“رايحين جايين علتموين وعلمعونات تياخدو لقمة اكل ” .. زوجة قتيل من الجيش النظامي تشتكي إهمال النظام و قلة الدعم و التعويضات

زوجي وصلت رسالتو للوطن وصار شهيد وقتلني انا وبنتو وابنو وكنا بأمس الحاجة الو لان كلنا صغار حتى هوي عمرو22لمهم اجا دوري وصل رسالة لان يمكن كون ليوم موجودة بس بجوز بكرا لأ قلب محروق عم يحكي.
انا الحمدالله مو بحاجة حدا وعايشة احسن من غيري وكانت كل لعالم حاسدتنا ع عيشتنا انا ورفيقي وحبيب قلبي شربت كاس لعذاب لهيك صرت حس بغيري مو ضروري تشربوا تتحسوا بس لازم نساعد ونوصل فكرة انو اهل شهيد وولادن الن الأولية بكلشي كتير بعرف عالم ترملوا هلأ وتيتموا ولادن وبلشت لعالم تترأف عليون وتنظرلن هديك النظرة طيب ليش اذا بتعرفوا قيمة شهيد مابتعوضوا بطريقة صح رغم انو اذا بتملكوا دني لاهلوا وعيلتوا مارح تعوضوا شي بسيط هلأ بشوف نسوان شهداء راكدين ورايحين وجايين بدفاتر لعيلة علتموين وعلمعونات تياخدو لقمة اكل ولا كيس رز …
وكل هدول قليل اذا بتصير حياتن علأكل الجاهز ولا ولادن لعم يلبسوا اليونسيف ليششش ليش اصلن طائر الفينيق والأندلس لازم تكون لاجر ولاد شهداء وقليل شو ماعملوا مارح يعوضوا عن حنية اب او زوج او ابن وبعدين لايمت مارح تعطوا الحق حقو لايمت عيب لعم يصير والله عيب وحرام…
صارت مرة شهيد بتطلعلا وظيفة ليش كان زوجا يخليا تشتغل كان معززا ومكرما بلبيت لازم تتعر وراتبا يوصل لعندا عالبيت وكلشي بدا ياه ولك اول شي لازم يصير لازم ينكتب بيت باسم مرتوا وولادو او اهلو اذا عايشين بلأجار منشان مايتشنشطوا بشغل وزل لحتى يدبروا اجار اخر شهر وما ينكحشوا من بيتن ويضلو يبكوا ويقولوا اااخ لو زوجي كان هون وولادو يقولوا لو بابا كان هون وامو تقول لو ابني كان هون عوضون عوضون وك خلاااص حاج لازم بقا توصل هلمواضيع لان هاد اهم من كرة قدم او مرافقات ولا تفيم سيارات فيقوا علعالم لموجعة ونوجعت كرمال نحنا نضل بكرامتنا وبيوتنا

المصدر : شبكة طرطوس الإخباري المحلية الموالية – فيسبوك

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫16 تعليقات

  1. من اعان ظالماً سلطّه الله عليه ……… و سيرى الذلّ بعينيه ……… و سيكون ظلمه عليه ……… و سيجعل الكلاب سادةً عليه
    و يلعن الأسد من الجد الى الاب الى الابن الى الولد و الى ولد الولد .
    اللهم اهلك بشار و زمرته و من اعانه على ظلمه و ايده ولو بكلمة .

  2. الجواب بسيط يا …موطة
    لأنك و زوجك النافق و بذوركما النجسة من بعدكما أولاد حرام.
    لما زوجك فطس الله يلحقك فيه أنت و كل محب… كان سبب بعذابات أمهات و آباء و أبناء متل ما عم تحسين أنت هلأ تماما.
    بس انتو عبدة البسطار و بحياتكون ما بتصيرو بشر يا خنازير…. فطستو كرمال سيادتو و عيلتو يبقو عم يفلتو و يسرحو و يمرحو و يتصرفو بالمال و البلاد
    و عم تطبلو للجحش ابنو طبل الرياضيات

    بجهنم الله لا يقيمكون و ان شاء الله الجاية عليكون افظع

  3. ثيادة الرئيث اللي ماتو فدا انو يبقى ع الكرسي عوض اهلهم احسن تعويض ….وهوي واسماء وبشرى وأولادها وسليمان الفسد ….عايشين حياة زهيدة واللي بقلك انو صرماية اسماء ماركة ومن الدول الامبرياليي وحقها قد روس عشر شهداء من جيش بو حافظ قوليلو كذاب

  4. يمكن انتي أكتر حدا رح يفهم يلي رح احكيه بما انك عم تعاني متل ما عانى اكتر من نص الشعب , انتي بتبقي بنت البلد وما بهون علينا تتعذبي وكلامي هاد ليس للشماتة أبدا , بس ياريت تحسي بالزوجات يلي عم يخسروا أزواجن من سبع سنين , يا ريت تحسي بالامهات يلي عم تموت ألف موتة لأنو ابنها بالمعتقل وما بتعرف اذا ميت ولا عايش , يا ريت تحسي بالاهل يلي ولادهم ماتو تحت التعذيب ويلي ماتو تحت القصف من طائرات بتحمل علم سوريا ويلي ماتو بالكيماوي , ياريت تحسي بيلي راح بيتو وشقى عمروا قدام عينو ويلي تهجر من أرضو وماعاد يحلم يرجعلها ويلي فارق اهلوا واصحابو وبلدو وصار بالمهجر , ويلي ويلي ويلي ,,,, عرفتي شو شعورنا هلأ تجاهكم وتجاه كل حدا موالي للنظام , ياريت بئا تكوني حسيتي بالوجع يلي عم نعيشو من سبع سنين كرمال شخص تافه وعائلة تافهة ونظام تافه حقير همو الوحيد الكرسي والمصاري و السلطة ,,, يلعن الطائفية ويلعن الحرب ويلعن الكرسي ويلعن كل واحد خلانا نوصل لهون

  5. اقسم بالله صرت مشتهي ادرس طب نفسي من ورا الشبيحة ونسوانهم.. يا بنت الكلب في بسجون النظام الى الان 200 الف معتقل كلهم عندهم زوجات وولاد او امهات واخوان حاطين احتمال 99 بالمية ما يشوفوهن مرة تانية!!
    في وحدة بعرفها قربة بعيدة مبارح اجاها خبر وافاة زوجها بسجن صيدنايا معتقل من عام 2013!! عندها خمس ولاد عمها ابو زوجها كان متكفل بمصروفهن.. ومشان تكمل معها عمها توفى من شهرين!!!
    ما رح قول عنك عاهرة مشان ما ارفع من مقامك بصراحة..لازم يخترعوا كلمة جديدة بالعربي لوصفك.. هي الام هلا شو شعورها بكون برايك ومتلها متايل؟!
    ما باعرف ازا حدا خطر ببالو شي مرة يفكر مو باهل المعتقل..بالمعتقل نفسو شو شعورو وهو عم يضرب اخماس باسداس يا ترى كيف مرتي عايشة ومعيشة الولاد؟! شلون عم يامنوا عيشتهم؟!
    هادا المرحوم المذكور اعلاه.. شو كان عم يفكر وهو عم يموت ببطئ من الجوع والبرد والمرض والتعذيب جوا السجن؟! بتعرفوا انو عذاب تفكيرو بعيلتو وولادو وهو عارف انو حيموت وكيف حيعيشوا بلاه وخوفو عليهم اصعب بمليون مرة من اي تعذيب جسدي؟!
    رح قولها من قلبي… انشالله بتلحقي جوزك عن قريب.. بركي ولادك الايتام بصحلهن حدا غيرك يربيهن يكون بيفهم بدل ما تربيهن انت وتطالعيهن قرووووود من قفا البقر متل الفاطس جوزك!!!

  6. للأسف تعليقات الأغلبية العظمى تدل على مستوى أخلاقي منحط بشكل مخز.
    يا ريت الواحد يفكر بعلقانية قبل ما يفتح تمو و يحكي أي كلام ممكن بكرة بيندم عليه، ما عم احكي يندم جسديا (يعني مو تهديد) لكن يندم بداخل نفسه و يخجل من اللي قاله…….
    الآن يمكن رح تضحكوا … لكن بكرة رح تتذكروا هالكلام.

    و سامحونا

    1. شكرا لنشر تعليقي بعد مرات و مرات من رفض تعليقات أخرى على أخبار أخرى.
      لكن متل العادة،… لازم تقطشوا آخر سطرين .. يا ريت تنشروا تعليقي متل ما هو لأنو فيه حريتي، متل ما انت بنتشر حريتك!

      و سامحونا

      1. ليك انا من زمان بقرالك وباحترم فيك اخلاقك العالية…بس في شغلة يا حباب ما عم تنتبه الها… هالطيبة هي والتسامح والرقي هو يلي مسك قرود الجبل الحكم بسوريا وخلانا عبيد عندهن!! على قولة امين الحافظ او ابو عبدو الجحش متل ما سمو السوريين عيييب!!
        احضر اللقاء بشاهد على العصر معو وشوف انو هالكلمة هيي يلي وصلتنا لهون!! امين الحافظ اكد انو كانت تصلو تقارير عن نوايا حافظ الاسد وصلاح جديد بالانقلاب والطائفية البغيضة تبع البعث.. بس كان يكذب هالاخبار بكلمتو الشهيرة عيييييب… ويقول السوريين مو طائفيين ومابفكرو بها الطريقة ووووالخ…
        هي العاهرة (مع احترامي للعاهرات) عم تشتكي انو ما دفعوا تعويضات محترمة للفاطس جوزها.. بس لو كان جوزها سليم معافى على راس تشبيحه على شي حاجز كنت سمعتها عم تقول متل ما كتير من بني كلب من قرود الجبل ليش ما الرئيس يبيدهن للارهابيين مع عيلهم ويخلصنا بقى!!
        نم يا سيدي كان الي قرف حضور جلسة اكاديمية مع بعض قرود الجبل المبتعثين في المانيا يلي ابدعوا فيها صراحة!!! كانت اول قصة درعا وبوقتها اجمعوا اربعتهن على انو الافضل ابادة درعا كاملة باهلها.. انو شو بتعمل درعا بتزرع شوية قمح!! بلاهن ما بدنا ياهن!!
        اشتهيت شي مرة واحد من هالقرود يقول كلمة حق..ولك يقول حرام طريقة النظام بالقضاء عالارهابييين عن طريق سياسة الارض المحروقة!! تعدمهن ازا واحد فيهن استنكر!!
        اتفضل مشكورا وفوت لشي صفحة من صفحاتهن وشوف بعينك!! والك في تعليقات القرد الاشهر بينهم على عكس السير يلي بسمي حالو انا الاصل والباقي فرع خير مثال!!
        لهيك يستر عرضك وطولك وارتفاعك وسماكتك… بلا رقي هاليومين لانو رقينا وسماحتنا هي سبب كل بلاوينا!!!
        الشعب السوري للاسف ما بحب بعضو وما بحس بوجع غيرو لينوجع هو منو!! وانت من هالشعب للاسف!! لانو لو لا سمح الله شايل ابنك من تحت الانقاض شقف بعد شي سكود او مرتك مشحوطة على شي فرع امن وعاملين فيها العمايل كرمال انت تسلم حالك بعد شي بوست مدسم نزلتو حضرتك عالفيس بوك صدقني ما كنت بتحكي هيك!!

