” خطوة إعلامية لإسكات أمريكا ” .. حلب : النظام يواصل قصف الأحياء الشرقية رغم إعلان روسيا وقف العمليات

تعرضت أحياء عدة محاصرة في شرق حلب وتحديدا حي بستان القصر لقصف مدفعي عنيف من قوات النظام الجمعة رغم إعلان موسكو أمس وقف العمليات القتالية في المدينة، وفق ما أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأفاد مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس “بقصف مدفعي عنيف على أحياء عدة محاصرة في شرق حلب الجمعة بعد ليلة تخللها قصف عنيف أيضا، تزامنا مع توقف الغارات الجوية”.

وقال مراسل لفرانس برس في شرق حلب إن دوي القصف لم يتوقف خلال ساعات الليل.

وبحسب المرصد، تدور اشتباكات عنيفة يتخللها قصف مدفعي في حي بستان القصر، أحد أبرز الأحياء التي لا تزال تحت سيطرة الفصائل المقاتلة، ويقع على تماس مع الأحياء الغربية تحت سيطرة قوات النظام في حلب.

وتأتي المعارك والقصف غداة إعلان روسيا، أوقف “العمليات القتالية للجيش السوري.. في شرق حلب لأن هناك عملية كبيرة قائمة لإجلاء المدنيين”، وفق ما أوضح وزير الخارجية سيرغي لافروف.

وبحسب عبد الرحمن، فإن الإعلان الروسي عن وقف العمليات القتالية “هو إعلان إعلامي لإسكات الولايات المتحدة والمجتمع الدولي بينما يستمر القصف ميدانيا لعدم إعطاء المقاتلين أو المدنيين فرصة للشعور بالأمان”.

وشككت الفصائل المقاتلة الخميس بجدية إعلان موسكو. وقال ياسر اليوسف عضو المكتب السياسي في حركة نور الدين الزنكي، أبرز الفصائل المقاتلة في حلب “لا يمكن التعامل مع تصريح كهذا إلا من خلال خطوات تنفيذية بضمانات الأمم المتحدة”. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها