مسؤول نظامي يكشف عن إجراءات جديدة للحد من تزوير ” جواز السفر السوري “

كشف مدير إدارة الهجرة والجوازات (سلطات النظام)، اللواء ناجي تركي النمير، أن العمل جارٍ حالياً بالتعاون مع الجهات المختصة بإنجاز الجواز الإلكتروني المزود بشريحة تحصنه وتحميه من التزوير الذي قد يحصل خارج القطر.

النمير أشار، بحسب ما نقل إعلام النظام، إلى أن مشروع تطوير البنية البرمجية لمنظومة إصدار جوازات السفر تم الانتهاء من تنفيذ أعمالها في محافظات (حلب – اللاذقية – طرطوس– حماة – حمص – السويداء ) بتاريخ 1/6/2016، حيث أصبحت فروع الهجرة في تلك المحافظات تعمل على منظومة إصدار جوازات السفر الجديدة كما هو الحال في فروع الهجرة والجوازات (دمشق وريف دمشق وفلسطين) منذ نهاية عام 2014.

وأوضح النمير أن نظام إصدار جوازات السفر الجديد يتميز بأنه يوثق كافة مراحل إصدار الجواز من مرحلة تقديم الطلب إلى تسليمه من خلال مبدأ النافذة الواحدة مع ضبط مستودعي لأعداد الجوازات المسلمة لكل فرع، كما تم إدخال تكنولوجيا جديدة لعملية الإصدار يتم من خلالها: استحصال بصمة الإبهام اليسرى من خلال ماسح رقمي، واستحصال التوقيع لصاحب الجواز عبر جهاز التوقيع الرقمي حيث يتم التوقيع بواسطة قلم إلكتروني على شاشة الجهاز /LCD/ ويتم تخزين التوقيع بطريقة بيومترية قابلة للتحليل.

كما تتيح هذه التكنولوجيا استخدام القراءة الآلية لباركود البطاقة الشخصية عند تنظيم الطلب لتفادي أخطاء كتابة الأسماء يدوياً، وهذه الآلية للإصدار متوافقة مع توصيات منظمة الطيران المدني (الإيكاو) والمتعلقة بضمان أمن عملية إصدار جواز السفر.

وفيما يتعلق بالحالة التي يجوز فيها منح الشاب الذي لم يؤدِ خدمة العلم، أو ما زال في سن الاحتياط جواز أو وثيقة سفر، بيّن مدير إدارة الهجرة أن الشاب الذي يعيش داخل القطر مطلوب منه الحصول على وثيقة “لا مانع” من شعبة التجنيد التابع لها، حيث تطلب هذه الوثيقة لمن هم في سن 17 – 42 من العمر، وحال إحضار هذه الوثيقة يتم منحه جواز سفر لمدة عامين، أما الأشخاص الذين لا تطلب منهم هذه الوثيقة، فهم (من يدفع البدل النقدي، المعفي صحياً، الوحيد النهائي لوالديه، والذي يخدم في جيش دولة ثانية).

أما المواطن السوري خارج البلد، فلا تطلب منه وثيقة “لا مانع” ويمنح الجواز لمدة سنتين في حال لم يكن بحقه أي إجراء قضائي أو إداري.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

  1. لعنه الله عليهم في كل سفاره فقط للنهب و السلب والله عوفونا ربنا لعنه الله عشرفهم كلاب،كل يوم تسعيره جديده و بس اتقولو ليه هيك بقولك سياده الرئيس لعنت الله عليكم و ع هالرئيس يلي لاحق ١٥دولار

    1. اخي الموالي لسوريا فقط . اكيد مر على راسك كتير بس مافي داعي تذكر تعبيرك (عوفونا ربنا ) انت اكبر من هيك لا هم ولا غيرهم قادر على ذلك .فيما عدا ذلك الحق معك كل الحق تحياتي

  2. يأخذوا مصاري وتجديد فقط سنتين
    إذا أفريقيا أصبحت تجدد اي باسبور لمواطنيها 10 سنوات
    ومبلغ زهيد

    حسبنا الله ونعم الوكيل

  3. خرى على هالجواز وهالوطن الخرا الي جمعنا بها العصابة الوسخة.
    اذا لعنة الوطن بطاردك وين ماتروح هالجنسية الخرا بتعكر حياتك وبتصعب عملك وانت لا خصك من قريب ولا من بعيد فقط حامل عنوان انك سوري ؟

    1. لازتغلط يا طيب.. انك تاخد جواز تاني لتمشي شغلك فهادا حق مشروع!! بس مو نتخلى عن الوطن كرمال حمار!!

  4. ا
    لعصابة الفاجرة الحاكمة في سوريا لم تدع شيء الا وتاجرت به باعوا الجولان ثم باعوا سوريا باكملها للمجوس والعصابات القذرة باعوا الماء والهواء تاجروا بارواح المعتقلين وباعوا اعراضهم وحريتهم وكراماتهم تاجروا بجوازات السفر شرعنوا الرشوة والسرقة والتشبيح عفشوا وسرقوا بيوت الناس غيروا وبدلوا اخلاق الناس فقلبوا الحق باطل والباطل حق ٠ منذ خمسون عاما وهم يزرعون سمومهم في أفكار الناشئة حتى أعطت ثمارها الان افسدوا الأجيال زرعوا الحقد والكراهية بدل المحبة والامل قتلوا كل شيء جميل في سوريا وحلت بدلا منها البشاعة والحقارة عمموا لكنة ولهجة غريبة تشمئز منها اذان الناس عندما تسمعها تشعرك بالحقد القاتل لمن يتكلم بها وكأنه أتى من عالم اخر ليسوا من سكان الارض وليسوا بشرا ولا حتى سوريون هم ملة حيوانية قاتلة مجرمة من كبيرهم الى صغيرهم ٠ كم كان شعبنا طيب عندما وثقوا بهذه الكائنات فاغتصبوا السلطة والحكم سرقوا مقدرات البلاد وأصبحوا تجار للموت والدمار يبيعون الموت والعذاب ويجلبون أسفل الناس وأقدرهم ليمارسوا ساديتهم على شعبنا ٠ لم يطرف للمعتوه جفن ولم تدمع عيناه لصرخات الأمهات واستغاثتهم ٠ ولكن فجر الحرية سياتي بعد الثمن الغالي ولن يخزي الله قوما أرادوا الحرية والعيش بكرامة ٠