فيرغسون : كنت على وشك التعاقد مع نوير بدلاً من دي خيا

كشف المدير الفني السابق لمانشستر يونايتد الإنكليزي، الإسكتلندي السير أليكس فيرغسون أنه كان يفضل استقدام الألماني مانويل نوير، قبل التعاقد مع الحارس الإسباني ديفيد دي خيا في صيف 2011، إلا أنه أكد السعادة التي يشعر بها الآن باتخاذ ذلك القرار.

وبدأ فيرغسون (74 عاماً)، والذي تولى قيادة الفريق الإنكليزي منذ 1986 وحتى 2013، بحثه عن حارس مرمى جديد فبراير (شباط) 2011، عندما أعلن الهولندي إدوين فان دير سار اعتزاله بنهاية ذلك الموسم.

ووقع اختيار مدرب حراس المرمى بـ “الشياطين الحمر” إريك ستيل على دي خيا، الذي كان يدافع عن عرين أتلتيكو مدريد آنذاك، ولكن فيرغسون كان يفضل نوير، الذي كان يلعب في صفوف شالكه آنذاك.

وقال فيرغسون، في تصريحات نقلتها صحيفة (مانشستر إيفنينج نيوز) : “كان إريك ستيل شاهد دي خيا خلال وقت طويل، ولكن في هذا الوقت ظهر نوير على الساحة في شالكه، وأعتقد أن شالكه كان سيشعر بالسعادة لو سعينا للتعاقد معه”.

وأوضح “مشكلتي كانت إريك أنه كان مصمماً للغاية، وكان يقول إن علينا السعي للتعاقد مع دي خيا، قلت له: إريك، الفتى نوير متكامل، ناضج وهو بحالة بدنية رائعة، وأجابني: نعم ولكن في غضون 3 سنوات سيصبح دي خيا أفضل”.

وأضاف “أنا وإريك ذهبنا لمشاهدته (دي خيا) أمام فالنسيا خارج ملعبه، وكانت الأمور التي تحدثنا عنها خفة حركته وثقته وسرعته جلية”، مشيراً “إريك كان تحدث مع والديه وكان مصمماً على أن أثق فيه، وأنا سعيد بأنني فعلت ذلك لأنه كان محقاً”.

وفي صيف 2011، ضم مانشستر يونايتد دي خيا مقابل 20 مليون جنيه إسترليني، وكان في الـ20 من عمره، بينما انتقل نوير في نفس العام إلى بايرن ميونخ الألماني.

وخلال المواسم الخمسة التي لعبها في صفوف مانشستر يونايتد، تألق الإسباني كواحد من أفضل حراس المرمى في العالم، واختير أفضل حارس في الدوري الإنكليزي الممتاز مرتين موسمي 2012-2013 و2014-2015. ( EFE )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها