عمار الأسد : قادة ” داعش ” يغادرون الرقة برعاية أمريكية .. و لن يدخل المدينة إلا ” الجيش العربي السوري “

 

 

قال عمار الأسد، عضو مجلس الشعب السوري، اليوم الثلاثاء 13 يونيو/ حزيران، إن تقييم الأوضاع في الرقة يجب أن يكون لأمريكا وليس لـ”قوات سوريا الديمقراطية”، التي تعول عليها واشنطن كورقة لها على الأرض.

وتابع الأسد، في تصريحات لوكالة “سبوتنيك” الروسية: “ما يؤكد ذلك ولو بشكل جزئي هو السماح بمغادرة أكثر من 120 عنصرا من “داعش” بأسلحتهم من الرقة باتجاه “السخنة”، ليشكلوا خطراً على منطقة “تدمر”، وقد تم استهدافهم من جانب الطيران الروسي السوري”.

وأضاف: “هناك تنسيق أمريكي على مستوى عال مع قوات سوريا الديمقراطية التي تتشكل بعض قياداتها من الأمريكيين وحلفائهم من البريطانيين والفرنسيين ومن بعض دول المنطقة، وما يحدث على الأرض عكس ما يقال في الإعلام، فهناك الكثير من المفاجآت على الأرض، فمنذ ثلاثة أسابيع نزل طيران التحالف في الرقة وأخرج عدد من قادة داعش الكبار إلى مناطق غير معلومة، ولا يوجد أدنى شك بأنهم ليسوا سوريين أو عراقيين أو شيشانيين، هؤلاء هم أمراء داعش من الجنسيات الغربية”.

وزعم الأسد، أن الأمريكان يحاولون اليوم قطف ثمار الإنجازعندما تتطلب مصلحتهم ذلك، والإنجاز هنا هو الرقة بمعنوياتها ورمزيتها، وهم يعلمون أن النسق الثاني من التنظيم أصبحوا اليوم في ريف دير الزور، و”قوات سوريا الديمقراطية” ما هي إلا واجهه فقط، فلا تستطيع أن تعلن دعمها المباشر لتلك القوات وهي على الأرض، وهنا يمكننا القول بأن “تلك القوات هي واجهه أمريكية، وفي التوقيت ذاته أمريكا تدعم الدواعش في بقاع الأرض”.

وتسآءل الأسد، عما أنجزه الاتفاق بين التنظيم و”قوات سوريا الديمقراطية” والذي سمح بفتح ممر آمن لقادة التنظيم للخروج من الرقة، وهناك فارق أيديولوجي بين التنظيم و”قوات سوريا الديمقراطية” في الرقة، و “لا يمكن حدوث التوافق إلا في وجود مصلحة والتسميات هنا غير مهمة، فيمكن تبديلها في ساعات، وقد نسمع عن انشقاق فصيل من قوات سوريا الديمقراطية تحت مسمى آخر”.

واختتم الأسد، بأنه لن يدخل الرقة بمعناها الحقيقي سوى “الجيش العربي السوري”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫19 تعليقات

  1. كل يوم تعطينا هذه العائلة فرخا جديدا فبعد فواز وعدنان ودريد ومضر وفراس يظهر الان علينا هذا العبقري عمار
    فيا عمار اقنعتني بان الامريكان يساعدون الدواعش في الخروج من الرقة ولكن لم تقنعني كيف ساعد الروس خروجهم من تدمر والحقول النفطية ولم تقنعني كيف يمكن ان يدخل الجيش السوري الى الرقة دون رعاية وحماية امريكية تامة
    لعن الله الوقت الذي صارت فيه سوريا مرتعا للرويبضة وفي المقدمة عائلتك المجرمة

    1. سؤال للأستاذ عمار كيف سيدخل الجيش السوري الرقه وهي محاصرة بشكل كامل من قوات قسد. وكيف سيتم تحرير مطار الطبقه. وهو بيد قوات قسد . شكراا

  2. المسكين في احلام اليقظة و العربان صدقه الرقة للرقوية و للاسد خخيرة

  3. عن أي جيش عربي سوري يتحدث المسيو عمار ؟ لم يعد هنالك على أرض سوريا جيش بهذا المعنى منذ بضعة سنوات. ما تبقى من ذلك الجيش عبارة عن مليشيا تحت قيادة نصيرية و مليشيات شيعية متعددة من إيران و العراق و لبنان و اليمن و باكستان و أفغانستان ، و هذه المليشيات قائدها الأعلى هو قاسم سليماني و ليس بشار المختبيء و المتنقل من مكان إلى آخر ريثما يأتي موعد تنفيذ قرار أمريكا بالتخلص منه بعد أن خدمها في تجطيم سوريا أرضاً و شعباً و مقدرات .