        على قولة اهل اول..كل شي في عند العطار … الا حب مافي!!! للاسف!!!!!

        1. أشكر لك تقديرك لتعليقاتي،
          و أنا أقرأ لك من زمان و أحترم رأيك، و لو أنه كان أفضل بدون الألفاظ الخارجة و النابية و التجريح … مثلا وصفت صاحبة الخبر “بالعاهرة” و هذا قدح و ذم و أيضا بدون علم… لا يجوز .. و هدا هو “العيب” يللي قصده أمين الحافظ …. مع أنني أوافقك أن كلمة أمين الحافظ “عييييب” وقتها لم تكن في محلها.

          بنرجع لموضوعنا ….. و باختصار شديد، هالتسامح و الرقي هو الأساس أصلا، و لا يجوز ان يعمم أحدنا تصرف شخص ما على أشخاص الآخرين فقط لأنهم من نفس “الطرف (معارض/موالي)” أو “الطائفة” أو “الجنسية” أو … أو … أو … ….. هذا تعميم منهي عنه و تنطبق عليه الآية الكريمة:
          بسم الله الرحمن الرحيم
          “و لا تزروا وازرة وزر أخرى”
          صدق الله العظيم.
          ملحوظة بخصوص الآية الكريمة: صحيح أن الآية القرآنية هي حجة فقط على المسلمين كونها آية من كتابنا المقدس القرآن الكريم (و أنا لا أعرف إن كنت أنت مسلما أم لا … و بطبيعة الحال هذا لن يغير شيئ في الحوار) و لكن لا يمنع (إن لم تكن مسلما) أن تعتبرها قيمة أخلاقية لا يختلف عليها إثنان.

          حتى أوضح أكثر، الطيبة و التسامح ليس في كل الأوقات، بل إذا أتتنا أذية من شخص ما، يجب مواحهته و ردعه، هذا بدون خلاف، لكن لا يكون الرد على شخص آخر لا علاقة له بالموضوع ….
          يعني إذا ما قدرت على (أجلّكم) الحمار، لا تتشاطر عالبردعة…. ;-)

          و سامحونا
          و انشر تعليقي شي مرة كاملا و من أول مرة، لأنو هي حريتي متل ما أنت عم تنشر حريتك كاملة و متل ما بدك.

  7. بعدين في شغلة صغيرة بدي وضحها في هذا الخبر:
    الأرملة في هذا الخبر لا تشتكي من حالها هي، و هي تقول “انا الحمدالله مو بحاجة حدا وعايشة احسن من غيري وكانت كل لعالم حاسدتنا ع عيشتنا”
    يعني ما عم تشكي من حالها … هي عم تحاول توصل رسالة استغاثة من باقي الأرامل اللي ما بيقدروا يوصلوا رسالتهم.
    و قالت :
    “شربت كاس لعذاب لهيك صرت حس بغيري مو ضروري تشربوا تتحسوا بس لازم نساعد ونوصل فكرة انو اهل شهيد وولادن الن الأولية بكلشي كتير بعرف عالم ترملوا هلأ وتيتموا ولادن وبلشت لعالم تترأف عليون وتنظرلن هديك النظرة طيب ليش اذا بتعرفوا قيمة شهيد مابتعوضوا بطريقة صح”

    و سامحونا
    و انشررر …….. الخ الخ الخ ..

    1. صديقي انا مسلم وملتزم والحمدلله.. التعميم بكون صحيح لما بكون ٩٩ ٪ من هالاوباش مع المجرم بشار.. ما بقي بيت بطرطوس وجبلة وريفهن ما فطس فيه واحد واتعلقت صورتو عالحيط… لهيك عممت وانا مرتاح لانو الاستثناء صدقني لا يكاد يذكر فيهم!!
      تانيا وصفي بالعاهرة المقصود فيه اخلاق العاهرة وليس انها زانية!! صحيح انها استعارة قذرة بس بمحلها لانو العاهرة مو بس بتنزني عفوا منك!! العهر ببلدنا غير باروربا يا مغترب مشتاق بيجي بكج كامل بتكون العاهرة كذابة ونمامة وخاينة مالها صاحب ولا انتماء وبتبيع كل شي بالمصاري ومصلحتها اولا فوق الجميع حتى لو كانت مصلحتها بتادي لخراب مالطا… الخ.. مو متل اوروبا ممكن تكون انسانة مثقفة او حتى ام وربة اسرة!! وصدقني من غير حلفان عنيت كل ما ذكر اعلاه عدا الزنا والقذف بتعليقي!!
      تالتا حابب الفت انتباهك انك اجيت لتكحلها قام عميتها!! اجيت لتدافع ولو جزئيا عنها وعللت انها عم تحكي على وجع غيرها رغم انو مالها معانية والله كافيها في مين يصرف عليها قام خربتها وذميتها دون ان تدري!! لانوهالحكي باكد كلامي عنها وبينفي كلامك لانها لو صادقة بالتعبير عن معاناة الارامل كانت ذكرت ال٢٧٠٠٠ ارملة من المعارضين مقيمين بالبلد عدا عن مشاريع الارامل زوجات المعتقلين يلي املهن يطلعوا عايشين كتير قليل عداك عن الاطفال الايتام يلي بقيوا بلا ام وبلا اب!!

      يعني بالمشرمحي هالمراة عبارة زوجة شبيح وزعلانة على نسوان الشبيحة يلي اساسا كلهن دون استثناء مؤيد لابو برميل وشبيحتو ولو انها مو مؤيدة للتشبيح والاجرام ما زعلت على ارامل الشبيحة!!

      فشلوووووووون حضرتك طلع معك انها مالها علاقة بالموضوع وفوتتني بحمار وبردعة وخطبة عصماء!! ما افهمت!!! زوجة قاتل زعلانة على على زوجات قتلة متلو انهن صفيوا بلا معيل!! انت متاكد انك فهمت الخبر!! هدول ارامل قتلة ولو ما كانو متل ازواجهن ما اتزوجوهن!! لانو حضرتك من رقيك واخلاقك بتنسى انو التشبيح كمان بيجي بكج.. بيجي معو كذب وزعرنة وقلة اخلاق وخيانة لاقرب الاصدقاء كرمال المصلحة عداك عن تاييدو للقتل بلا حساب!! يعني طنجرة ولقت غطاها!! هي مو بنت عمو للشبيح خلقت لقت حالها من العيلة مجبرة!! هي مرتو عشرة عمر وعارفتو منيح واختارتو من مليون رجال.. يعني لو ماكانت متلو ما اتزوجتو اساسا او على الاقل ما بتبق معو!! يعني لو فيها ذرة شرف ما بتتزوج هيك واحد او بتتركو اول يوم شافتو لبس الخاكي وحمل بارودة يقتل فيها ولاد بلدو!!افهمت ولا شرح اكتر؟!

      حبيبي.. رقيك واخلاقك هون مو بمحلهن… وفرهن لغير هالحثالة يلي بايدوا قتل الاطفال والابرياء.. روح اعملك فتلة بصفحاتهن بركي بينهز رقيك شوي!!

      اخيرا اوعك تفكر اني حكيت كل هالحكي لانها علوية.. وحياتك لو كانت سنية كنت حكيت حكي ما بينشر.. للعلم فقط!!

      1. مشكور خيو “كاره” على الشرح التوضيحي الوافي.
        توضيح سريع، انا مو مغترب في أوروبا ولا أميركا ولا ولا ولا (إن كنت لمحت في معرض حديثك لهذا)، أنا مغترب في بلد عربي و من سنين طويلة جدا… الله يردنا جميعا لبلادنا قريبا.

        أول باشتان: مزبوط كلامك انو يمكن 99% منهم هيك، و مع ذلك ، هدول 1% اللي لا يكادوا يذكروا، والله ما بيستاهلوا التعميم، و انت عم تقول مسلم ملتزم و الحمد لله، بكرة هدول 1% بدهم يحاسبوك! … و هدا مو تقريع و تقويض لكلامك، بل نصيحة اخ مسلم.

        تاني باشتان: لولا أنك وضحت شو قصدك بكلمة “عفوا” (عاهرة)، كان القارئ ظن شيئ آخر، لأنو ما حدا داخل قلبك إلا الله سبحانه و أنت فقط.

        ثالث باشتان: لا يعني أبدا كون هذه المرأة مرتاحة ماديا أي أنه حصرا في حدا عم يصرف عليها، بل “ممكن” تكون أصلا مرتاحة ماديا او أهلها عم يصرفوا عليها.. أو أو أو.

        رابع باشتان : أنا بكلامي ما عم دافع عن حدا .. لا معارض ولا موالي و لا شبيح ولا مندس ولا أبو برميل ولا أبو فورة… حبيبي أنا عم ناقش هذا الخبر و معطياته فقط.

        و سامحونا.

        الحقيقة استمتعت و استفدت كثيرا بالحوار معك أخي “كاره” ….
        و أتمنى تبلش “تحب” من جديد شي يوم ……. ;-)

        1. مومهم وين مغترب حضرتك لانو مو فارقة وين المهم بعيد عن البلد ويلي عم يصير وباعتقد هي هي النقطة يلي مخليتك برقيك واخلاقك وتسامحك لهلا.. انا مغترب بالمانيا من زمان وشفت لاجئين على عدد شعر راسي وحكوا حكاوي بتشيب على يلي صار.. لسا مبارح كنت عند دكتور العيون عم ترجم لارملة لاجئة جوزها مات تحت التعذيب وانقصف بيتها وعلى اثرها بنتها الطفلة راحت عينها والتانية بتشوف فيها ٣ من عشرة مع تشوه بالوش !! كنت متلك يوما ما صدقني بس بعد يلي شفتو وسمعتو ما بقي محل للرقي والاخلاق!! اخر همي مرت هالشبيح ان كانت مرتاحة ماديا او لا.. انا بهمني انها زعلت بس على جماعتها يلي صدقني اوضاعهن بالف خير عن اضعاف مضاعفة من ارامل وايتام ما همها امرهن بدليل ما جابت سيرتهم اولا وتانيا ما اشتكت الا هلا بعد ما فطس جوزها علما انو الخراب الو ٧ سنين!!
          سيد مغترب مشتاق.. انا متلك مالي مع هيك معارضة عميلة بدها تبدل بشار بامريكا واسرائيل.. بس طريقة النظام بمعالجة الازمة كانت من الوحشية بحيث ما تركت محل للاخلاق.. وهالحكي من زمان من ايام حماة يلي مشان ٢٠٠٠ مسلح ( باقوى الروايات وفي كتير باكدوا انهن كانو اقل من ٥٠٠) بسلاح خفيف هد مدينة وقتل ٣٥٠٠٠ وشرد الباقي!! انا اعترضت على كلامك انو ما بصير نذمها لهي المراة.. وانا برايي يلي متلها بتستاهل مو بس الذم وانما تنسجن بتهمة تاييد ودعم قاتل… عسى يجي حدا يربي ولادها تربية صحيحة بدل ما تطالعهن شبيحة لابوهم.. بارجع بذكرك.. هي المراة شبييييييحة بامتياز والا كانت ضبت لسانها بحلقها او حكت بالعموم عن ارامل سوريا كاااااافة وايتامها اضافة للاسباب يلي ذكرتها بتعلقي السابق!!

