رئيس لجنة الأمن القومي الإيراني : على الأطراف التي تنتهك السيادة السورية دون طلب رسمي المغادرة فوراً

قال رئيس لجنة الأمن القومي في مجلس الشورى الإسلامي الإيراني، علاء الدين بروجردي، إن “الأطراف (العسكرية) التي ذهبت إلى سوريا، ذهبت بطلب الحكومة السورية”.

وأوضح بروجردي : “نحن نعتبر أن القاسي والداني يعرف تماما من هي الأطراف التي ذهبت إلى الجمهورية العربية السورية بطلب رسمي من الحكومة السورية، كي تدافع عن وحدة هذا البلد واستقراره وأمنه وهدوئه، سواء الجمهورية الإسلامية الإيرانية أو روسيا أو حتى المقاومة في حزب الله، هذه الأطراف ذهبت إلى سوريا ووقفت إلى جانب الشعب السوري والحكومة السورية والجيش السوري ودافعت عن وحدة التراب في سوريا”.

واستطرد “أما الأطراف الأخرى والتي أتت عنوة عن إرادة الجمهورية العربية السورية وساهمت بشكل أو بآخر في زعزعة الاستقرار والوحدة والتماسك في هذا البلد الشقيق، فنحن نعتبر أن هذا الأمر يعتبر في مفهوم المواثيق والقرارات الدولية على أنه مخالف للقانون الدولي ونوع من انواع الانتهاك للسيادة السورية. لذلك فإن كل الأطراف التي لم تأت بطلب رسمي من الحكومة السورية وتدخلت في أوضاع سوريا الشقيقة، ينبغي عليها أن تغادر الأرض السورية فوراً”.(DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. احلام المجوس سوف تنتهي وما هذه الجولات للباطل الا اسبابا انكشفت فيها الباطنيه من الرافضه الصفويه والنصيريه تحت حماية الصهيوصليبيه ولم يعد نفاقهم ينطلي على احد بادعاهم انهم اسلام اومسيحيين والذين كانوا يخادعون به الامم وهذا سيكون اول مسمار في نعشهم على يد امة المليار مسلم ان شاء الله

  2. هذا السخيف رئيس لجنة الأمن القومي في مجلس الكنيست الفارسي كلامه هراء بحسب نفس ترتيبات النظام القائم منذ عام 1963 و هو أن اسم البلد “الجمهورية العربية السورية مع التركيز على كلمة العربية” و الحزب القائد هو حزب البعث الذي كان يرفع شعار (أمة عربية واحدة …) أي أن سوريا وطن لكل العرب و كل بلد عربي وطن للسوريين.
    وجود العرب في سوريا أمر طبيعي ، أما الفرس و الروس فهؤلاء الذين يجب أن يرحلوا . لم يأت هؤلاء بجيوشهم و مليشياتهم بناء على طلب من حكم عادي و إنما أتى بناء على طلب من حكم مستبد سيطر على البلد بانقلاب و اعتبرها مزرعة له و لذويه و لطائفته ، فهو فاقد للشرعية منذ أن اختطف الحكم و لكن الاستعمار الأمريكي هو من دعمه “54 سنة”.

    1. ههههه ، والله العلويين عم تتطوروا ، صاير عم تنتحلوا شخصيات جديدة ، قال بنت السلطنة قال، لك روح على طرطوس قاقي بلا ما تدخل بأسماء خليجية

  3. انت اول واحد تنقلع من سوريا ، شو مفكر حالك من أهل البيت ، انتو الإيرانيين حتى مو عرب

  4. أي أوامر تانية يا تلحس الأثد .. رفع وجهك لفوق لفوق لفوق .. خخخ تفه عشرفك وعشرف اللي نفضك

    داعس ذنب الخامنئي مر من هنا

  5. ربيبر الكردي انا بنت السلطنه فعلا ولست علويه .وتعليقي من باب السخريه . فالرجل معتبر حاله سوري يحدد من يبقى ومن يخرج.

    1. المشكلة انه اكتر من عشرة آلاف حساب على الفيسبوك وتوتير من طرطوس والساحل السوري عاملين حسابات بأسماء خليجية وشامي وحليب وادلبي وسني وكلها طلعت حسابات تابعة لأشخاص بالساحل السوري عشان يعملوا فتن بين الأكراد والمسيحيين وبين الثوار لذلك كل حساب عم يدافع عن النظام بإسماء مدن او دول هي حسابات مخابراتية