” نايكي ” تجمد علاقتها بماريا شارابوفا بعد ثبوت تعاطيها منشطات

قررت شركة “نايكي” للتجهيزات الرياضية، تجميد علاقتها بنجمة كرة المضرب الروسية ماريا شارابوفا، بعد ثبوت تناولها مواد منشطة خلال بطولة أستراليا المفتوحة، أول البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، أواخر كانون الثاني.

وقال كيخوان ويلكينز، المتحدث باسم الشركة: “نشعر بالحزن وفوجئنا بالمعلومات المرتبطة بماريا شارابوفا. لقد قررنا تجميد كل علاقاتنا مع ماريا خلال وقت التحقيق”، بحسب ما نقلت فرانس برس.

وشارابوفا (28 عاماً) هي واحدة من السفراء الأكثر شعبية للعلامة التجارية، وظهرت في العديد من حملاتها الإعلانية وتصدرت صورها اللوحات الإعلانية في بطولات كرة المضرب الكبرى.

وحصدت المصنفة أولى عالمياً سابقاً أرباحاً بلغت 29 مليون دولار أمريكي في عام 2015 بينها 7 ملايين فقط من جوائز الدورات.

وصدمت شارابوفا عالم الكرة الصفراء، الاثنين، بإعلان ثبوت تناولها مواد منشطة في بطولة أستراليا، نتيجة تناولها دواء ملدونيوم، الذي ظهر عام 2016 على قائمة المواد الممنوعة.

وأعلن الاتحاد الدولي “إيقافها مؤقتاً اعتباراً من 12 مارس/ آذار بانتظار سير هذا الإجراء”.

وقالت شارابوفا في مؤتمر صحفي، الاثنين، حيث تم الاعتقاد بأنها ستعلن اعتزالها بسبب الإصابات المتكررة: “لقد تلقيت قبل أيام رسالة من الاتحاد الدولي لكرة المضرب يعلمني فيها بالنتيجة الإيجابية للفحص الذي خضعت له خلال بطولة أستراليا”.

وأضافت: “منذ 10 سنوات، أتناول هذا الدواء بناء على وصفة من طبيب العائلة. هذا الدواء لم يكن على لائحة المنتجات الممنوعة للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، لكن القاعدة تغيرت في الأول من يناير/ كانون الثاني وأصبح الدواء مادة ممنوعة وهو ما لم أكن أعرفه”.

ويستخدم دواء “ميلدونيوم” في معالجة المشاكل الناجمة عن داء السكري، وأصبح الآن يعتبر من ضمن الهرمونات.

وقالت: “لقد ارتكبت خطأ هائلاً. لقد خيبت آمال المشجعين والمعجبين بي. أسقطت رياضتي وأعرف أني عرضت نفسي لنتائج هذا العمل، لكني لا أريد أن أنهي مسيرتي بهذه الطريقة وآمل أن تكون لدي فرصة لمعاودة اللعب”.

وأوضحت النجمة الروسية أنه لم يتم الاستماع لها بعد من قبل الاتحاد الدولي للعبة.

وأحرزت شارابوفا 35 لقباً خلال مسيرتها حتى الآن، منها 5 في البطولات الأربع الكبرى. ( AFP )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها