محمد بن راشد : 70 في المئة من اقتصادنا لا يعتمد على النفط

قال نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم اليوم (السبت)، إن بلاده ستحتفل بتصدير آخر برميل نفط، وإن 70 في المئة من اقتصاد الإمارات لا يعتمد على النفط، مشيراً الى ان بلاده تسير بخطى ثابتة لتلبي تطلعات الشعب وطموحاته.

وأضاف في تغريدات أطلقها عبر حسابه في موقع “تويتر” نقلتها “وكالة الانباء الاماراتية” (وام): “قررنا عقد خلوة وزارية موسعة خلال الأسابيع المقبلة بحضور الحكومات المحلية وخبراء الاقتصاد لمناقشة اقتصاد الإمارات ما بعد النفط”.

وأضاف: “سنحتفل بآخر برميل نصدره من النفط كما قال أخي محمد بن زايد، وسنبدأ بوضع برنامج وطني شامل لتحقيق هذه الرؤية وصولاً لاقتصاد مستدام للأجيال القادمة”.

وتابع: “اليوم 70 في المئة من اقتصادنا الوطني لا يعتمد على النفط. هدفنا تحقيق معادلة جديدة لاقتصادنا لا يعتمد فيها على النفط. أو مرتهناً لتقلبات الأسواق”.

ومضى قائلاً: “سنضيف قطاعات اقتصادية جديدة وسنطور كفاءة وإنتاجية القطاعات الحالية، وسنعد أجيالاً تستطيع قيادة اقتصاد وطني مستدام ومتوازن بإذن الله”.

ومن المقرر انعقاد ورش عمل وجلسات عصف ذهني لمناقشة سبل تعزيز اقتصاد دولة الإمارات بعيداً من النفط ورسم تصورات مختلفة ومناقشة سيناريوات محتملة في قطاعات جديدة خلال كانون الثاني (يناير) الجاري.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫18 تعليقات

  1. صحيح أقتصاد دبي يعتمد على الدعارة والجنس والتجارة بالخمور

    1. نحنا السوريين حمير … نتقاتل على شي ما بيعنيلنا . وبحياتنا ما بنسير ايد وحدة على هل حالة . بس اخ شو بدي قول

    2. العهر والتخلف بالفكر الي حاملينو انتو كلاب بشار … الامارات ارتقت لاعلى مستوى خلال 44 سنه ونحنا عمرنا 7 الاف سنه باسفل السافلين بسبب تفكيركن العاهر والمتخلف

  2. كلام هالمنافقين .. المتوحشين اللصوص تجار البشر. ..كلو خرطي بخرطي

    1. بدل الشتائم وتطويل اللسان الافضل نعمر بلدنا ونحبها متل ما عمرو بلدن وحبوها

    2. عندما كان يسقط جريح سوري على الحدود السورية الإسرائيلية كان الجيش الإسرائيلي يقوم باسعافه. ..و قد زار نتن ياهو بعض الجرحى السوريين. .بينما قام هؤلاء المنافقين المتخلفين تجار البشر اللصوص أعداء الإنسانية الانذال الجبناء بفصل أكثر من 500 مدرس سوري. ..فحذاء المجرم نتنياهو أشرف و أطهر من رؤوس هؤلاء الانذال. …

    3. ما شاء الله … في عنا بسوريا بمعربا كزينوهات اكتر من لاس فيجاس نفسا ليش ما صرنا متلن؟؟؟؟ الامارات ارقى من أن تنزل لهذا المستوى وانا سوري ابن سوري بدافع عن هالبلد لاني عايش فيه وشايف الواقع مو متل بشار الكلب ونظامو الي رجع سوريا الاف السنوات للخلف

  3. لطالما وقف قادة هذه الدولة ضد ثورات الربيع العربي التي جاءت في جلمتها مطالبة بالشريعة وتطبيق الإسلام في واقع الشعوب الإسلامية فالويل لمن وقف ضد هذه التوجهات والحساب يوم الحساب وآخر ذلك تقاعس الإمارات عن ثورة الشعب السوري بل والوقوف ضد إرادة هذا الشعب بل ومساعدة المجرم النصيري الخبيث !!!

