الرئيسية » طلبة و تعليم » السماح لطلاب جامعة حلب ” سنوات التخرج ” بالتقدم في الجامعات الأخرى

السماح لطلاب جامعة حلب ” سنوات التخرج ” بالتقدم في الجامعات الأخرى

قال رئيس جامعة حلب، مصطفى أفيوني، إن وزارة التعليم العالي، في حكومة النظان، سمحت لطلاب جامعة حلب «سنوات التخرج» بالتقدم في الجامعات الأخرى لامتحانات المقررات غير المتماثلة، مشيراً إلى أهمية هذا القرار بمنح فرصة للطلاب بالتخرج واستكمال تحصيلهم العلمي والدراسي بالتقدم للمقررات غير المتماثلة في الجامعات.

وقال أفيوني، بحسب ما نقل عنه إعلام النظام : إن القرار يشمل أكثر من 2000 طالب وطالبة في سنوات التخرج بمن فيهم طلاب فرع إدلب، مضيفاً إن ذلك يأتي ضمن إطار التسهيلات التي تقدمها وزارة التعليم العالي للطلاب وحرصها على عدم تضييع أي فرصة عليهم في التقدم للامتحانات.

وبيّن رئيس جامعة حلب أن عدد الطلاب المستضافين في الجامعات الأخرى بدمشق والبعث وتشرين وحماة يفوق الـ20 ألف طالب وطالبة، ومنهم من يشمله قرار التوطين ويصبحون في الجامعة المستضافين فيها بشكل دائم ممن ينطبق عليهم قرار التوطين باستثناء السنة الأولى، مشيراً إلى أنه بعد انتهاء امتحانات المقررات غير المتماثلة سيتم إعداد دراسة لحصر أعداد الطلاب الذين تم توطينهم والاطلاع على مختلف الجوانب المحيطة بالموضوع.

وكان مجلس التعليم العالي قرر في جلسته التاسعة للعام الدراسي 2015-2016 تسوية أوضاع طلاب جامعة حلب الذين استضيفوا في فروع جامعة دمشق بتخييرهم بالتحويل «التوطين» إلى الفرع المستضافين فيه أو العودة إلى جامعتهم الأم.

عكس السير

تابع صفحة عكس السير الرسمية على فيسبوك!