برشلونة أكثر المتوجين بلقب الكأس بين أندية الدوريات الأوروبية الكبرى

رغم تركيز فريق برشلونة على بطولتي الدوري الإسباني و دوري أبطال أوروبا على حساب مسابقة كأس الملك ، إلا ان الأرقام تؤكد ان البارسا هو أكثر الأندية تتويجا بهذا اللقب ليس في إسبانيا فحسب بل بين أندية الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى و بفارق شاسع من الألقاب .

و يخوض برشلونة الأحد على ملعب الفيسنتي كالديرون بالعاصمة مدريد نهائي كأس ملك إسبانيا ضد إشبيلية ، وفي حال نجاحه في تجاوز العقبة الاندلسية فإن البارسا سيتوج بلقبه الـ 28 في تاريخه.

وبحسب تقرير لصحيفة ” سبورت ” الإسبانية فإن برشلونة قد توج بكأس ملك إسبانيا حتى الآن 27 مرة ليكون الأكثر تتويجا بلقب الكأس بالمقارنة مع أندية بقية الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى.

ويتفوق برشلونة في إسبانيا عن أتلتيك بيلباو ( الثالث أوروبياً ) ، إذ نجح الفريق الباسكي في إحراز  لقب كأس المملكة التي يريد الإنفصال عنها بواقع 23 مرة ، كما يتفوق برشلونة على غريمه ريال مدريد الذي توج بكأس الملك 19 مرة فقط ،  أي انه يتخلف عن برشلونة بـ 8 القاب على الرغم من ان النادي الملكي أكثر اهتماما بهذه البطولة لأسباب سياسية اكثر منها كروية ، و رغم ذلك فإن الميرنغي يعتبر أكثر الأندية خسارة في المباريات النهائية لكأس الملك بعدما خسر اللقب في  20 مناسبة .

وفي ألمانيا يعتبر بايرن ميونيخ الأكثر تتويجا بالكأس بعدما نالها 17 مرة  في تاريخه ، وهو بالتالي الرابع في الترتيب القاري ، حيث سيلعب نهائي عام 2016 لتحقيق الكأس رقم 18 عندما يواجه بروسيا دورتموند.

و بحسب صحيفة إيلاف ، يأتي في المركز الخامس أوروبيا نادي أرسنال الإنكليزي الأكثر تتويجا بكأس الاتحاد في إنكلترا بعدما نالها 12 مرة في تاريخه ، كان اخرها العام المنصرم.

وبعد هذا الخماسي نجد أندية اولمبيك مرسيليا الفرنسي ويوفنتوس الإيطالي و اتلتيكو مدريد الإسباني  بعشرة ألقاب ثم يأتي بعدهم نادي روما الإيطالي و باريس سان جيرمان بواقع 9 ألقاب.

وخارج نطاق الدوريات الأوروبية الكبرى يعتبر قطبا الدوري الإسكتلندي الغريمين غلاسكو رينجرز و سلتيك غلاسكو الأكثر تتويجا بلقب الكأس ، حيث نالها السلتيك 36 مرة مقابل 33 مرة لغلاسكو ، أما في البرتغال ، فقد نالها بنفيكا 25 مرة بينما احرزها أولمبياكوس اليوناني 27 مرة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها