراخاً و طلباً للحرية لأنفسكم و منعها و نكرانها على الآخرين! ماذا تريد مني من أكون! أنا لست عربياً مع الاحترام و لا أشعر بالانتماء إلى العرب و سوريا بل هويتي و لغتية و ثقافتي و تفكيري و شعوري و حزني و بكائي و فرحي كردي! و أنا أرى أحب الحياة و هي جميلة بالكردية! أتمنى للشعب العربي الخير طالما أنه يتمنى لي الخير. و نحن جيران و مسلمون و لكن هذا لا يمنع من التعايش مستقلين متعاونين! و مهما يكن فلا بد من تحرير كردستان!

    1. مع إحترامي الشديد لإخواننا الأكراد فإنني ضد مايقومون به لسببين:
      ١- قام (العرب بشكل خاص)السوريون الذين ينشدون رفع الظلم عن الجميع بمن فيهم الأكراد الذين صدعوا رؤوسنا طوال السنوات الماضية عن ظلم النظام لهم بثورة عارمة فاستغلها الأكراد لأهدافهم القومية الخاصة بدل التعاون مع إخوانهم لتحقيق الحرية للجميع بل و بدأوا بمساعدة النظام و الإلتفاف على الثورة دعما له و هذه قمة الخيانة و النذالة.
      ٢- جعل الأكراد من أنفسهم عونا لكل أعداء الأمة بمن فيهم إسرائيل و روسيا و أمريكا و أوروبا على مبدأ ( نعمل مع الشيطان في سبيل تحقيق أهدافنا) و استقووا بهم وقاموا بالتطهير العرقي و تدمير البيوت و ظلم الناس و استعدوا العرب و الأتراك، إخوانهم المسلمين، و كأنهم سيبنون دولتهم في المريخ و ليس في هذه الأرض و بالتالي فإن الجميع سيكونون بالطبع ضد إقامة هذه الدولة المعادية و سيمنعون إقامتها بكل الأشكال.

  4. انا مع تعليق السيد بشير. اقولها بصراحة انا متزوج من سيدة كردية الأصل ترعرعت في الغرب وهي مسلمة والحمد للة. تنظر الى تصرف كثير من الأكراد على انة خيانة وخدمة مجانية للقوى الخارجية التي تعبث في مستقبل امم الشرق الأوسط. وتقول دوما لم يحن الوقت كي يستوعب الكرد الدرس ويميزوا صديقهم عن عدواهم. اذا نرى هذا الأندفاع الحائج دون وعي وعقلانية وتصرفات غريبة لاتليق بأناس شاركونا العيش طوال مئات السنين. وتقول ايضا الكردي الذي ينكر اسلامة كجين ليس منة امل وليس لة زمة وعهد. وشهد شاهدا من اهلها والسلام

  5. إلى السيد بشير و سوري المتزوج من كردية.
    1- قام السوريون بثورة عارمة لرفع الظلم عن الجميع بما فيهم الأكراد كما تقول. كيف سيرفع الظلم عن الأكراد برأيك؟ الأكراد منذ الخمسينات يحاولون بشتى الطرق (ما عدا العسكرية) لتحصيل حقوقهم و هي حق تقرير المصير. فهل ستقبل بحق تقرير المصير للأكراد أز لنقل الفيدرالية لنريحك من خوفك من الانفصال! أم أنك تريد أن يعيش الكردي سورياً عربياً! نحن الأكراد قضيتنا قضية شعب و أرض فهل تقبل بذلك! إذا كنت لا تقبل فلا فرق بينك و بين النظام! قام غاندي و هو هندوسي ضد الاحتلال البريطاني للهند و لكن النتيجة كانت اسقلت الهند و انقسمت لأن باكستان و بنغلاديش لم يريدوا العيش تحت حكم الهندوس! فلم يقل لهم غاندي أن الباكستانيين خانوا الهند لأنه فهم أن الحرية لا تتجزأ طالما أنه يريد الحرية لنفسه فيجب عليه القبول بنتائجها! مع أنه على مدى التاريخ شبه الجزيرة الهندية كانت كتلة واحدة و السبب الوحيد وراء انفصال باكستان هو أنهم مسلمون و لكنهم هنود مثلهم مثل الباقين و هناك ملايين المسلمين حتى اليوم في الهند! مالذي يجمعني بالعربي! الذي يجمعني بالعربي هو نفس ما يجمع التركي و الفارسي و الباكستاني و غيرهم بالعربي! لماذا لا تقبل بانفصال الأكراد لو أرادوا! لا تقل لي أن الأرض التي يسكنها الأكراد عربية!! أبداً هذه الأرض على مدى أكثر من ألف عام كانت جزءاً من دول اسلامية و عندما فرط عقد آخر دولة اسلامية (السلطنة العثمانية) على يد العرب الذين خانوها و تحافوا مع الانكليز فلا يحق للعرب التكلم عن الوحدة الاسلامية أبداً.
    2- أتحداك و أتحدى أي واحد أن تذكر لي مثالاً واحداً على جلب الأكراد للغرب لاحتلال أرض غيرهم! هل تنكر على الأكراد السعي لتحقيق حريتهم التي مع الأسف منعها عنهم من يدعون الاسلام!! كما قلت خان العرب العثمانيين و بنوا دولاً قومية إلى جانب تركيا و سارت الأمور دون مشاكل بين العرب و تركيا! لذلك استقلال الأكراد لا علاقة له بمشاكل الشعوب المجاورة! العرب و الترك و الفرس هم من خانوا الأكراد و الدليل معاملتهم للأكراد و جرائمهم بحق الأكراد!
    أما سوري المتزوج من كردية فكلامك مردود عليك! ماذا تقصد بخيانة الأكراد!! تكلمنا عن من خان الدولة العثمانية! و بدليل الأكراد هم الشعب الوحيد الذي بقي مع الأتراك و لكن الأتراك خانوا الأكراد. جاء أتاتورك إلى زعماء الأكراد و قال لهم أن الغرب يتربص بالمسلمين و يريد احتلال أرضهم فتعالوا نحارب سوياً و نبنب دولة اسلامية جامعة للأتراك و الأكراد و طبعاً قبل الأكراد و تخلوا عن حلم الدولة و عندما استتب الحكم للأتاتورك كشف عن أنيابه العلمانية و التركية العنصرية فسحق الأكراد سحقلاً لا مثيل له و أصبح يقول أنهم أتراك الجبال أي أنكرهم جملة و تفصيلاً. فأرجو أن تقرأ التاريخ و تعرف من خان من!! أم أنك تفهم أن أمم الشرق الأوسط هي العرب و الأتراك و الفرس فقط! و ماذا عن مصالح الأكراد! هل تقول أنه مذكور في القرآن الكريم أنه يحق للعرب و الترك و الفرس التعاون مع الغرب و الشرق و بناء دول قومية عنصرية بحق الأكراد و لا يحق للأكراد ذلك!! كفى اجراماً بحق الاسلام! أنا مسلم و الحمدلله و لكنني لن أتخلى عن حقي في اقامة دولة مستقلة! فاليتخلى العرب و الترك و الفرس عن الدول القومية التي بنوها على أنقاض الدولة الاسلامية و بمساعدة الغرب عندها ليتكلموا عن الاسلام و الأخوة و الخيانة! نعم سنتحالف مع أي كان لنتخلص من الظلم المقيت! و إلا لماذا لا تقبل بحكم بشار الظالم! تريد من الأكراد القبول بالعيش محرومين و مظلومين! الاسلام لا يعني أن تحتفظ أنت بعروبتك العنصرية و أن أتخلى أنا عن كرديتي! خيطوا بغير هذه المسلة! و الصلاة و السلام على سيدنا محمد أفضل خلق الله و نبيه و رسوله بحق. و مهما يكن فلا بد من تحرير كردستان!

إغلاق