حمص : بعد سنوات من الحصار و القصف و التجويع .. ” الوعر ” يودع أهله و النظام يبسط سيطرته على المدينة بالكامل

غادرت آخر حافلات تقل أهالي حي الوعر المحاصر (مدنيين ومقاتلين) مدينة حمص الأحد لتكتمل بذلك عملية التهجير، بعد سنوات من قتل ومحاصرة وتجويع بشار الأسد لكل من قالوا “لا” في وجه.

وقال أحد المقاتلين المعارضين أثناء مغادرته الحي، لوكالة فرانس برس، إن مقاتلين كثر جاءوا إلى المنطقة من مناطق أخرى بحمص من بينها المدينة القديمة بعد أن استعادت قوات النظام تلك المناطق في وقت سابق.

وأردف قائلا دون أن يذكر اسمه ”لا أريد البقاء هنا.سأذهب إلى إدلب وأريد الذهاب إلى تركيا ثم إلى أوروبا بعد ذلك”.

وقال ضابط روسي للتلفزيون النظامي إن “القوات الحكومية بدأت السيطرة على مناطق مهمة بالحي بدعم من الشرطة العسكرية الروسية”.

وقال محافظ بشار الأسد في حمص، طلال البرازي، إن العدد الإجمالي للذين غادروا الوعر على عدة مراحل منذ بدء تنفيذ الاتفاق في آذار يزيد على 14 ألفا.

وقال البرازي إن “نحو 1150 مقاتلا من المعارضة قرروا البقاء في الحي وتسليم سلاحهم بموجب اتفاق للعفو”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. هذا الحيوان الذي يصر على اخلاء المدن والقرى من اي مواطن يرفض ان يحني هامته هل لاحد ان يجيب على السؤال التالي
    ما هي الدولة التي تريدها ؟ طبعا الجواب معروف لكل الناس الا البهائم الذين لا زالوا يعتبرونه رئيسا

  2. الحيوان اذا أكل فريستو بيشبع و ما بيرجع بيصطاد الا اذا جاع مرة تانية , عنا الحيوان صرلو 40 سنة عم ياكل بس لسا لهلأ ما شبع , وفوق كل شي أكلو هوي و الحيوانات المحيطة فيه صار يهجر الناس من بيوتها , فيه أوقح من هيك !!!!!!!!!!!!

  3. بصراحة يا شباب. الثورة بسوريا ماتت من يوم بلشت العالم تتقاتل على السلطة و ما توحدوا. الله يرحم اللي ماتوا وا لله يكون بعون العايشين

  4. النظام والمعارضه اوسخ من بعض … لا والاخ الثورجي بدو يطلع على اوروبا طيب ويللي التعن ابوهن بسببكن و بسبب الخنزير بشار شو ذنبهم ؟؟؟ انتو والنظام شبحتو على كيفكن وسرقتو و تاجرتو بالبشر متل بعضكم .. يلا رجعو يا شباب بالروح بالدم