أردوغان : النظام السوري يستخدم الأكراد بعد أن منعهم من حقوقهم لسنوات

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، إن محادثات الأستانة ستساهم في سرعة تحقيق نتائج على الأرض في معركة الباب ومنبج.

وأضاف في تصريحات من مدغشقر، أن “النظام السوري يستخدم الأكراد في سوريا بعد أن منعهم من حقوقهم لسنوات وسنواجه كافة المنظمات الإرهابية التي تشكل خطرا على حدودنا”.

ولفت الرئيس التركي إلى أنه يجب “التمييز بشكل واضح بين المعارضة السورية المسلحة وبين تنظيم داعش الإرهابي في سوريا”.

ووصف أردوغان روسيا بأنه “شريك مهم لنا في الصناعات العسكرية وفي التجارة وبلغ حجم التبادل التجاري بيننا نحو 38 مليار دولار”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. جماعه حزب العمال فهمو الاكراد السوريين انهم يلعبون لعبه ذكيه على الحبال للوصول الى حلم كردستان

    وطبعا هذا وهم كبير (لكن الطبخه انحرقت وطلعت ريحته)

    رح نشوف القفله مع جماعه ابوو

    1. خيو الله وكيلك لا ذكية و لا…
      كل مرة بيوقعو بنفس المطب
      جماعة سايكس بيكو تركوهون مقسمين بين أربع دول حتى يكون تشكيلهم لدولة أمر مستحيل
      ثم كلما بدو حدا يساوي مشكلة بالمنطقة بيستغلهون و بيحرضهون على شي دولة، بياخد من النظام تبع الدولة يلي بدو ياه و بعدين بيتركهم لنفس المصير.
      هذا ما حدث مع نظام حافر الجحش و صدام حسين و الآن مع البطة.
      (دون الخوض في تفاصيل أصل و تاريخ الأكراد هل هم شعب واحد كان لديه دولة في يوم من الأيام و هم من عدة أعراف و يتكلمون خمس لغات يدّعون زورا بأنها لهجات)
      كم مرة سيقع الاكراد في نفس المطب حتى يدركوا الطريق الصحيح للحصول على ما يبغون؟ إن أرادوا الإتّعاظ

  2. لأنه البي كي كي و أشباهم مجرد بقر و حمير ينساقون لمن يدفع أكثر.

  3. من المضحك حقاً قول العثماني المتسلطن ( الذي يسعى لأن يكون سلطان ) بأن سوريا تستخدم الأكراد بعد أن منعتهم حقوقهم ! إذاً فماذا تفعل أنت معهم يا سلطان زمانك ؟ أنت تبيدهم على مرأى ومسمع الانسانية جمعاء ! فعلاً إذا لم تستح فافعل ما شئت .

  4. ردوعان االذي تسبب في تدمير سوريا وباع ثورتها خدمة لمصالحه اصبح الحكم اليوم

  5. حصراً لبعض الشبيحة و البعثيين و القومجيبن و جماعة اوجلان، اتمنى ان يسقط حكم اردوكان و يرجع العلمانيين للحكم، بوقتها كان يفوتوا لحلب و يدخلوا عالبيوت و يسلخوا جلد جماعة اوجلان و النافق ما يقدر يفتح تمه، كان يمنعوا الاكراد يحكوا لغتهم و معاشات التركي و الكردي اقل من ١٠٠ دولار، كانوا خريانيين على جميع دول المنطقة و الغرب و الشرق و الجميع معهم، اليوم بس لانه الحزب اسلامي تكالبت عليه كل امة الكفر و اللط و اللطم، في حكومة اردوكان ٧٠ نائب و ٨ وزراء اكراد و الكردي بحياته ما كان يحلم يطالع ١٠٠٠ دولار شهرياً.

  6. أحييك أخي كابوس… كلامك مزبوط 100 بالمية … وبضيف لو سمحت… حلم الأمم العرقية زمانو ولا … هلق موضة المذاهب … حتى الكراد رح يتقسمو وبكرا منشوف ….
    وللاخ الشمري أنت أحيد شمري … حاسس بلكنتك كتير متأثرة … صح انتو حلفاء نسيت … عفوا… متل ما صار و الجيش الحر يحكو تركي … صرت انت تحكي كردي … عجب شباب اللادقية شلون امورهن بالروسي ؟ وشباب الشام شلون امورهن بالفارسي ؟