الرئيسية » سياسة » ألمانيا : ميركل تهدد بمنع مسؤولين أتراك من المشاركة بفعاليات انتخابية

ألمانيا : ميركل تهدد بمنع مسؤولين أتراك من المشاركة بفعاليات انتخابية

هددت المستشارة الألمانية، انغيلا ميركل، الاثنين بمنع المسؤولين الأتراك من المجيء للمشاركة في تجمعات انتخابية مؤيدة للرئيس التركي في ألمانيا، وذلك بعد الهجمات الجديدة التي شنها ضدها رجب طيب اردوغان.

وقالت ميركل خلال مؤتمر صحافي في هانوفر إلى جانب رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، إن الحكومة الألمانية “تحتفظ بحق إعادة النظر في الاذونات” التي صدرت حتى الآن بمشاركة مسؤولين سياسيين أتراك في تجمعات في ألمانيا قبل الاستفتاء المرتقب في 16 نيسان/أبريل.

وكانت ألمانيا قد انتقدت في وقت سابق من اليوم اتهام الرئيس التركي رجب طيب إردوغان للمستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، بأنها “تطبق أساليب نازية” ضد الأتراك والمسؤولين الأتراك في بلادها ووصفته بأنه غير مقبول.

وقالت متحدثة باسم الحكومة الألمانية “تشبيهات النازية غير مقبولة بأي شكل”، مضيفة أن الأمر يتوقف على تركيا لتخفيف حدة تصريحاتها والحيلولة دون الإضرار بالعلاقات بين البلدين.

يشار إلى أن إردوغان كان قال في كلمة بمدينة اسطنبول أمس الأحد “أنت الآن تطبقين الأساليب النازية يا ميركل… ضد إخوتي الذين يعيشون في ألمانيا وضد وزرائي ونوابي الذين يزورون ألمانيا. هل يتناسب هذا مع أخلاقيات السياسة؟ ليست مهمتك دعم التنظيمات الإرهابية بل ترحيلها. (REUTERS-AFP-DW)

عكس السير

2 تعليقان

  1. كنت من أوائل المدافعين عن أردوغان لسبب هو شيمنا الدينية (وهل جزاء الاحسان إلا الإحسان) وبنفس الوقت عيوننا على الجبهات ومايحدث عندنا من قتل وتدمير فلا وقت لنفكر بأردوغان أم غيره !! اما الآن فأظن انني اخطأت التقدير وبالتدقيق وجدت ان الاحسان الاردوغاني التركي هو لعبة مصالح والصيد بالماء العكر، النفاق السياسي واضح، لعبة المصالح أوضح، المؤمرات خلف الكواليس على أوضحين وأحقرين، ويبقى الشعب السوري وثورته أيتام تتقاذفهم أطماع الوحوش الاممية ممن هم حولهم والمحسوبين علينا كإخوة بالدين أو العروبة ! وعلى نطاق أبعد الامم العاهرة المتحدة بقيادة الزانية أمريكا. نحن لم نصدق مع الله وغيرنا النوايااااا ،،، لما قلنا ياالله مالنا غيرك يالله نجحنا ،، بعدها إلتفتنا على الدعم الخارجي المشروط طبعا وإلتفتنا للمساعدات والسلات الغذائية ونسينا عهدنا مع الله !! كارثة بكل معنى الكلمة ،، مايطمئن أن الله كريم ورحيم ولمجرد العودة لله بصدق قولا وفعلا رح نرجع نشوف عجائب قدرته !!

    • صدقت اخ ابو الزلف
      بتمنى من السوريين يفتحو عيونهم و يشوفو الحقائق متل مو هيه
      ايمت بدنا نخلص من مرض المنحبكجية والله ما بعرف