الائتلاف : تشاورنا مع المجلس الإسلامي السوري حول صياغة مشروع وطني جامع

التقى رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية أنس العبدة مع رئيس المجلس الإسلامي السوري الشيخ أسامة الرفاعي وتباحثا حول آخر المستجدات على الساحة السورية.

جاء ذلك خلال زيارة لوفد من الائتلاف إلى المجلس صباح الاثنين، ضم كلاً من نائب الرئيس عبد الأحد اسطيفو وعضو الهيئة السياسية فؤاد عليكو وعضو الهيئة العليا للمفاوضات فاروق طيفور.

وجرى التشاور مع المجلس حول صياغة مشروع وطني جامع لكل قوى الثورة السياسية والعسكرية والمدنية، يحمي مكتسبات الثورة ويعمل على تحقيق أهدافها، في الوصول إلى دولة الحرية والعدل والقانون لكل مواطنيها.

كما تباحث الطرفان حول الأوضاع السياسية والميدانية الحالية، وخصوصاً ما تتعرض له حلب وإدلب من عدوان همجي من نظام الأسد وحلفائه روسيا وإيران والميليشيات الطائفية.

وحذر الطرفان من خطورة المخططات التي يعمل عليها النظام ويطبقها في البلدات والمدن السورية واحدة إثر أخرى، بهدف التهجير القسري والتغيير الديمغرافي، وارتباط ذلك بمشاريع إيران التوسعية في سورية والمنطقة. (المكتب الإعلامي للائتلاف).

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. يا رجل من ست سنين و انتو عما تتشاورو على مشروع وطني جامع …طلع مشروع لاوطني و جامع للمال ليس الا (عجيوبكم طبعا ) … يعني كلو كذب بكذب … الناس قرفت منكم و من النظام و من عيشتها …. الناس ماتت …

  2. بعد حلب مكانكم مزبلة تلتاريخ و رؤوسكم مطلوبة لدى كل سوري حر.
    لن نرضى قبل ذبحكم مع معلمكم الحقيقي بشار.

  3. احلى جملة ..المحافطة على مكتسبات الثورة.. فين عايشين الشباب الافاضل

  4. الاخونجية بدهم فتوى من مشايخ الرز بحليب في اسطنبول بتحليل العلمانية حتى ترضى عنهم امريكا و تعطيهم كام وزارة في حكومة النظام
    خسئتم انتم ومشايخكم و امريكا و روسيا و النظام

  5. خليكن عم تتشاورو اصلا ما حدا سمعان فيكن ولا رح نسمع الكن وسوريا الها الله

  6. معارضة مهترئة سود الله وجوهكم مجموعة من الحمقى الذين لم يجدوا خلال ست سنين آلية للتوحد،لا يختلفون عن الأسد بشيئ الدماء التي سالت في حلب في رقبة هؤلاء الخونة بعد ان سقطت حلب بأيدي الإحتلال و اتفقوا على مشروع وطني جامع و هل بقى وطن من أجل مشروعكم الوطني الله يلعن يلي ربط الكر وفلتكون

  7. أسقط من الأخوان ما في و لا رح يصير هن سبب البلاء هم طلاب سلطة فقط و النظام اسقط منهم يعني الطرفين جاهزين يسووا أي شي حتى يكونوا بالسلطة بس النظام أقوى لأن معوا العلمانيين و الطوائف كلها غير الاسلامية و ما فارقة معوا البلد و لا أهل البلد بيموتوا بيتشردوا بضيعوا في الدنيا بالنسبة له للجهنم يعني باع لروسيا و ايران أكتر من نص البلد و لا رفلوا جفن المهم الكرسي و الأخوان كمان ببيعوا دينن يلي من الأساس ما بيعرفوا منه الا شي يلي علموهم هو و الدين برئ منهم من أفعالهم الضحية هو الشعب يلي مشي ورا النظام و يلي عاش من قلة الموت فقط و الشعب يلي ثار على النظام و سلم رقبته للخارج يلي بيلعب فيه وفق لمصالحه و ما فارقة معوا يموت يعيش للجهنم بالنهاية سؤال للشعب كم عسكري و كم مدني و كم طفل ماتوا في سوريا انظروا ما حل بالبلد انتهت السوريين في الخارج أذلاء لا يستطيع أحدهم الكلام بأي شي خوف على حاله لك حتى اللبنان يلي هي مكان للسهر و التعر…..ص بالنسبة للسوريين صارت بدها تتمرجل على السوريين لا حدا ينط و يقلي السبب يلي قاموا بالثورة الثورة شريفة و يلي قاموا فيها شرفاء و كان همنا هو العيش بكرامة و حرية و ما بدنا حكم وراثي من الجد للولد بس الخطأكان أننا صدقنا الأخوان و الدول الراعية لهم و أكلنا الصواب على كل حال باذن الله قريبا سيأتي الفرج .

  8. الى المعلكين المخابرات أبوعلي القرداحي، بركات ، ابو عماد الميت، وطنضاع، تفه عليك ، ولقاء
    لعنكم الله من بين شريبين العرق والمتة
    وبارك الله بالشيوخ الأفاضل