تعاني من حالة وراثية نادرة .. طفلة بريطانية لا تشعر بالألم أو الجوع أو النعاس

تعاني طفلة بريطانية من حالة مرضية نادرة تجعلها غير قادرة على الشعور بالألم أو النعاس أو حتى الجوع، وهي قادرة أن تعيش عدة أيام دون أن تنام أو تتناول الطعام، كما أنها يمكن أن تتعرض لإصابات خطيرة دون أن تذرف لها دمعة واحدة.

وأثارت أوليفيا فرانسوورث، البالغة من العمر 7 أعوام، حيرة الأطباء بسبب حالتها الغريبة، فعلى الرغم من تشخصيهم لإصابتها بمرض وراثي نادر ناتج عن غياب الكروموزوم 6 من شفرتها الجينية، إلا أنها المرة الأولى التي تجتمع فيها هذه الأعراض لدى نفس المريض.

وبحسب والدتها، نيكي تريباك، لا تظهر أوليفيا أي شعور بالخطر، وذلك نتيجة عدم شعورها بالألم، كما أنها لا تشعر بالحاجة للنوم أو تناول الطعام، لدرجة أن الأطباء أطلقوا عليها لقب “الفتاة الإلكترونية”، بحسب ما ذكر موقع أوديتي سنترال.

وتروي الأم إحدى الحوادث الخطيرة التي تعرضت لها أوليفيا، حيث صدمتها سيارة، وراح الجميع في المكان يصرخ من شدة الخوف عليها، لكنها كانت غير مبالية، وكأن أمراً لم يحدث، وعادت إلى والدتها التي اعتقدت أنها فارقت الحياة ، وفق ما ذكرت شبكة ” 24 ” الإماراتية.

ويشكل إرغام أوليفيا على تناول الطعام تحدياً آخر بالنسبة للأم، لأنهر لا تشعر بالجوع على الإطلاق، إضافة إلى أن والدتها غير قادرة على تهديدها بحرمانها من بعض الأطعمة المفضلة في حال لم تنفذ ما تطلبه منها، كما تفعل الكثير من الأمهات.

أما التحدي الأصعب فهو إرغام أوليفيا على النوم، فهي لا تشعر بالنعاس على الإطلاق، وتبقى بلا نوم 3 أيام متتالية في بعض الأحيان، وتضطر والدتها إلى إعطائها الدواء الذي يساعدها على النوم.

وعلى الرغم من أن أوليفيا فتاة نشيطة وحيوية، إلا أنها تعاني من نوبات العنف الشديدة في بعض الأحيان، حيث تقوم بضرب والدتها وركلها، والتلفظ بكلمات نابية في بعض الأحيان. ويقول الأطباء إن حالة أوليفيا مستعصية على العلاج في الوقت الحالي، وما يمكن فعله فقط هو تخفيف أعراض المرض الغريب.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها