حزب الله : لا صحة لوجود مجاعة في مضايا .. و الجماعات المسلحة تحتجز سكانها كرهينة !

تنصل حزب الله من الكارثة الإنسانية التي تسبب بها هو ونظام الأسد في مضايا، عبر بيان نشرته وسائل إعلامه يوم أمس الخميس.

واعتبر الحزب في بيانه أنّ الحديث عن تجويع المدنيين في مضايا بسبب الحصار الذي ينفذه هو “حملة مبرمجة بهدف تشويه صورة المقاومة”.

وحمل حزب الله أهالي البلدة والثوار منهم المسؤولية عن الحصار، قائلا إنّ “الجماعات المسلحة التي تتخذ من مضايا رهينة لها، ولداعمي المسلحين من جهات خارجية”، هي من يتحمل مسؤولية ما يجري في البلدة”.

وعدّ الحزب في بيانه أن بعض المواد الغذائية التي دخلت في 18 تشرين الأول من العام الماضي إلى ثلاث بلدات هن مضايا وسرغايا وبقين، كانت تكفي لأشهر عدة.

وقال الحزب إن “الجماعات المسلحة الإرهابية (تستخدم) السكان الذين لا يتجاوز عددهم 23 الف نسمة كدروع بشرية، وورقة سياسية يستغلونها الآن في حملة إعلامية كاذبة مثيلة بسابقاتها في مناطق أخرى، ولا صحة للأخبار التي تدعي وجود حالات وفاة”.

واتهم “حزب الله” قادة من أسماهم “الجماعات المسلحة” بمنع خروج الأهالي، بينما ادعى البيان وجود مفاوضات لتسليم 300 مسلحا أنفسهم إلى السلطات والخروج من مضايا مقابل رفض مسلحين آخرين للموضوع بسبب قرار سياسي خارجي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. كنّا نتفهم أسلوب الكذب و المراوغة من النظام لأنه فاجر كافر لا مبدأ أو دين له أما أن يقوم حزب يدعي الإسلام و التدين بتجويع الأطفال و المدنيين حتى الموت فهذا يدل على نوعية هذا الدين المزعوم.
    إنه دين أبو لهب و مسيلمة و ابن سبأ.

  2. لاتوجد مجاعة في مضايا
    ولا داريا
    ولا المعضمية
    وتطير التماسيح بين الأرض والقمر
    ويدخل الفيل في ثقب الإبرة
    وحزب الله لايكذب
    وحسن مو دجال بالمرة

  3. بدي العن المقاومه و احر عليها ولو نساء حزب الله فيهم نخوه و شرف كان طلعو مظاهرات من اجل هل الناس الي يوما من الايام حمو اطفالهم واستقبلوهم في بيوتهم اهل المقاومه جالسين و مرتاحين ونحن ادمرت بلدنا عشانهم طز بالمقاومه و الممانعه و طز بحماس و حزب اللات سياتي يومك ياكلاب انتم و جماعات لبيك ياقدس هل الوسخين

  4. #ولو لمرة کونوا صادقین مع انفسکم عسی ان یرضی الرب… قبل مدة ضمن الاتفاقیة الامم المتحدة تم ادخال “المساعدات” الی مضایا مکفیة لاشهر…و عجیب ان بعد فترة قلیلة الناس یموتون من الجوع و فی اخبار المتواصلة نسمع “ارتفاع الاسعار!” ارتفاع الاسعار فی شو؟ قللی بربك “ارتفاع فی الاسعار شو؟” “المساعدة” ای شی “مجانی”…اذا هناك ارتفاع للاسعار شئ ما فهذا یعنی هناك من وضع یده علی هذه المساعدات و یمنع الاخرین عنها! ای متاجرة بالقضیة… و مین یحکم ع مضایا؟ الجواب:من یملك السلاح! ای عصابة الحریة!!!
    #ثانیا:عجبا عجبا حزب المجرم یقتل الناس جوعا فی مضایا و یستقبل جرحی الزبدانی فی لبنان و فی المستشفیات معقله بالضاحیة الجنوبیة ببیروت! و للمعلومة اصحاب اللعب بالعواطف الذین ذکروا استقبال قری السوریة الحدودیة للنازحین لبنانیین زمن حرب 2006: نعم انتم استقبلتم لبنانیین زمن العلاقات الوردیة و فی المقابل حزب الله استقبل نازحیکم و جرحی مسلحیکم زمن تکفرونه تسبونه و تشتمونه و تقتلون جنوده فی سوریا! شتان شتان بین هذا و ذاك!(و لا یخلوا من الفائدة ان نذکر: نحن فی الساحل ایضا نستقبل عوائل المسلحین الذین یقتلون ابناءنا و یکفروننا!)
    #السبب الاساس فی العرقة التنفیذ الاتفاقیة “جحشنة” جیش الفتح فی ادلب و اخص منهم عصابات سراقب عندما مرارا و تکرارا قطعوا الطریق الی کفریا و الفوعة. و الا الهلال الاحمر السوری دائما یرسل المساعدات الی المناطق المسلحین…الی حد اثار غضب المؤیدین و اخترعت هشتاغ #الهلال_الأحمر_الإرهابي و تم اقالة “کندة شماط” الوزیرة الشؤون الاجتماعیة(یلی نشرت خبرها موقع عکس السیر علی انها بسبب المعانقة مع العقید سهیل الحسن! مع ان الحقیقة کانت کثرة القافلات المساعدة الی المناطق المسلحین و النسیان کفریا و الفوعة)
    # و اخیرا ادعوا کل من له سمع و العین ان یشاهد الشریط المقابلة الجولانی مع الاعلامیین من الدقیقة 15:00 حتی 19:25….الجولانی یقول بکل الصرراحة””””””””””””””نحن من افشلنا الهدنة الغوطة”””””””””””””” و عندما احد المراسلین یسال “المقاتلین لهم قدرة القتال ولکن هناك النساء و الاطفال فی المحاصرة و الجوع” الحولانی یرد””””””نحن ف الجهاد و التحریر و النضال و _الجوع معقولة!_””” و هذا اعتراف صریح من قبل المسئول الاصلی للقضیة المحاصرة المدن و عدم تنفیذ الاتفاقیات لارسال المساعدات…
    اذن قبل اللوم ع حزب الله شوفوا هؤلاء…
    و الحمدلله الآن یلی اکتب هذه السطور تم ادخال المساعدات الی مضایا…ولکن اطفال کفریا و الفوعة و نبل و الزهراء الذین هم وقعوا فی الجانب الخاطئ من التاریخ(جانب النظام الدکتاتور طبعا!)، لابواکی لهم…

  5. انت ياحسن ياصاحب الممانعة
    انت استاذ لكل افاك و شيطان واستاذ مسيلمة الكذاب
    اسأل الله أن يرينا بك يوما تكون به ذليلا جائعا منكسرا
    لن تسكت السنة عن جرائمكم لن ننسى ماسببتموه لنا من اجرام خلال ال 5 سنوات الماضية
    لن تهنؤا بالعيش و ستدفعون ثمن الدماء غاليا

  6. وين الثوار يجو يحررو مضايا.عفوا نسيت انو ما في جيش بمضايا بس في ثوار .طيب ليش ما بثورو متل الثور و بياخدو مضايا ودمشق معا .لكن اقول لكم ان الله قد امهلكم والان هو لايهمل جيشه السوري العقائي المؤمن

  7. كانت مضايا مصيف بالزمان، لا أظنها تعود كما كانت، نتيجة أخرى للثورة التي إذا خدمت سوريا بشيئ يكون بتدمير كل ما هو مخالف وكشف الستار عن الحقد الدفين عند السوري.

إغلاق