كيري : النظام السوري يرتكب جرائم حرب في حلب .. و على روسيا محاولة وقف ذلك

قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري السبت إن “القصف العشوائي” الذي يقوم به النظام السوري في حلب يرقى إلى جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب، داعيا روسيا إلى محاولة وقف ذلك.

واضاف في ختام اجتماع للقوى الداعمة للمعارضة السورية في باريس ان “القصف العشوائي من قبل النظام ينتهك القوانين أو في كثير من الحالات (يعتبر) جرائم ضد الانسانية، وجرائم حرب”، ودعا روسيا إلى “بذل قصارى جهدها لانهاء ذلك”. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. ودعا كيري روسيا الى إنهاء قصفها لحلب ٠ فقط هاد يللي طلع معه هذا الكاذب الحقير وذلك بعد اجتماعات مع وزير خارجية سوريا المُلا لافروف ٠ لان القصف العشوائي يعتبر جريمة حرب ٠ وهل تظن ان الروس اغبياء لهذه الدرجة فهم يعرفون انهم يتعاملون مع إدارة أمريكية جبانة ومترددة وبنفس الوقت مشاركة لروسيا في جرائمها على أهل حلب خاصة وسوريا عامة٠

  2. لم يدعو إلى وقف القصف الروسي.
    دعى إلى محاولة وقف قصف النظام.
    “معلش يا كيري – حاولنا ولم ننجح” قال لا فرورف

  3. عيب على وزير خارجية دولة تدعي انها زعيمة العالم الحر أن يتحدث بهذه الطريقة أمام سياسيين غالبيتهم يعرفون أن أمريكا هي القائد الأعلى للحرب الموجهة ضد شعب سوريا . إيران و روسيا مجرد كلاب لدى الأمريكان ، و هذا ما يدركه أي سياسي أوروبي . لن أتحدث عن مستويات أقل ، لأن هذه المستويات هي فقط تم تسييرها من بلادها إلى بلادنا بالضبط نحو المسلخ. لقد قررت أمريكا إبادة غالبيتهم بحيث يتبقى 10%. لذلك بعد أداء مهامهم ، ستكثر ضربات الطيران “الخاطئة” لهم . قبل قليل . 90 عنصر من جيش الحشد الشيعي “ج ح ش” ماتوا بضربة سريعة لطائرة أمريكية قرب الموصل.

  4. من الغريب العجيب أنه لم يوجد أحد بين الحاضرين يقوم بتذكير كيري بما قاله خلال هذا الأسبوع بالحرف ” إن واشنطن ليست لها أي نية للمشاركة في المحادثات حول مستقبل حلب، وليست مهتمة بالحل الدبلوماسي في ما يخص سوريا بأكملها؛ لأنه لا فائدة من كل هذه الجهود؛ بما أن الأسد غير مهتم بالحلول السلمية”.
    و لقد كان ذلك التصريح بمثابة إذن لكل الكلاب الذين يحاربون أهل حلب للتمادي في الإجرام حتى النهاية.
    مهما حاولت أمريكا أن تختبيء وراء الأذناب ، فإننا ندرك أنها سبب الداء و أساس البلاء الذي حل بسوريا منذ عام 1970 حين أوصلت النصيري حافظ للحكم و اعترفت به ، ثم حين مات حافظ و خلفه الوريث القاصر كان لقاء مادلين أولبرايت معه إشارة لبدء مناداته بفخامة الرئيس قبل أن يجتمع مجلس الببغاوات لينتخبه في مسرحية هزلية.
    أمريكا ليست قدراً لا يمكن رده و هي قابلة للهزيمة مع كل كلابها الفرس و الروس . النصر بيد الله وحده و هو يمنحه لعباده المجاهدين المخلصين و هنالك بشائر بوجودهم الآن و لا أزكي على الله أحداً.