وزير الدفاع التركي : لا نستبعد اتخاذ الاجراءات الضرورية إذا تعرض أمننا للتهديد من عفرين

أفاد فكري إيشيق وزير الدفاع التركي بإمكانية شن عملية عسكرية برية ضد الوحدات الكردية في محيط مدينة #عفرين إذا اعتبرت أنقرة وجودهم هناك تهديدا لها.

وأوضح إيشيق في تصريح صحفي: “نحن لن نستبعد اتخاذ الإجراءات الضرورية إذا أصبحت عفرين تهديدا للأمن”.

وقال ويسي قايناق نائب رئيس الوزراء التركي في وقت سابق في تصريح صحفي نقلته جريدة “حرييت” إنه لا بد من تطهير محيط عفرين “من الإرهابيين”، في إشارة إلى عناصر وحدات حماية الشعب الكردية.

وأفادت صحيفة “ميلييت” في وقت سابق بأن الجانب التركي قد أجرى جولات من المفاوضات مع الجانب الروسي لبحث عملية عسكرية في محيط عفرين.

وزعمت “ميلييت” أن روسيا بدأت سحب عسكرييها الذين نشرتهم في وقت سابق في عفرين في إطار نظام المراقبة على الهدنة هناك.

ونقلت الصحيفة عن “مصدر دبلوماسي روسي” قوله إنه من المقرر إقامة منطقة جديدة لخفض التوتر في عفرين لاحقا، إذ يتم ضمان الأمن في هذه المنطقة من قبل عسكريين أتراك وروس على غرار الآلية المقترحة لضمان الأمن في منطقة خفض التوتر التي تشمل ريف إدلب. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. وتراخيتم او اجبرتم على التراخي حتى جاء الامريكان ووضعوا المعنيين تحت حمايتهم والان دور عفرين التي ستكون خلال ايام قليلة تحت حماية الروس

  2. مناطق عفرين سورية واقعة تحت سيطرة الانفصاليين الاكراد.لذلك هذه المناطق سوف تخضع لسيطرة الشرعية السورية سواء كانت معارضة ام نظام .والسوريين لم ولن يسمحوا بلتقسيم أو الفيدرالية .

    1. ما عرفنا منو الشرعية بنظرك المعارضة المرتزقة اللي باعو وطنهم بابخس الاثمان ولا النظام اللي باع الجولان و لا ابناء الشام اللي نسيو لواء اسكندرون و بالنهاية كل السيطرات الشرعية دمرو سورية و شردو اهلها بغض النظر عن الانتماء ما عادا مناطق الكورد نظام و امان . اي نظام شرعي يرجع بالاول الاراضي السورية المسلوبة و بعدين يجي يبيع وطنيات. خمسين سنة من الشرعية خربتو بيت السوريين و لسه عما تبيعو وطنيات. يعني مستغرب انو نحن ليش ما عما نفهم و نتحرك

إغلاق