وسط استمرار المجازر الروسية و النظامية .. حلب : الفصائل المعارضة تخسر القسم الشمالي من الأحياء الشرقية لصالح ميليشيات النظام و الوحدات الكردية

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن مدينة حلب في اليوم الرابع عشر من تصعيد القصف والعمليات العسكرية على أحياء المدينة الشرقية، شهدت خروج كامل القسم الشمالي من أحياء حلب الشرقية، من اتستراد مطار حلب الدولي عند الصاخور، وإلى الشمال وصولاً إلى شمال أحياء حلب الشرقية، عن سيطرة الفصائل.

وسيطرت قوات النظام على حي الشيخ خضر واستكملت سيطرتها على حيي الحيدرية والصاخور، كما سيطرت على أجزاء من حي الشيخ فارس، فيما سيطرت قوات سوريا الديمقراطية (وحدات الحماية الكردية) على الأجزاء المحاذية لبستان الباشا والهلك التحتاني من حي الشيخ فارس.

وجاءت هذه السيطرة بعد قصف عنيف ومكثف من قوات النظام والطائرات الحربية والمروحية، وكانت قوات النظام سيطرت أمس وفي الأيام القليلة التي سبقتها على كامل أحياء بعيدين وعين التل وأجزاء واسعة من الهلك ومنطقة الإنذارات وأجزاء من الصاخور وجبل بدرو بالكامل ومساكن هنانو والمقبرة الإسلامية والشيخ نجار القديمة، كما كانت قوات سوريا الديمقراطية (قوات سوريا الديمقراطية) سيطرت على ما تبقى من حي بستان الباشا وأجزاء من الهلك التحتاني.

وقصفت طائرات حربية مناطق في حي الميسر، ما تسبب في سقوط عدد من الجرحى ومعلومات مؤكدة عن شهداء ومفقودين تحت أنقاض المباني المدمرة.

ومنذ 14 يوماً شنت طائرات بشار الأسد وبوتين حملة إبادة جماعية غير مسبوقة بحق المدنيين في حلب المحاصرة، أدت إلى استشهاد وجرح المئات، إلى جانب تدمير كافة المشافي، وسط صمت دولي مطبق.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. الله اكبر الله اكبر
    ان الله ينصر الحق والحق فقط
    واذا عندكم عكس هالكلام فهاتو

    وانشر يا عكس السير المتحيز

    1. الله لا ينصر المجرم و القاتل و السارق و هاتك الاعراض و ذنب الكلب هيهات هيهااااااات
      و لكن لعملك ياجاهل الله يمهل و لايهمل ،و يمدهم في طغيانهم ، و يمكرون و يمكر الله ،وان بطش ربك لشديد .

  2. أين أردوغان؟ ! أؤكد جازماً أنه سيكتب البعض مدافعاً عن أردوغان! الله نصير الحق! يا رب انصر الحق و ادحر الظالم بشار و زبانيته و داعميه من روس و إيرانيين في العلن و آخرين في السر!

  3. لك وينك يااردوغان….لك وينك ياحامي حمى الاسلام….لك وينك ياسلطان المسلمين وحامل لواء السنه….لك وينك ياابو خطوط حمراء ..لك مو كنت عم تعربد وتزعبد وتهدد على شوية رصاصات من النظام…لك هي حلب قدامك عم تباد…لك هي اهلها اندبحوا وراح ينفنوا على الاخر ….لك مو جيشك التركي وعملائه من التركمان من السطان مراد والزنكي وغيره وغيراتون هي احتلوا شمال سوريه… لك خيو هي حلب قدامك فشخة اجر…..لك اي ديه ورجينا مر جلتك…… لك بش شاطر تهدد اوربا فينا انو راح تبعتنا متل الجراد والتتار اذا ماعطوا ولاد بلدك فيزا …..لكولادنا واهلنا عم يطالعوهون شقفمن تحت الباطون. انت ومخابراتك عم تبيع وتشتري فينا كاننا عبيد عندك…لك متلك متل داعش هنن عم ببيعوا على المكشوف وانت بعتنا وبتت حلب وبعت الثو ه واهل سوريا للقاتل والسفاح ب تين وزلمته الاسد ..ولك اخ هالثورة ايش كشفت منافقين وكذابين وخونة متلك يامنافق…..لك سقطت الاقنعه اللي كنت عم تنافق فيها علين ولاك…..لك انا وغيري كاشفينك من زمان….بس العجب على هدول الي لسع فرحانين ومنحبكجية اردوغان يلي فرحانين لما نازل وعم يحتل شمال سوريه ….لك عجبي على الغباء….لك متله متل الاحتلال الروسي والايراني .لك اااااااخ الك يوم يامنافق.

    1. من ينتظر الجار أن يدافع عن بيته لا خير فيه …… حاجة تهكم على تركيا ولا على أردوغان ….. إذا نحن ما منحب بعض وما مندافع عن بعض بدك الغريب يجي يدافع عنا ….. حااااااج نحن شعب لا يستحق الاحترام ولا يستحق الجيش التركي أن يضحي بمعداته ولا بشبابه من أجل شعب لا يدافعوا ولا يحبون بعضهم …. بل على العكس إذا حدى أعطى بعضهم معونة يأخذها ويحرم أخوه الذي يموت جوعا

      لسى منرمي أخطأنا على غيرنا ومحسبين حالنا رجال

      من هانت عليه نفسه فعلى الالآخرين أهون

      حسبنا الله ونعم الوكيل

  4. اردغان متفرغ لعمل المنطقه الامنه يا ابراهيم . كان لازم تعرفوا ان اردغان من يوم ما نقل رفات احد القاده الاتراك من سوريا ما همه غير بلده وشعبه. وهو مثله مثل الايرانين والروس لي بشار اصبح ما يقدر يقوم بشي من دونهم.

    1. الكلب كلب ومانسمونه اسد. فهو كلب. وكن اسوء فصيله في الكلاب يامجرمين. ابد ايه يافاني

  5. يعني بدكون بس حلب تشيل الثورة كلها و تتدمر لك وين اهل الشام وحمص وحماه و و و و و ……. لك اشبكون ياعالم ماضل ناموووووووس ولا رجااااااال بنوووووووب