مسؤول نظامي يهدد بمعاقبة الطلاب الذين ” يسيئون لأستاذ المقرر و الكلية التي يدرسون فيها ” على صفحات فيسبوك !

كشف أمين جامعة دمشق، مازن الشيخ، عن نظام انضباط مقترح وعقوبات جديدة يدرس تطبيقها على الطلاب الذين يسيئون لأستاذ المقرر وإلى الكلية التي يدرسون فيها على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي وذلك عبر نشر الأخبار الكاذبة أو الإساءة إلى الأساتذة.

يأتي ذلك، بحسب صحيفة الوطن الناطقة باسم النظام، بعد أن تكررت حالات الإساءة الأمر الذي تطلب ضبط الموضوع بشكل أكبر واتخاذ إجراءات رادعة بحق المخالفين والمسيئين.

ونوه الشيخ إلى أن “الأمر ينطبق على أي أستاذ يسيء إلى الجامعة وإلى طلابها على حد سواء .. لجنة الانضباط هي التي تنظر في الحالات الواردة إليها وتتخذ الإجراءات اللازمة حيالها”.

وبين أن من ضمن العقوبات المقترحة الفصل لمدة أسبوع إضافة إلى الإنذار بحق الطالب الذي يسيء للأساتذة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والفصل لمدة 3 أشهر نتيجة الإساءة للأساتذة والكلية، وعلامة الصفر والإنذار بسبب الشغب وشطب الاسم والرقم، والفصل النهائي لمخالفة أنظمة السكن، والصفر والحرمان من التقدم لامتحان اللغة لمدة سنة بحق الطلاب الذين يكتبون اسماً آخر.

وأوضح أمين جامعة دمشق أن العقوبات المقترحة تمت دراستها وأقرت من مجلس شؤون الطلاب، ولكن لم تعتمد حتى تاريخه من مجلس جامعة دمشق وأيضاً تحتاج إلى اعتماد من مجلس التعليم العالي بإقرارها وتصبح سارية المفعول، مؤكداً أنه تم تشكيل لجنة درست الموضوع من مختلف جوانبه، كما تم إرسال المقترحات إلى عمادات الكليات بجامعة دمشق لبيان الرأي واعتماد آلية نهائية حول العقوبات بحق المخالفات المرتكبة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها