رومينيغه : بناء إستاد ” أليانز أرينا ” كلفنا أقل من صفقة نيمار

قال رئيس نادي #بايرن_ميونخ الألماني، #كارل_هاينز_رومينيغه ، إن صفقة شراء #باريس_سان_جيرمان الفرنسي للبرازيلي #نيمار من #برشلونة ، تفوق تكلفة بناء بايرن لملعب أليانز أرينا.

وفي تصريحات نشرتها مجلة “سبورت بيلد”، أوضح رومينيغه: “في خضم الجدل حول صفقة نيمار، تم سؤالي ما هو الأكثر أهمية نيمار أم أليانز أرينا. يجب أن أقول بوضوح إنه بالنسبة لنا، أليانز أرينا أكثر أهمية، كما أن تكلفته كانت أقل من صفقة شراء نيمار”.

وشدد رومينيغه على أن بايرن لا يريد ولا يستطيع الدخول في صراع التعاقدات الملاييني الدائر، معرباً عن قناعته بأن أتباع النادي يدعمون موقف ناديهم البافاري.

وأضاف: “بايرن ميونخ يجب أن يمثل فلسفة أخرى. لا نريد الدخول في هذا الجنون كما أننا لا نستطيع، والأمر جيد على هذا النحو. أعتقد أن الرأي العام ومشجعينا يتفهمون ذلك”.

ومن ناحية أخرى، انتقد رومينيغه عدم دعم المفوضية الأوروبية بمقترحه لتحديد سقف للرواتب، كان قدمه في السابق بصفته رئيس رابطة الأندية الأوروبية.

وأشار إلى أنه في 2011، قبل وضع لائحة اللعب المالي النظيف، اقترح هو والرئيس السابق لـ”يويفا” ميشيل بلاتيني سقفاً للرواتب في أوروبا وتم رفض المقترح، وقال: “لا أفهم لماذا يرفض المسؤولون الرغبة المشتركة لأندية أوروبا ويويفا”.

وأضاف رومينيغه أنه تعين عليه البحث عن سبل أخرى لإدخال “العقلانية” في سوق كرة القدم واقترح تشكيل صياغة لوضع سقف لصفقات اللاعبين لكل ناد في كل موسم. ( EFE )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها