وزير اقتصاد النظام يوافق على استيراد أغذية القطط و الكلاب و يرفض ” مكعبات ماجي و إندومي “

وافق وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية في حكومة النظام، أديب ميالة، على استيراد بعض “المواد الضرورية” ومنها أغذية القطط والكلاب كونها تستخدم في الحراسة، بالإضافة إلى أجهزة إطفاء الحريق، وبودرة ونشاء البطاطا وألوان الدهانات والجلود الخام.

وأوضح ميالة، بحسب ما نقل عنه إعلام النظام، أنه من المواد التي لم تحظ بالموافقة لاستيرادها، مكعبات ماجي وإندومي والتمر إلا إذا تمت دراسة آلية مقابل الحمضيات كما الموز اللبناني، والحليب المعلب طويل الأجل، والتمر الهندي وجوز الهند واللحوم المجمدة والكرات الرياضية والأقفاص البلاستيكية للفروج.

وتابع ميالة : “والمغاسل والمجالي، والريسيفيرات، وشاشات العرض وألعاب الأطفال وغيرها، كلها أحيلت إلى الدراسة، وبعض المواد كالشفاطات الصناعية ومستلزمات الإنتاج الزراعي”.

وأشار ميالة إلى أنه تم السماح باستيراد البضائع التي يكون مصدرها لبنان، ومنشؤها من دول أخرى، ما لا يجعلها خاضعة لاتفاقية التجارة العربية، فتعفى من الرسوم الجمركية، ما يسهل نقل البضاعة وتأمينها للأسواق السورية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. الماجي والاندومي صناعة سعودية والتمر يزرع هناك ايضا لذلك اذا اشترينا منها قد تخرج السعودية من فقرها وينتعش اقتصادها … اما الموز سوف ندرسه اذا في تاجر لبناني شيعي مستعد يدفع رشوة منسمح فيه وهيك منكون فدنا واحد من جماعتنا واستفدنا ….. اما طعام الكلاب رجاءأ لاتناقشو فيه عندي كلاب كتير لازم حطلا شوية اكل