الرئيسية » أخبار البلد » الهيئة العليا للمفاوضات ستوافق على المشاركة في مفاوضات الأستانة بشرط

الهيئة العليا للمفاوضات ستوافق على المشاركة في مفاوضات الأستانة بشرط

تجتمع الهيئة العليا للمفاوضات في الرياض، لبحث إمكان المشاركة في مؤتمر الأستانة، فيما أكدت صحيفة “عكاظ” السعودية، أن المعارضة تتجه لقبول المشاركة في الأستانة على قاعدة رحيل الأسد عن السلطة وفق مقررات جنيف1 والبدء بتشكيل هيئة حكم انتقالي بكامل الصلاحيات.

وأكدت المعارضة أنها الطرف الوحيد المؤهل للتفاوض مع النظام بتفويض من الفصائل المقاتلة على الأرض وفق اتفاق وقف إطلاق النار الذي جرى التوقيع عليه الشهر الماضي في أنقرة.

ورجحت مصادر الصحيفة تأجيل انعقاد المؤتمر نهاية الشهر الجاري في ضوء المعارك التي تجري في بردى، متوقعاً أن تطلب المعارضة من روسيا وقف المعارك في بردى قبل الدخول في أية مفاوضات مع النظام.

عكس السير

3 تعليقات

  1. سوري اكره الطائفيه

    مااااااااع

  2. كترانين الشبيحة يلي عم يحكوا على الثورة والمعارضة وبيحكوا بأسماء ثوار ،ياشبيحة يلي متخبين تحت اسماء الثوار بحب أقلكن اي جهد يودي الى إسقاط النظام اهلًا وسهلا فيه وتاني شي أكيد المعارضة فيها ناس وصوليين وحرامية وهدا لانه اي شعب فيه منيح وفيه سيّء وفِي ناس دخلوا المعارضة وهنن تابعين للنظام مشان يشوهو صورة الثورة وفِي ناس هنن حرامية ، الشعب دائماً فيه ناس مشكل ،الا النظام التابع لبشار كلهن خونة حرامية ومجرمين وارهابيين ، واهم شي إنهن خونة لان الي بيجيب عالبلد كل حثالة الارض من ايرانيين وأفغان مشان يضل عالكرسي هدا اكبر خاين للوطن ، طبعا أنا ضد اي شخص يدخل لسوريا خليجيين او مغاربة او اي جنسية تدعم اي طرف لكن النظام هو بيحكي علنا انه طلب من روسيا قصف الشعب ، ياخاين لن نقبل بك ولو حتى رئيس بلدية اترك الحكم لأنك خاين للوطن وللشعب والدستور

  3. سوري حر ضد الارهابيين

    على أساس لهم راي هم مجموعة من الكلاب فقط للنباح و لكن اسيادهم و مموليهم هم من يوجههونهم و هم من يامرهم بالقبول أو بالرفض

تابع صفحة عكس السير الرسمية على فيسبوك!