ريال مدريد حقق مع مورينيو أفضل حصيلة في ” الدربي ” أمام أتلتيكو

ستكون موقعة ” دربي مدينة مدريد ” التي ستقام بين الجارين ريال مدريد وأتليتكو مدريد أبرز مواجهات الجولة الـ 13 من منافسات الدوري الإسباني يوم السبت المقبل على ملعب “السانتياغو بيرنابيو ” معقل النادي الملكي.

وتزامنا مع هذا الحدث الكروي الأبرز في إسبانيا نشرت صحيفة ” ماركا ” الإسبانية تقريراً استعرضت فيه الحصيلة الملكية أمام “الروخي بلانكوس” خلال الألفية الثالثة في المباريات التي خاضها الريال على أرضه و بين جماهيره في مسابقتي الليغا أو كأس الملك.

و يكشف التقرير أن ريال مدريد كان صاحب الكعب الأعلى في اغلب مواجهاته مع جاره الأتلتيكو على ملعب ” السانتياغو بيرنابيو ” مع تسجيل تباين في حصيلة المدربين الذين تعاقبوا على رئاسة الجهاز الفني بنادي ريال مدريد منذ عام 2000.

هذا واستفاد ريال مدريد من عاملي الأرض و الجمهور ، بعدما فاز في 12 مباراة من أصل 19 مباراة جمعته بجاره وغريمه التقليدي أتليتكو مدريد ، بينما لم يخسر سوى في ثلاث مباريات ، بينما كان التعادل سيد الموقف في أربع مناسبات ، و خلال هذه المباريات الـ 19 سجل الهجوم الملكي 36 هدفا فيما تلقت شباكه 16 هدفا.

ووفقاً لصحيفة إيلاف ، تعتبر حصيلة ريال مدريد مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو هي الأفضل ضد ” الهنود الحمر” بعدما نجح في تحقيق العلامة الكاملة بتسجيله لـ 4 انتصارات ، منها 3 في بطولة الدوري المحلي ، و واحدة في بطولة كأس ملك إسبانيا مع فارق تهديفي شاسع وصل إلى 9 أهداف سجلها ” المرينغي ” تحت إشرافه ، مقابل تلقي شباكه لثلاثة أهداف فقط خلال الفترة من عام 2010 وحتى عام 2013 رغم ان هذه الفترة سجلت خسارة ” الأبيض الملكي ” لنهائي كأس الملك لعام 2013 أمام ” الروخي بلانكوس ” بهدف البرازيلي ميراندا ، وهي الخسارة التي عجلت برحيل “السبيشل وان ” من قلعة ” السانتياغو برنابيو ” علما أن ذلك النهائي لعب على ملعب  محايد.

و بدوره حقق المدرب البرازيلي فاندرلي لوكسمبورغو العلامة الكاملة خلال مواجهات قطبا العاصمة مدريد في موسم 2004-2005 ، وذلك بتسجيله لانتصارين في مواجهتين ، سجل خلالهما 6 أهداف دون أن تهتز الشباك الملكية بأي هدف ، في وقت كان الاتلتيكو يفتقر للقوة العناصرية بخلاف التي يتمتع بها حالياً.

كما حقق الألماني بيرند شوستر العلامة الكاملة في موسم 2007-2008 بتحقيقه لانتصارين في مبارتين سجل خلالهما 4 أهداف مقابل تلقيه هدفا واحداً.

وحقق الإسباني فيسنتي ديل بوسكي فوزاً واحداً جمعه بالأتلتيكو انتهى بفوز عريض قوامه أربعة أهداف مقابل لاشىء وذلك في موسم 2002-2003 ، علما أن قبلها كان الاتلتيكو يلعب في الدرجة الثانية الإسبانية .

كما حقق التشيلي مانويل بيلغريني في موسم 2009-2010 ذات الحصيلة التي حققها ديل بوسكي، وذلك بتحقيقه لإنتصار بنتجية ثلاثة أهداف لهدفين في بطولة الدوري ، كما حقق قبله البرتغالي كارلوس كيروش في موسم 2003-2004 إنتصار وحيد على الأتليتكو في مسابقة ” الليغا ” بفوزه بهدفين لهدف.

و خلال فترة تولي الإيطالي فابيو كابيلو مهمة رئاسة الجهاز الفني بالنادي الملكي في موسم 2006-2007 ، التقى الريال بالاتليكو مرة واحدة في “السانتياغو برنابيو ” ، حيث انتهت المواجهات بينهما بالتعادل بهدف لمثله ، وهي نفس الحصيلة التي سجلها الإسباني رافائيل بينيتيز في الموسم المنصرم .

وتعتبر حصيلة الإيطالي كارلو انشيلوتي هي الأضعف في ريال مدريد خلال مواجهاته لجاره الأتليتكو ، وذلك خلال الفترة من صيف عام 2013 و حتى صيف عام 2015 ، إذ التقى الجاران في 6 مباريات بمسابقتي الدوري المحلي و كأس الملك ، حيث فاز خلالها الريال بمباراة واحدة ، بينما خسر مبارتين مقابل تسجيله لتعادلين ، فيما سجل هجوم الريال مع مدبه الإيطالي 6 أهداف بينما اهتزت شباكه 7 مرات ، وهي الفترة التي كان خلالها الاتلتيكو في أفضل أحواله الفنية ، رغم ان ذلك الموسم عرفت خسارته المؤلمة في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2014 بنتجية أربعة أهداف مقابل هدف واحد على ملعب لشبونة البرتغالي.

و تعتبر مباراة السبت هي الأولى للمدرب الفرنسي زين الدين زيدان ضد أتلتيكو مدريد في معقله “سانتياغو برنابيو” بعدما واجهه الموسم المنصرم في نزال الإياب على ملعب “الفيسنتي كالديرون” معقل نادي أتليتكو مدريد ، و في نهائي دوري أبطال أوروبا على  إستاد”السان سيرو ” بمدينة ميلانو الايطالية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها