صفعة جديدة لـ ” الحيوان ” و مؤيديه و حلفائه .. رئيس” الخوذ البيضاء ” ضمن قائمة أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم ( فيديو )

في صفعة جديدة لمن لقبه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بـ “الحيوان”، ولمؤيديه وحلفائه، ضمت قائمة أفضل 100 شخصية مؤثرة في العالم التي تصدرها مجلة تايم الأمريكية سنوياً، السوري رائد صالح رئيس الدفاع المدني السوري “الخوذ البيضاء”.

وكان الصالح السوري الوحيد ضمن القائمة التي ضمت سياسيين وفنانين ورياضيين ورواداً في مختلف المجالات.

وكتبت المجلة في تقديم صالح ضمن قائمة الـ 100، بحسب ما ترجم عكس السير: “في الرابع والعشرين من تشرين الأول من عام 2016، كنت جالساً أشرب الشاي مع أصدقائي أمام دكان في خان شيخون، عندما سمعت هدير الطائرة .. ظننا أن الغارة بعيدة، لكنها لم تكن كذلك .. حدث الانفجار وفقدت الوعي وظننت أنني مت، وفجأة عدت للحياة وأدركت أنني عالق تحت الأنقاض .. ثم سمعت أصواتاً: هل من أحد هنا ؟ .. اتضح أن من يصرخ هم عناصر الدفاع المدني .. المتطوعون المعروفون باسم (الخوذ البيضاء)، ورائد صالح مديرهم .. خلال دقائق قام المتطوعون بإخراج من تحت الأنقاض، أصبت في عيني ورأسي وبطني وصدري ويدي، لكنني نجوت والحمد لله .. هذه الحادثة (القصف) تحدث بشكل اعتيادي في سوريا، ولكنها عندما تحدث فإن (الخوذ البيضاء) مستعدون دائماً .. إنهم يخاطرون بحياتهم لإنقاذ حياة عشرات الآلاف، ومن بينهم أنا .. (مصطفى أبو فيصل 23 عاماً .. عامل في المجال الخيري / إدلب)”.

ويشكل اختيار صالح ليكون ضمن إحدى أشهر قوائم الشخصيات العالمية، ضربة موجعة جديدة للنظام ومؤيديه وحلفائه الذين لا يدخرون جهداً في سبيل الطعن بمجهودات رجال يواجهون القصف بالصواريخ والقنابل والبراميل المتفجرة والأسلحة الكيميائية، بإمكانيات متواضعة، ويمدون خيوط أمل للآلاف من المدنيين الذين تدفنهم نيران بشار الأسد وبوتين تحت الأنقاض.

مواضيع متعلقة

صفعة كبرى لبشار الأسد و مؤيديه .. فيلم عن أبطال الدفاع المدني في سوريا يفوز بالأوسكار ( فيديو )

” آخر الرجال في حلب ” .. فيلم يوثق جهود أبطال الدفاع المدني يفوز بجائزة في مهرجان سينمائي أمريكي

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

4 آراء على “صفعة جديدة لـ ” الحيوان ” و مؤيديه و حلفائه .. رئيس” الخوذ البيضاء ” ضمن قائمة أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم ( فيديو )”

  1. جرت العادة ان تكتب الصحافة لقب الحيوان عن القاتل السافل وتلصقه بترامب واعتقد ان السوريين قد سبقوا ترامب بسنوات عندما قالوا
    يحرق روحك يا حافظ على هالجحش ال خلفته

  2. اصلا لو مو حيوان ابن حيوان ابن حيوانة .. كان ما خرب سوريا منشان كلاب ايران

    بس الكلب بيضل كلب