لافروف : من المقرر أن تمتد مناطق تخفيف حدة التصعيد إلى جميع الأراضي السورية

أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، الأحد، أن مذكرة التفاهم حول إنشاء أربع مناطق تخفيف التصعيد في سوريا لمدة ستة أشهر، والتي دخلت حيز التنفيذ ابتداء من السادس من الشهر الجاري يجب أن تتمدد إلى جميع الأراضي السورية.

وقال لافروف: “كما تعلمون، لتطوير هذا الاتفاق، اجتمعنا قبل أيام في أستانا، مع تركيا وإيران والحكومة السورية والمعارضة المسلحة، التي وضعت هذه المناطق، للبدء من أربع مناطق من سوريا، أعني، أن هذه الممارسة ستتمدد، إلى بقية الأراضي السوريا”، بحسب وكالة سبوتنيك.

وأضاف لافروف بشأن المحادثات التي عقدها مع نظيره الأمريكي ريكس تيلرسون، ومع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب: “المبادرة التي أطلقها دونالد ترامب عندما كان لا يزال في مرحلة مبكرة من رئاسته، بشأن إنشاء مناطق أمنية أو تخفيف التصعيد، وعدم القتال في تلك المناطق، إلا ضد الإرهابيين الذي يجب طردهم، أن كانوا موجودين هناك .. احتلت مركز المحادثات”. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. قبل انتخاب ترامب
    اردوكان من ٤ سنوات يطالب بالمناطق الامنة (لولا طائرات سلاح الجو العلوي ربما بقي مآت الاف السوريين احياء او اضعف الايمان بمنازلهم)
    بماذا رد المجتمع الدولي؟
    روسيا لن نسمح بإقامة مناطق آمنة.
    امريكا المناطق الامنة ستعقد المشكلة اكثر!!!
    اوربا استحالة تطبيق المناطق الامنة
    ايران و اذنابها إقرار المناطق الامنة يعني اعلان حالة الحرب.
    لا يكاد ان وضع ترامب مؤخرته على كرسي البيت الابيض إلا و اعتبر الجميع ان المناطق الامنة هي الطريق الافضل للحل! حتى ذيل الكلب!؟
    هل يوجد اكثر من هكذا نفاق، الموضوع عمره اشهر فقط ما بين مصطلح المستحيل و الممتاز، ماذا تغير سوى لون بشرة زعيم البيت الابيض بعد سواده!؟