وكالة أنباء الأناضول عن ” قيادي عشائري سوري ” : الوحدات الكردية قوة غازية قضمها لأراض عربية سيشعل ثورة ضدها “

قال الشيخ “رافع عقلة الرجو”، نائب رئيس المجلس الأعلى للقبائل والعشائر السورية إن قضم وحدات الحماية الكردية لأراض عربية سوف يؤدي إلى زيادة الاحتقان في المنطقة ويجعل من احتمال نشوب ثورة شعبية ضدها في المنطقة أمر حتمياً.

وأشار الرجو إلى أنهم في مجلس العشائر على تواصل مع كافة العشائر ويحشدون جميع الإمكانات لطرد “المنظمة الغازية” من أراضيهم.

وأوضح الشيخ الرجو في تصريحات لوكالة أنباء الأناضول أن الاشتباكات التي حصلت مؤخراً بين مقاتلي “ب ي د” وسكان المناطق العربية في الشدادي بريف الحسكة الجنوبي وفي بلدات ريف الحسكة الشرقي يظهر مدى الاحتقان الذي وصلت إليه تلك المناطق.

كما عبر عن “ثقته في أن أبناء المنطقة لن يتحملوا أكثر انتهاكات وتجاوزات هذه المنظمة الإرهابية”.

ولفت إلى أن هناك مقاومة مدنية بدأت بالفعل ضد سياسة التجنيد الإجباري التي تتبعها المنظمة، مشيراً إلى أن العديد من سكان البلدات في ريف الحسكة الشرقي واجهوا دوريات “ب ي د” القادمة لضم أبنائهم إلى صفهم قسرا بالعصي والحجارة وتمكنوا من إخراجهم من تلك القرى والبلدات.

وحذّر من أن يتم تحويل مدينة منبج (بريف حلب الشرقي تسيطر عليها ب ي د) ذات الغالبية العربية إلى مقاطعة تابعة لفيدرالية “ب ي د” ، لافتاً إلى أن أبناء العشائر العربية في المنطقة لن تصمت حيال هذا الإجراء وستري “ب ي د” قريباً ردة فعل غير متوقعة.

وأوضح أن انتهاكات “ب ي د” ضد المدنيين تتواصل في ريف الرقة التي سيطرت على بلدات وقرى فيه مؤخراً، كبلدة الكرامة وبلدة تل سمن، مثل سرقة منازل واعتقالات وتعذيب وغيرها.

وأشار إلى أن المدنيين في مناطق سيطرة “ب ي د” يعيشون ظروفا إنسانية صعبة وخاصة أولئك المهجرين المقيمين في المخيمات.

ولفت إلى أن الولايات المتحدة الداعم الأساسي لـ”ب ي د” تدخل أسلحة بمليارات الدولارات للتنظيم الإرهابي بينما المدنيون في المنطقة يعيشون في أصعب الظروف الإنسانية.

واعتبر أن “لا مستقبل لـ ب ي د في المناطق العربية، وسيأتي يوم ويرحل، لانه قوة غازية غير مرغوب بها، ومشاريعها لخدمة أطراف خارجية”.

وتأسس المجلس الأعلى للقبائل والعشائر السورية بداية العام الجاري بمدينة أورفا جنوبي تركيا، ويضم المجلس 65 عضواً يمثلون 65 قبيلة وعشيرة من كافة أنحاء سوريا، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء الأناضول. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. اولا تم طرد قوات الحماية الكوردية التي تدعمها اميركا بأسلحة تقدر بمليارات الدولارات من قبل سكان ريف الحسكة بالحجارة و العصي!!! (أما أنك كذاب أشر أو ان وحدات الحماية ملائكة حقيقيين حتى سكتت و لم ترد بالأسلحة الثقيلة التي تقدر بمليارات الدولارات)!!! هذا اولا .. ثانيا .. اذا كان احتلال بضع قرى عربية من قبل الكورد تستدعي القيام بثورة ضدهم و قياسا عليه فاحتلالكم لاراضي الكورد و سرقة خيراتها لمدة تزيد عن مئة عام تستدعي اعدامكم في الساحات و الميادين العامة حتى آخر عربي فيكم و قس ذلك على الترك و الفرس .. و لو كنتم رجالا كما تدعون لما تجرأت داعش عليكم و قتلت منكم و من أفراد عشائركم الآلاف المؤلفة (و خاصة الشعيطات)دون ان يتجرأ شبه رجل منكم على فتح فمه ضد داعش … بئس أشباه الرجال أنتم …

    1. انتوا ليش هو ؟؟؟ روحوا عند سمير متيني هو بنغم و انتوا بتهزوا و بعدين حاج تاكلوا هوا و تقولوا داعش لو ما حجة داعش بحياتكن ما بتحلموا تشيلوا عصاية ، تضربوا انتوا و داعش الاتنين أوسخ من بعض

  2. أردوغان يلعب فيكم قسد طرد داعش من مناطقكم وهلا تقول القوات الغازية يا ترى شو كان وضعكم لما كنتم تحت سيطرة داعش

  3. و هل ستكون هناك ثورة شعبية من أبناء العشائر لطرد المحتل التركي من جرابلس و الباب أيضاً يا سمو الشيخ ! و الله احترنا معكم يا شيخ انتو و الثورجية اللي مسمين حالهم جيش حر! لما منقول نحن أكراد و مالنا سوريين و بدنا دولة مستقلة بتصرعونا بالأخوة و الحذر من أمريكا و الغرب و الأسطوانة المعروفة! طالما نحن أبناء البلد فإلنا الحق ننتشر بأي بقعة من أرض سوريا الغالية على قلوبنا و الرقة و غيرها لنا جميعاً ! أليس كذلك!

  4. يمكن ان نلاحظ من الخبر
    1- ناقل الخبر وكالة تركية عثمانية
    2- المتحدث عبارة عن بالون منفوش لا يعرفه احد يطرطر بالاكاذيب
    3- الهيئة العليا للقبائل و العشائر العربية تشكلت في تركيا خدمة للعثمانيين الجدد
    4- لم يسمع احد هكذا بيانات حينما كانت داعش تذبح شبان الرقة و دير الزور على ضفاف الفرات
    5- الشيخ الش خ ا ش يفضل الاحتلال التركي و الليرة التركية على العمل جنبا الى جنب مع اخوانه في الوطنية السورية , الاكراد اعني , لدحر داعش و من ثم حل الخلافات
    6- التجنيد الاجباري : لو لم تجند قسد العرب فيها سيقولون انها قوات طائفية كردية , و لو جندت العرب سيقولون يأخذون ابنائنا الى جبهات القتال , احتاروا معهم
    7- لم تحرك هذه العشائر مؤخرتها لمحاربة داعش المدعوم تركيا, و قبلها قوات النظام , والان تهدد قوات سوريا الديمقراطية!

  5. طز فيك و طز في تركيا اللي عم تحوي هيك شكيلات عبادين الدولار تركيا ما خلت ولا كلب ولا شحاطة يعووووو على الاكراد

  6. يا شيخ رافع عقلة الرجو خليك عند سيدك اردوغان و ساكت و مافي داعي تعوووووووي زيادة فهمت *** بعدين الاكراد هم من يدافعون عن العرب و الاسر العربية في جميع المناطق التي ذكرت و يقدمون الشهداء لتحرير ارضهم من رجس الدواعش و زمرة اردوغان و ازلامة في المنطقة *** و لازم تعرف انة يلي دمر سوريا هو هذا الشيطان اردوغان يلي ضحك عليكم و خرب بيوتكم و صرتم متسولين عندة و يكفي اذا كنت تفهم يا شيخ يلي عبايتك تحترق بالنار ههههههههه

  7. يا اخي شو بدو يحكي الواحد على هيك شكيلات .قال شيخ قال .او بتركيا ومساوين جمعية حيوانية وعم يطالبوا الكورد انهم يطلعوا من اراضيهم .يا شيخ يا جحش يا جبان وين كنت يوم كان داعش محتل ارضك وعرضك .انت اكبر كلب تنبح لاردوغان .واذا انت زلمة ورجال وشيخ تعال على سوريا وخود حقك بايدك .بس انتم جبناء خونة تستاهلون شو ما ساوا فيكم بشار وصدام .طبعا الكلام ليس لكل الاخوة العرب الشرفاء وانما لهذه الحثالة .

    1. أنت قليل النخوة
      أردوغان استقبل جميع السوريين اقادمين من عين العرب عندما غزاها الدواعش

إغلاق