          ولا بقية ارامل سورية من نساء غير الشبيحة مالهم بني ادمين ولا مالهن بعازة!!؟؟ولك في الاف النساء مو محسوبين عالمعارضة رجالهن ماتوا بقصف عشوائي.. ليش ما حكت عليهن!!
          انا بقلك.. لانهن مالهن من الطائفة الكريمة!! اعرفت ليش قلت عنها عاهرة!؟ ولساني مصر على قولي!؟ ولساني مصر اكتر انو الرقي والتسامح هو يلي خلى عاهرة متل هي تطلع وتندب بس جماعتها فقط وتركت الاف مؤلفة غيرهم لانهم من غير ملة!!
          جماعتها يلي استعبدونا من خمسين سنة لهلا وخلتك وخلتني مغتربين بدل ما نشتغل ببلادنا وبين اهلنا.. ولا حضرتك اتغربت وجاهة!! مو لانو جماعتها سرقوا البلد وخلو اقتصادنا بالحضيض!! ولا نسيت انو الليرة انهارت بالتمانينات بسبب رفعت وسرقتو للبنك المركزي!؟
          بالمختصر.. هي ما ما بتستاهل لا رقي ولا اخلاق.. بتستاهل تحاكم محاكمة عادلة وتعدم على قولة عادل امام!!
          الله يخلصنا من هالملة النجسة على اهون سبب ويرجعنا لبلادنا انا وياك!!

          باتمنى كون وصلت فكرتي وسررت اكتر منك بالحوار!! تحياتي!!

          1. جميل هذا النقاش ولو فيه حدة …
            السيد المغترب: للآسف هي عينة من مئات الألوف او ربما ملايين من الذين يدعون الخوف على الآخر والحياد ولكن هم قلب وقالبا مع النظام لمنافعهم وأهوائهم وطبعا ليسوا فقط من الظائفة النجسة ولكن من السنة والمدعين التدين. وهم مسؤولون عن جرائم النظام ولعل نفوق زوجها اول العقاب.
            السيد الكاره (مجازا): لاتشغل نفسك بتوصيف وتجريم الظلمة ومن معه وولاه لأنك لو رأيت بعض الحالات فإن الله يرى كل حالة وأدق تفاصيلها ونوايا البشر لما صاروا له. وسيحاسبون على ظلمهم او سكوتهم عن الظلم وسنحاسب على تقصيرنا والله المستعان عما يشركون ….. نسأل جبار السموات والأرض العفو والنصر للمستضعفين.

  8. زوجك الفطيسة مات خائن وهو يحارب من أجل واحد خائن وحقير أسمه بشار الأسد سلم سوريا العروبة للأحتلال الإيراني الروسي
    شو تتوقعين من واحد خائن يقدم لك ؟!

  9. كل ما قيل هو صحيح زوجها كان يدافع عن المجرم بشار و مات و كل من هو مؤيد لبشار هو مستفيد علويا كان ام سنيا ام مسيحيا ام درزيا الخ و كلهم مخطئون و يعلمون ذلك و لكن حاجتهم و الفائده الممنوحه لهم سواء منصب او وظيفه او خوف قد أعمت بصيرتهم و للأسف هم كثر و ليسو قله و لو هبوا كباقي الناس يعارضون هذا الطاغيه لكنا انتهينا من زمان لهذا هم سبب في بقاء هذا المجرم الى يومنا هذا و مدانين قولا واحدا . و لكن السؤال المطروح ما الحل ؟ هل نفكر بعاطفتنا و غرائزنا و نعمل على قتلهم جميعا أم نفكر ببناء وطن جديد سوريه جديده للاجيال القادمه.. ان كانو هم حمقى و بهايم أفنكون مثلهم … صدقوني أنا خسرت والدي و والدتي و زوجتي و طفله هل قتل هؤلاء سيعيد لي ما فقدت بالطبع لا اذن الضغط على مشاعرنا و عواطفنا و التسامح المشروط مطلوب ان اردنا التفكير بالمستقبل فكلنا شركاء بالوطن و حين يكون احد أفراد العائله مريضا هل نعالجه أم نقتله .