تركيا : سنهاجم وحدات الحماية الكردية في منبج إن لم يغادروها

قال وزير خارجية تركيا مولود تشاووش أوغلو الخميس، إن بلاده ستضرب وحدات حماية الشعب الكردية السورية المدعومة من الولايات المتحدة في منبج إذا لم يغادروها.

ولم يحدد أوغلو موعدا لمغادرة الوحدات، وتعتبر تركيا وحدات حماية الشعب قوة معادية حليفة لمقاتلي حزب العمال الكردستاني الذين يشنون تمرداً على أراضيها، كما ترى أن وجودهم في منبج عائق أمام جهودها لإقامة “منطقة آمنة” على حدودها مع سوريا.

وقال تشاووش أوغلو إن الولايات المتحدة تبدو مشوشة في خططها لشن هجوم على الرقة معقل تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا.

وعبر مسؤولون أتراك عن قلقهم من خطط الولايات المتحدة لطلب مساعدة مقاتلي وحدات حماية الشعب في العملية بدلاً من القوات التي تدعمها تركيا. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. هل يعمل الاكراد تحت راية الدولة السورية حقا ام انهم يعملون لاجندتهم الخاصةو هل تدخل اميركا و تركيا في منبج سيقود المنطقة الى حرب مفتوحة على جميع الجبهات اسئلة كثيرة لكن اين نظام المماتعة في هذه المعادلة !!؟؟؟
    هل ما زالو يردون تحرير القدس و اعادة امجاد الاندلس بس في شي اهم رجعو منبج اول هههههه
    :_\

  2. أصبحت سوريا مثل الغابة يسودها قانون الغاب الجميع يتقاتل من أجل الحصول على مناطق نفوذ وغنائم على حساب البلد وأهل البلد والكل يرفع شعار مكافحة الارهاب من أجل ذلك ولكل فصيل ارهابه الخاص به من أجل محاربته ومن ثم الاستيلاء على ما يريد والخاسر الوحيد هو سوريا وكل السوريين.