نصر الله يهدد إسرائيل باستهداف مفاعل ديمونا النووي

دعا الأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني، حسن نصر الله، اليوم الخميس، إسرائيل إلى تفكيك مفاعل ديمونا النووي، مهددا باستهدافه.

وفي حديث له بثه التليفزيون على الهواء مباشرة، قال نصر الله: “أدعو العدو ليس إلى إخلاء خزان الأمونيا في (مدينة) حيفا (شمالي إسرائيل) فقط، بل الى تفكيك مفاعل ديمونا النووي”.

وأضاف: “العدو يعلم ماذا سيحل بكيانهم إذا أصابت صواريخنا هذا المفاعل”.

وتابع: “العدو يملك مفاعل نووية، ونحن يمكن أن نحول تهديدهم لنا إلى فرصة وتهديد لكيان إسرائيل ومستعمريها وغزاتها ومستوطنيها”.

واعتبر أن قرار إخلاء خزان أمونيا في حيفا ليس مؤشرا بأن إسرائيل ستشن حربا على لبنان، بل “مؤشر على ثقة العدو بقوة وقدرة المقاومة في لبنان”.

والأحد الماضي، أمهلت محكمة حيفا مجموعة “حيفا كميكالز”، التي تملك خزان قادر على تخزين 12 ألف طن من مادة أمونيا، 10 أيام لإفراغه.

كان نصر الله حذر العام الماضي بأن إطلاق صواريخ على ذلك الخزان قد يكون له مفعول “قنبلة نووية”.

وقلل نصر الله، في حديثه اليوم، من احتمال نشوب من احتمال شن إسرائيل حرب على لبنان في الوقت الحالي، معتبرا أنه “طالما عامل القوة موجود (لدى لبنان) فهذا سيردع إسرائيل عن شن حرب” عليها.

وأضاف: “ما تمثله المقاومة من قوة، وما تمثله بيئة المقاومة من ثبات واحتضان هو عنصر أساسي، أضيف عليهم موقف رئيس الجمهورية ميشال عون”.

وأكد نصر الله أنه “على المقاومة أن تبقى دائماً حاضرة وجاهزة، والعدو يفهم ذلك؛ لأن هذا هو الذي يردعه”.

ومحذرا قادة إسرائيل، توجه إليهم بالقول: “أنتم في حرب تموز بنيتم أن لديكم معلومات كافية عن المقاومة، ونحن نعلم أنكم تخططون غلى عملية وزن نوعي جديدة. أنتم مخطئون إذا كنتم تفترضون أن معلوماتكم كافية”.

وأضاف: “نحن في حزب الله دائما لدينا ما نخفيه، وهذا جزء من استراتيجيتنا وعقيدتنا القتالية والعسكرية”.

في سياق آخر، رأى نصر الله أن “تخلي الأمريكيين عن فكرة حل الدولتين (فلسطينية وإسرائيلية)، الذي كان يمثل الأمل الوحيد للمسار التفاوضي يعني وفاة هذا المسار”، معتبراً أن لقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس الورزاء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمس الأربعاء، “أثبت ذلك”.

وقال ترامب بعد اجتماع مع نتنياهو، أمس، إنه يوافق على السلام الذي يرتضيه الجانبان سواء انطوى على حل الدولتين أو الدولة الواحدة. (ANADOLU)

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

14 thoughts on “نصر الله يهدد إسرائيل باستهداف مفاعل ديمونا النووي”

  1. ‏ليش هل باقي لديكم مقاتلين في لبنان؟
    ‏ثم هل لم تكتفي بنتائج العلقة عام 2006 حيث دمر فيها نصف لبنان؟
    ‏ثم هل لديكم هذه التقنية لتدمير مفاعلل .لا أحد يفكر بكم اليوم.‏عليك أن تنسحب أولا من مضايا ووادي بردى والقلمون و إلى آخره.

  2. بالامس سمعت الرئيس اللبناني يقول ان سلاح المقاومة يجب ان يبقى حتى تحرير كل الارض اللبنانية والمقصود هنا مزارع شبعا التي لم يعد يذكرها عدو الله حسن وانا متأكد ان اسرائيل لو قدمت له المزارع على طبق من ذهب لرفضها فهي تجارته في لبنان
    وقد نسي هذا المجرم الافاق لبنان وفلسطين واصبح همه تدمير سوريا والعراق واليمن وهو يعلم الحضيض الذي وصل اليه وكيف اصبح محتقرا ومكروها من كل الامة العربية وبالطبع هو لا يهمه سوى رضى الفرس
    والان يبدو ان الفرس في ازمة حقيقية لذلك يحاولون مد جسور الغدر مرة ثانية ويتقربوا من الامة العربية التي لفظتهم بعد جرائمهم وقصة اسرائيل المهترئة هي افضل وتر يعزف عليه الفرس وذيلهم حسن وطبعا هذه كذبة جديدة لافاق الضاحية ستضحك نتنياهو حتى يستلقي على ظهره استخفافا بها ومعرفته عجز المجرم عن تنفيذ تهديده اولا ولانها تخدمه تماما في مطالبه مع ترامب ثانيا ونحن نعرف ان كل طلب يصعب على الاسرائيلين الوصول اليه تمهد طريقه تصريحات الايرانيين الكاذبة الفارغة

  3. اسرائيل تعرف كذب هذا الدجال ولكن المضحك كيف انه يطلع العدو على نقاط ضعفه وينبهه اليها رغم انه لن يفعل شيئا لان اسرائيل تنام مطمئنة بوجود عدو كهذا
    وهذا المجرم اصلا متفرغ الان لقتل العرب خدمة لاسياده الفرس وكل مدة يريد ان يذكرنا بان سلاحه الذي اخذ (شرعيته) من مقاومة اسرائيل لا يجوز نزعه بعد ان علت الاصوات لنزع هذا السلاح من اطراف لبنانية واقليمية ودولية بما فيها الامم المتحدة وسلمولي على حلف المماتعة قاتل السوريين والعراقيين واليمنيين ومذل لبنان واهله

  4. مابيتذكر فلسطين وتهدبد اسرائيل الا لما بتتهدد ايران لك انضب احسن لك حتى جماعتك ماعاد يصدقوك وسلملي على صواريخ هيفا وتارات الحسين وطريق القدس قلنا منين بدو يمر لسه

  5. هالجرذ بدل بردعوا بسرج فكر حالو صار حصان .. لما اجى ليصهل ….(شهنق)…قال يهدد قال .. على اساس مو اول ما ينفجر المفاعل اول المدن يلي رح تتكرسح و ندمر هي مدن الشيعة تاعون المؤاومة على الحدود اللبنانية الاسرائيلية…يلعن يلي ربط الكديش و فلتك ..

  6. كذاب أشر وعميل وخاين قذر وطائفي خنزير وناكر لجميل وفضل الشعب السوري عليك وعلى شيعتك المجوسية الحاقدة ٠ نعم ايها الصعلوك الرخيص ان اسراءًيل ترتعد فرائصها خوفا منك لو ارادت قتلك لفعلت ولكن تركتك لمهمة ايها الخاءن القذر بالاتفاق سرا معها ٠ وهي إنهاء الثورة السورية وترك سفاح القرداحة عميلا أمينا لحدود اسراءًيل ٠ لم تعد هذه الخطب الرنانة تخدع احد مت العرب ٠ بعد ان عرتك الثورة السورية والشعب السوري البطل من ورقة التوت التي تستر بها عورتك ايها المجوسي الرخيص ٠ فأنت لست عربيا وإنما غلاما تابعا للولي الفقيه شيطان مجوس الفرس ٠ وشعاراتك عن القدس وتحريرها خدعة سخيفة لا يصدقها الا الاغبياء ٠ فتعسا لك ولحميرك التابعين ٠

  7. لقد انخدع الكثرون من أبناء الأمة بهذا العبد الفارسي أثناء حروبه المصطنعة مع العدو التي كانت تهدف إلى تلميعه و إيجاد شعبية له و لحزبه.
    انطلاق الثورة في بلاد الشام المباركة ، كشفته على حقيقته بل و أثبتت أنه مجرد حجر شطرنج في اللعبة الدولية التي تهدف إلى تحطيم قوة و قدرات الشعوب المحيطة بالعدو و في هذا تسهيل كبير لتحقيق حلم “من الفرات إلى النيل”. أن أتمنى أن أعرف إلى ماذا وصلت رتبة هذا الدجال في المحافل الماسونية.

  8. الأسد او نحرق البلد
    وينك يا زلمة بعدك عايش فكرناك صرت ساعة حيط.
    امبارح شادي و شلته (دقوا) كباب و مشاوي ب ٢٠٠ دولار يعني بشهيدين و شوي.
    بالنسبة لهل الكلب الفارسي حتى ما بدي علق علي جربوع بجحر.

  9. مستر حسن تحسنت صورته خلال فترات رئاستي لأنه قام بالواجب الذي أردناه من حزبه و هو دعم خادمنا بشار . تصريحاته هذه جيدة لانها تمهد الطريق لاختبار قوة إسرائيل ، حيث أننا لا نعرف بالضبط هل عند حليفتنا إسرائيل سلاح نووي أم لا ، و هل تستطيع تجربته على بيروت مثلاً ؟