    1. اذهب الى فارس وتقمقم كما تريد فسوريا ارض عربية وليست فارسية اما ان كلامه جميل فهو اقبح ممن يجمله والجيش الذي يتحدث عنه اصبح مليشيا وعصابات عراقية ولبنانية وافغانية وفارسية ولم يعد للسوريين به اي شأن واذا اردت خذه معك الى قم غير مأسوف عليكم جميعا

  4. كتير متاكد بان الجيش العربي السوري سوف يدخل الرقة ويحررها من وين جبت هالمعلومات الخطيرة … عايلة الأسد مشهورين ومعروفين بالتخلف والغباء .. كل هؤلاء الجرادين انجازاتهم فقط التشبيح على الناس والسرقة والاجرام وتجارة المخدرات والتحايل والابتزاز وترويع الامنين . كما انهم معروفين بانعدام الضميروالشرف تحركهم الغرائز البهيمية الحيوانية .. ممكن يدخلوا موسوعة غينيس للأرقام القياسية بأنها احقر وأسفل واحط عايلة مجرمة في العالم ؟؟؟؟؟؟

  5. ولك حاج تبعبعوا .. هلكتونا انتو وهالشعارات.. لسة مفكرين عندكون جيش ؟؟ بدون الروس حقكون قرش.. لسة مفكرين عندكون دولة . ما بتقدر تأمن مي وكهرباء للمواطنين . بس في مجلس شعب ..مجلس شعب عطشان وفطسان وجوعان وقرفان .. ما بيطلع معكون غير الحكي.. مو بس الحكومة ولا بيت الاسد .. الشعب العربي والمسلم كلو هيك .. شعارات وتكبير وبالروح بالدم ووو.. وبس .. ما خرجكون شي ابدا.. ومافي امل تصيروا ..

  6. كلهون بني قيقي (مسقفين) و بمراتب عليا و شهادات بالشوال، الصبح بمكاتب فخمة و المسا بالخمارات و الكرخانات.

  7. حاجة كزب وضحك ع عقولنا
    داعش صنيعة النظام الحقير الاسدي الحيواني،
    وايراااان الخامنئية الوسخة واميركا تبارك هذا الشيئ
    ارهابييين كلكن من داعش لقوات الديمقراطية
    لنظام وجيش ابو شحاطة
    تفه عليكن
    يلعن روحك عرصااااااات

  8. أحلى شي لسا بقول جيش عربي سوري ههههههه وينوا بالمنام مليشيات مرتزقة متعددة الجنسيات و الطوائف عم تنهب و تخرب الأرض بس ثق تماما لن تجدوا مكان تختبؤون فيه لا أنتم و لا من والاكم و الأيام جاي و بتشوف

  9. ههههههههه قال الكوماندوس الاسرائيلئ انهى تدريباته في قبرص وهي تحاكي احتلال قرية سورية اي جيش بني قيقي وايران وروسيا وزناة العراق وزناة لبنان وزناة افغانستان ومعهم الدواعش ما وقفوا شوية شباب احرار سوريين ببنادقهم الخفيفة فكيف اذا كان جيش ابو شحاطة لحالوا لانوا البقية تحركهم اسرائيل ولا يستطيع العبد الوقوف بوجه سيده اذا فعلا في تدريبات فهذا لحماية قرد بني قيقي او لدخول درعا ومساعدة القرد على الخلاص من ثوار درعا الابطال الي نكحوا الجميع بما فيهم ملك السفلس الاردني وحسن طويطة وزناته وزناة العراق؟؟

  10. من شان هيك الأمريكان عم ينقلوا جرحاهم و قتلاهم بالطائرات لأنهم أمراء داعش.

  11. على اساس داعش مااخد تلت رباع سوريا برعاية الجيش العربي السوري

  12. المخابرات السوريه كانت تسهل مرور ما يسمى بالمجاهديين أبان الأحتلال الأمريكي للعراق لتحطيم العراااق كل الناس بتعرف هل الشي كانت تلعب نفس الدور الي لعبتوا تركيا بالأزمه السوريه لكن لامصلحه للأمريكان بتغير النظام في سوريا الظاهر في خط أحمر أسرائيلي لذلك النظام بقيان حتى هذه اللحظه النظام السوري كان يحتضن الجهاديين في سجونه واطلق سراحهم في بداية الاحداث ليشكلوا مجموعات مسلحه راديكاليه والهدف تشويه سمعت الأنتفاضه الشعبيه ضده على مبدأ أما أنا أو القاعده …..