طبيب يحذر : إزالة شعر الأنف يسبب الوفاة

يمثل شعر الأنف مصدراً للإزعاج والضيق لدى الكثير من النساء والرجال، فالبعض يشعرون وكأنه يسبب لهم حكة، والبعض الأخر يرونه يقف بينهم وبين الجمال المنشود، لذلك يلجأ الكثيرون إلى إزالته كلما نما وطال، دون أن يضعوا في اعتبارهم أن هذا الشيء قد يمثل خطورة عليهم.

وأكد طبيب الأنف والأذن والحنجرة من جامعة نيويورك الأمريكية، د. إيريش فويغت، ضرورة ترك الشخص هذه العادة، نظراً لما تمثله تلك الشعيرات من فائدة له، فهي تعمل على تنقية الهواء الذي يتنفسه، الأمر الذي يبعد الكثير من الشوائب عن الرئة والمجاري التنفسية.

وبحسب ما اوردت قناة روتانا ، أوضح الطبيب الأمريكي أن ضرورة ابتعاد الشخص عن نتف شعر أنفه لا تقف عند تنقيتها الهواء فقط، حيث أنه تتكاثر الكثير من البكتريا في مكان نمو الشعيرات داخل تجويف الأنف، مما يعني أن إزالة تلك الشعيرات أو قصها يترك أماكن مفتوحة تسمح للطفيليات من الدخول إلى تلك التجاويف وإصابته بالضرر، وذلك بحسب مجلة “فوكوس” الألمانية.

وتابع أن الأنف ينتمي إلى ما يسمى بمثلث الخطر بالوجه، والأوردة التي تمر به، تكون على اتصال مباشر بالدماغ، ولذا إذا وصلت هذه البكتيريا إلى داخل هذه الأوردة، فإنها يمكن أن تتسبب بالتهابات خطيرة تتمثل في “خراج الدماغ، والتهاب السحايا”.

وأكد الطبيب الأمريكي على خطورة هذه الالتهابات، والتي من الممكن أن تتسبب بموت الشخص، ولذا نصح الشخص الذي يريد إكساب أنفه جمالا من خلال التخلص من تلك الشعيرات، بضرورة قصها والابتعاد عن نتفها.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها