بعد أن أقر كيري بصعوبة الحفاظ على ” وحدة سوريا ” .. نظام الأسد يرد : حريصون عليها و على قرارها الوطني المستقل

قال نظام بشار الأسد يوم الأربعاء إنه أكثر حرصا من أي وقت مضى على الحفاظ على وحدة سوريا وذلك بعد تصريح وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بأنه سيكون من الصعب الحفاظ على وحدة سوريا ما لم يتوقف القتال.

وجاء في بيان نظامي نشرته وسائل الإعلام الموالية أن “سورية وشعبها… مصمم اليوم أكثر من أي وقت مضى على دحر الإرهاب والحفاظ على وحدة سورية أرضا وشعبا وحماية سيادتها وقرارها الوطني المستقل”.

وكان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري من صعوبة منع تقسيم سوريا إذا لم يتوقف القتال فيها قريبا.

وقال كيري إنه طالما “استمر القتل، فإن هذه الدائرة المدمرة ستغذي نفسها، ولهذا فإننا نحث جميع الأطراف على دعم الهدنة المرتقبة، ولهذا السبب أيضا، نجدد المطالبة بوجوب ايجاد حل دبلوماسي، لأنه من الضروري التوصل إلى حل دبلوماسي لإنهاء هذه الحرب”.

وأردف كيري أنه “في حال لم تنجح عملية التفاوض فإن هناك خطة بديلة “، في إشارة إلى خطط طوارئ غير محددة يعتقد أنها تشمل العمل العسكري.

وتابع “يجب ان نعرف خلال شهر او اثنين ما اذا كانت العملية الانتقالية جادة بالفعل”، مضيفا أنه يتعين على الرئيس السوري بشار الأسد اتخاذ “قرارات جدية بشأن بلورة عملية تشكيل حكومة انتقالية”.

وأكد كيري أنه “من الصعب جداً الحفاظ على وحدة الدولة إذا لم يتوقف القتال في البلاد قريباً”. (REUTERS-BBC)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. ههه حريصون على استبدادكم وتسلطكم على سوريا وليس على سوريا البلد والشعب.. وهل يوجد ارهاب أكثر وأكبر من ارهاب الاسد ونظامه الاجرامي الفاسد.

إغلاق