    1. مين وقف ضد مين يا رجل … لك اذا السوري عم يقتل اخو السوري برصاصة سورية .. وبرا ان كان بالخليج ولا باي دولة بالعالم السوري عم ياكل السوري … اي ثورة واي ربيع واي دنيا .. كلنا ضد بشار والنظام الفاسد بس الامور انحرفت وصارت ساحة حرب وتصفية حسابات للدول وعلى مستوى الفردي الي فوق صار تحت والي تحت صار فوق وما عاد حدا فكر لا بالبلد ولا بالشعب كلو بدو الغرب مشان الجنسية وخليها لربك يا ابن الحلال

  4. سيد محمد بن راشد لم تقول لنا ماهي الامكانيات المستدامه المتوفرة عندكم لكي تستطيعوا التخلي عن النفط كدخل اساسي عندكم ؟؟؟؟

    يعني مثلا هل لديكم امكانيات لتنفيذ المشاريع الزراعية؟؟؟ الجواب طبعا بالنفي
    يعني مثلا هل لديكم امكانيات لتنفيذ المشاريع الصناعية وليس مشاريع التجميع التي لا تأتي بالمردود الوفير؟؟؟ الجواب طبعا بالنفي

    المهم الشيئ الوحيد الذي يمكن أن يؤمن دخل ممتاز لامارتكم هو تجارة تبييض الاموال بعد أن خفّ بريق موناكو التي كانت سابقا مركز عالمي لتبييض الاموال بالاضافة إلى كون امارتكم مطبخ المؤامرات على العرب بعد أن كان لبنان سابقا يقوم بهذه المهمة بالاضافة لبعض الاعمال التجارية الرابحة من تجارة الدعارة وخلافه

    1. متلك متل غيرك ما بتعرف غير الشتم والاتهام الي ما بتقدر تثبتو … لا تحط حالك بهيك مناظرة مع اي شخص من اي جنسية عاش بالامارات لانك رح تكون الخسران …

  5. يا اخي الدعارة في كل مكان وتبييض الاموال ال الاسد هم اشطر ناس في تجارتها والمخدرات ال الاسد هم اشطر ناس في تجارتها مع حزب حسونه الاقرع ابو زميرة وجهلت حزبه وان اتيت للاجرام ال الاسد تفوقوا في الاجرام على غيرهم نافسوا جورج بوش الابن وشارون ونتنتياهوا بل هم اكثر منهم اجراما وان اتيت للتنمية فسوريا بلد خير وعطاء وتستاهل ان تكون واجهة الامة العربية والاسلامية ولكن للاسف قادها حاكم لايحب الا نفسه من حاقظ الى الوريث بشار هؤلاء سعوا بكل قوة حتى يجعلوا من سوريا بلدا تقع في ذيل قائمة الدول .
    الشعب السوري لديه من الامكانات العلمية والمهارية والصناعية ماتجعله الأول على منطقة الشرق الاوسط لو تخلى عن تأليه الحاكم وتخلى عن الطائفية والفئوية ووحد كلمته ضد حزب او رئيس يريد سلب سوريا وسلب اهلها .
    الشعب والسوري في كل مكان في العالم نجحوا نجحوا وساهموا في رقي المجتمعات التي يعيشوا فيها لقد ساهموا في تنمية تلك الدول وطوروها ووجدوا فرص عمل وعيش كريم في تلك الدول لقد هربوا من دكتاتورية ال الاسد وال مخلوف وحزب البعث المنحط ولكن غدا لناظره قريب انشاء الله سوف ترجع بلاد الشام جنة الله في الارض بعد ان تلفظ خبثها من ال الاسد وال مخلوف ومن شايعهم ومن مجرمي داعش والنصرة ومن شيعة ايران وحزب الشيطان ومن ميليشيات الكفر العراقية والافغانية ومن المرتزقة المجرمين الذين قدموا من اقطار الارض .

إغلاق