حلب : تركيا تخطط لبناء مشفى كبير في جرابلس و ترسل كوادر طبية و تعليمية إلى الباب

قال رئيس جمعية الهلال الأحمر التركية، كرم قنق، إنهم سيرسلون كوادر طبية وتعليمية وفي مجال الخدمات المختلفة، لمساعدة سكان مدينة الباب في العودة إلى ممارسة حياتهم الطبيعية.

وأوضح قنق أن 60% من مباني المدينة مهدّمة كليًا أو جزئيًا، مضيفًا أنهم قرروا إرسال كوادر في مجالات مختلفة من أجل دعم أهالي الباب، وعلى رأسها الخدمات التعليمية والطبية والغذائية.

ولفت قنق إلى أن عدد سكان المدينة يبلغ في الوقت الحالي نحو 75 ألف شخص، وأضاف أن أولويات القادمين إلى “الباب” هي المأوى والغذاء والرعاية الصحية.

وأفاد رئيس الجمعية، أن حالات الإصابة جراء ألغام زرعها تنظيم “داعش” الإرهابي في وقت سابق، منتشرة بين صفوف السكان، وأن قسمًا من هؤلاء المصابين يتم إرسالهم إلى تركيا بغرض العلاج.

وقال في هذا الإطار، إن الهلال الأحمر التركي، سيدعم مستشفى خاص في المدينة من حيث توفير المعدات الطبية وتشغيله، موضحًا أن المستشفى سيدخل حيز الخدمة خلال 15 يومًا تقريبًا.

وأكد قنق، أنهم يخططون لبناء مستشفى كبير في منطقة جرابلس (شمال) بالتعاون مع وزارة الصحة التركية. (ANADOLU)

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

7 thoughts on “حلب : تركيا تخطط لبناء مشفى كبير في جرابلس و ترسل كوادر طبية و تعليمية إلى الباب”

  1. انشاء الله ستصبح هذه البقعة دبي السوريين، لتنتشر و تطول جميع المستعمرات العلوية في كل اجزاء الوطن المحتل.

    1. و بس تصير دبي يا معلم و يصير في شغل كتير بتنتقل انت و العائلة الكريمة تبعك و بتبلشوا شغل و انت بتعرف دبي بشو معروفة ..احلى كابوس الديوس انت … وين في شغلة ذليلة و بدها واحد مطوبزجي انت حاضر اول واحد ..

  2. يا هلا ومرحبا!!!!!!!!!!
    سؤال ما غرض تركيا من تجنيس النخبة السورية فقط!!!!!!!
    باعتقادي الاولى ان كانت تركيا تريد الخير لسوريا والسوريين فكان الاجدر بها اما تجنيس الجميع او عدم تجنيس القلة من اصحاب الكفاءات، لانه لاحقا من سيبني بلد دمرته حرب اهلية او ثورة، ان كان المميزون من الشعب اصبحو غرباء ومجنسين بغير جنسيات.
    موضوع مشفى او اعادة تاهيل منطقة، هي محاولة تبييض صورتهم امامنا، نحن الشعب الافهم في العالم!!!!!!!!!!!

  3. ابو !!!!
    اللي يسمعك يفكر كانوا مواطنين ببلدهون؟
    كان جربوع أمني يشحط الحارة بمن فيها على كلمة.
    ذكرتني بكلمات السجين المسيحي الإخوانجي مصطفى خليفة لما قال كنت باكبر جامعة سورية فيها جميع الاختصاصات و نخبة المجتمع السوري، سجن تدمر.

    1. صح كان جربوع امني يشحط الحارة كلها بس ما تنسى الامنيين ما كانوا جايين من الصين او من الهند كانوا اخوالك واعمامك و قرايبينك .. مو هيك منغولي بيك؟

  4. يلي مصدق هالحكي يروح يشوف الفقر والدعس عالشعب المسكين بجرابلس وقرى جرابلس من قبل عصابات المافيا و المزورين والمهربين للمواد الغذائية والمساعدات والنفط للمناطق يلي مسيطرين عليها الأكراد وبالتالي للنظام بالمقابل إرتفاع فاحش للأسعار بجرابلس والمناطق الحدودية الكردية من الطرفين ما تركو عند الشعب شي إلا إستغلوه تحت عين الأتراك كلام الإعلام شيء والواقع شيء آخر لا حدا ينخدع بتمنى من مراسلين عكس السير يروحو يشوفو سيارات وشاحنات التهريب أعدادها بالمئات تملأ القرى والطرق الفرعية المؤدية لمناطق النظام رغم خطورة مرورها في الأزقة الضيقة وبين البيوت ولكن كله تحت تهديد الأهالي بالسلاح من قبل عصابات ما يسمى بالحر