القوات الكردية تتقدم في شرق الموصل في إطار عملية تحرير المدينة

يتقدم حوالي 4000 مقاتل كردي من قوات البيشمركة  اليوم الاثنين (17 تشرين أول / أكتوبر 2016) باتجاه قرى يسيطر عليها مقاتلون من تنظيم “داعش” في شرق الموصل في إطار عملية واسعة لاستعادة هذه المدينة.

وقالت القيادة العسكرية لأكراد العراق إن قوات البيشمركة سيشاركون في العملية لتحرير عدة قرى من قبضة التنظيم على الجبهة الشرقية في هجوم منسق مع تقدم وحدات من الجيش العراقي من الجبهة الجنوبية.

وذكر مقاتل كردي شاب يرتدي زي المعركة “نحن المسلمون الحقيقيون. داعش ليسوا بمسلمين لا يقر أي دين ما فعلوه.” وقال إن نحو 450 من المقاتلين الأكراد السوريين يشاركون في القتال شرقي الموصل والذي يهدف إلى استعادة تسع قرى خلال اليوم.

وقالت القيادة العامة للقوات الكردية في بيان إن “حوالي أربعة آلاف من البيشمركة يشاركون في عملية في الخازر على ثلاث جبهات لتطهير القرى المحيطة التي يحتلها التنظيم حيث يشكل هذا التقدم المرحلة الثالثة من انتشار بدأ قبل أشهر لاستعادة قرى في سهل نينوى الذي سيطر عليه تنظيم “الدولة الإسلامية” في 2014.

وكان رئيس الوزراء العراقي قد أعلن حيدر العبادي فجر الاثنين بدء عمليات استعادة مدينة الموصل فيما عبرت الأمم المتحدة عن قلقها على امن 1,5 مليون شخص هم سكان آخر معقل لتنظيم “الدولة الإسلامية” في العراق. كما أعلن التلفزيون العراقي الحكومي اليوم الاثنين أن قوات البيشمركة الكردية العاملة ضمن القوات المكلفة بتحرير الموصل من سيطرة تنظيم داعش، تمكنت من تحرير تسع قرى خلال الساعات الأولى من انطلاق العملية. (AFP-REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها