” زارت مقامه فحملت بعد انتظار طويل ” .. دمشق : سيدة مسيحية تطلق على ابنها اسم ” زين العابدين بن الحسين بن علي ” ( فيديو )

نشرت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء، قصة سيدة سورية مسيحية، سمت ابنها زين العابدين (بن الحسين بن علي)، بعدما مضى عليها عشرة أعوام من الزواج دون أن ترزق بطفل.

وقالت “هلا يازجي”، وهي من سكان منطقة باب توما، شرقي العاصمة دمشق، إنها تزوجت منذ 17 عاماً، دون أن تنجب طفلاً، وأخبرها الأطباء بأن حملها يعتبر أمراً مستحيلاً.

وأضافت هلا أنها لم تترك ديراً ولا مقاماً إلا توسلت به، وأثناء زيارة لها إلى حماة، زارت مقام زين العابدين، حيث نذر زوجها أن يسمي ابنه بزين العابدين، فيما لو رزقهم الله بطفل.

وأضافت أنها وبعد عام تقريباً حصل لها حمل بأعجوبة، ورزقهم الله بطفل سموه زين العابدين، مشيرة إلى أن زوجها سألها في شهرها الثالث من الحمل، ماذا ستسميه، فأخبرته أنها ستسميه زين العابدين، وقالت إن “شخصاً أتاني في المنام، يرتدي لباساً أبيض، قال لي: لا تنسي أنك وعدتني أن تسمي طفلك على اسمي”.

وتابعت السيدة التي بلغ طفلها السابعة من عمره، أنها تدخل إلى مقام السيدة رقية، وتصلي في بعض الأحيان، كما أنها تصلي في شهر رمضان صلاة التراويح.

ويقول المشروفون على مقام “زين العابدين” في حماة، إنه “مرتبط بواقعة كربلاء فعندما قتل الحسين بن علي أمر يزيد بن معاوية بإحضار رأسه إلى دمشق فأخذ له بموكب ضم نساء أهل البيت والإمام علي بن الحسين وأثناء عبورهم قادمين من حلب إلى حماه خرج أهالي قرية الطيبة واستقبلوا الموكب ـ موكب السبايا ـ وقدموا لهم الطعام والشراب ورحبوا بالإمام ومن معه فدعا لهم قائلاً (طيب الله ثراكم) ومنذ ذلك الوقت أطلق عليها طيبة الإمام علي وعندما واصل الموكب مسيره باتجاه حماه رفض أهالي المدينة أن يمر أهل البيت مكبلين بالحديد على الجمال وهم ينظرون إليهم فنزل الموكب في بقعة من الأرض في أسفل جبل القرون سنة 61 للهجرة ـ الذي سمي فيما بعد تيمناً بقدوم الإمام إليه جبل “زين العابدين” ـ وكان في أثنائها مريضاً ويقال أنه كان يعاني من (الربو) وهو يحتاج إلى الهواء العليل فصعد الجبل لينفرد بالعبادة فكان يقيم الصلاة على صخرة في أعلاه ـ وهو مكان المزار حالياً”.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫51 تعليقات

    1. كذب له قرون , ودعاية رخيصة لبث التشيع لإضلال الناس , ونحن نعلم من أعداء الإسلام أيام الاحتلال أنهم كانوا يبنون هذه الأضرحة في طرق المسافرين ثم نشر الخرافات عن أصحابها الذين لا وجود لهم في هذه القبور , لحرف الناس عن دينهم الحق , ومن بدهيات العقيدة الإسلامية أنه لا يجوز دعاء الأموات أو الغائبين فإنه شرك بالله العظيم قال تعالى : { قُلْ أَرَأَيْتُم مَّا تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ أَرُونِي مَاذَا خَلَقُوا مِنَ الأَرْضِ أَمْ لَهُمْ شِرْكٌ فِي السَّمَاوَاتِ اِئْتُونِي بِكِتَابٍ مِّن قَبْلِ هَذَا أَوْ أَثَارَةٍ مِّنْ عِلْمٍ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ (4) وَمَنْ أَضَلُّ مِمَّن يَدْعُو مِن دُونِ اللَّهِ مَن لاَّ يَسْتَجِيبُ لَهُ إِلَى يَومِ الْقِيَامَةِ وَهُمْ عَن دُعَائِهِمْ غَافِلُونَ (5) وَإِذَا حُشِرَ النَّاسُ كَانُوا لَهُمْ أَعْدَاء وَكَانُوا بِعِبَادَتِهِمْ كَافِرِينَ (6) } , فقوله { ما تدعون من دون الله } يتضمن كل أحد سوى الله , وانظر كيف قال سبحانه : { وَكَانُوا بِعِبَادَتِهِمْ كَافِرِينَ } ولم يقل وكانوا بدعائهم كافرين , لأن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم يقول : الدعاء هو العبادة ) , فمن دعا غير الله فقد عبده واتخذه إلاها من دون الله , يقول تعالى : { ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ لَهُ الْمُلْكُ وَالَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِهِ مَا يَمْلِكُونَ مِن قِطْمِيرٍ (13) إِن تَدْعُوهُمْ لا يَسْمَعُوا دُعَاءكُمْ وَلَوْ سَمِعُوا مَا اسْتَجَابُوا لَكُمْ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكْفُرُونَ بِشِرْكِكُمْ وَلا يُنَبِّئُكَ مِثْلُ خَبِيرٍ (14) يَا أَيُّهَا النَّاسُ أَنتُمُ الْفُقَرَاء إِلَى اللَّهِ وَاللَّهُ هُوَ الْغَنِيُّ الْحَمِيدُ (15)} , نعوذ بالله من الضلالة والعمى .

  1. لقد اقشعر بدني و اغرورقت عيناي وبدأت ألطم حالي فجأة , مو من القصة طبعا بس من الاشمئزاز من ناس بتعبد الحجر و المزارات والطائفية و الحقد والغباء وقصص المعممين يلي بيضحكوا فيها عالناس .

    1. ما أنتوا كمان بتلفوا حول أول حجر و بترجمو الحجر التاني . و لا تقلي هي العادات ما كانت نتشرة زمن قريش

      1. بظن القاصي والداني بيعرف انو ما بنعبد الكعبة ولا منرجم الشيطان لانه بالحجر بس هذه طقوس اسلامية …وملتزمين فيها…كنوع من الالزام الجماعي … ومنعرف انو هدم الكعبة اهون على الله -وعلينا من بعدو-من قتل مسلم برىء…يعني متل حضرتك ليش بتتنفس …ما تقلي عادة … ولا منقلك شو بدك بهالتعب تضل تسحب هوا وتنفخو…اكتم نفسك وريحنا…

        1. بتمنى قبل ما اكتم نفسي تقرأ عن أصول العبادة و الطواف أيام الجاهلية منيح قبل ما ترد. و ل إذا الكلام ما عجبك بدك تكتم نفس غيرك

          1. والله يا جمباز انت يلي مو قاري للاسف.. لانك لو قريت كنت عرفت انو الحج وطقوسو انفرضوا من ايام ابراهيم.. يعني قربش كانت تعمل متل يلي قبل بس مع تشويه عبر السنين الطويلة بالاصنام وغيرها.. والاسلام اجا وازال من هالطقوس التعديلات الوثنية ورجع للاصل!!
            جد.. مشانك.. اقرا عن الشي يلي بدك تناقش فيه.. انت كان قصدك بالتعليق انو الاسلام اخد طقوس من امم وثنية او غير وثنية كانت قبلو.. واستدليت بالحج.. ما زبطت معك.. طقوس الحج موجودة من ايام ابراهيم عليه السلام.. روح اقرا قبل ما تناقش عن جهل!! نصيحة!!
            واسمع مني ولفها قبل ما افتح سيرة طقوس العبادة عند اليهود… لانو ساعتها بتختفي حضرتك وما عاد نسمع بحسك!! لانو ولاد العم ممنوع الكلام عنهم شو ما عملوا.. بس الاسلام مسموح!!

      2. استغفر الله …..الحمدلله ع نعمه الاسلام والسنه ع طريق نبينا محمد صلى الله عليه وسلم

      3. هي طقوس الحج عبادة لله مباشرة نازلة بالقران الكريم… الحكي هون عن تقديس البشر لدرجة ان دخول الجنة مرتبط بمحبة بعضهم وكره البعض الاخر.. انت بس تقرا شوي بالفقه الشيعي بتفهم عليي!! بكفي انو الشيعي يعتقد ان محبة علي بن ابي طالب وكره عمر وابو بكر هي عبادة لله متل الصلاة!! اما العلوية او الجعفرية فهدول على احلى.. الامام صلى وصام عنهم مافي داعي تعمل شي بكفي انك تحب الامام علي لتدخل الجنة!!
        اما عن تشابه طقوس الحج مع قريش قبل الاسلام فلانها من قبل قريش.. من ايام ابراهيم عليه السلام والحج هو يلي فرضو من ايامها بامر من الله عزوجل…لهيك قريش كانت تعرف الطواف والكعبة وكل طقوس الحج!!
        وحتى الاصنام يلي كانت تعبدها قريش هي للتقرب من الله وليست الله بنظرهم!! وهي المعلومةالاخيرة للامانة انا شخصيا اتفاجات فيها ما عتب عليك!!

        مشتهي على الله واحد بيكره الاسلام يكون مطلع على هالشي يلي بيكرهو!! اخ بس!!

        1. شايف هك مأحلاك ليش بتنزعجو من الحقيقه ..يعني لان فيه مين يشفعلنا يوم القيامه فتاح انترنت وشوف ماضي العلويه والجعفريه قديش نظلمو من قبل بعض الانجاس اما بالنسبه لنقعد نسب ع عمر وابو بكر هاد بحياتي ماسمعت مو محبة ولا كره بس مشان مانجيب الشتيمه لمعتقداتنا ..بعدين اذا مو عاجبك الامام علي خليك بدينك البار (يوم يظهر الحق ويزهق الباطل .)وبالله كل من يعترض على كلام الله عز وجل هو من اصحاب النار خالد فيها

          1. هههه .. يحرق حريشك مطرح ما بيحرقوا للحريش!! انا بدي ازعل لانو في حدا بدو يشفعلك يوم القيامة؟! ولك عمي تستطفل روح اعبد الجردين ازا بدك لا انا ولا غيري بفوتك الجنة او النار.. بس خلي اخلاقك منيحة مع غيرك.. انا ما بنكر انكن انظلمتوا تاريخيا.. ارجع لتعليقي على مقتل زيوفون دمسرخو واقرا شو كتبت.. بس هاد لا يبرر اجرامكن بعد ما استلمتوا السلطة… ولا حيبرر الاجرام فيكن بس نرجع نستلم السلطة… اي… شو مفكر السلطة بدوم لحدا؟! الدنيي يوم الك وبوم عليك!! ويلي اعملتوا بخمسين سنة فينا فاق يلي انعمل فيكن بقرون!! وللاسف ما رح يمر بسلام.. التاريخ هيك بقول روح اقرا!!
            اما عن كره عمر والصحابة فمالي ناطرك تصدقني او تكذبني لانو التصريحات صارت علنا واليوتيوب عم يطفح بفيديوهات لقيادات دينية وسياسية شيعية عم تطف كره!!
            عود اعوج واحكي جالس.. تستطفل بمعتقدك.. نص رفقاتي بالمانيا هنود هندوس.. اخر همي.. المهم ما تحمل بارودة وتقتلني بعد ما كنا نسهر انا وياك نلعب طرنيب سوا!!

          2. ارجو منك قراءة كتب الجعفرية اولا ,,,, ومن ثم متابعة مناظرات قناة المستقلة ثانيا…وان شاء الله سيظهر لك الحق……

            ثانيا : منق ال لك بان هناك اي شخص من اهل السنة يكره عليا؟؟؟؟؟؟؟ فهذا والله كذب مفضوح….

            ادخل مساجد السنة في اي يوم وجمعة واسمع الترضي على الخفاء الاربعة ورابعهم علي رضي الله عنه …..

            اعرف دينك فالعمر قصير والمعممين لن يفيدوك يوم لا ينفع مال ولا ولد ولا قبيلة ولا عشيرة ……..

            اتقي الله في نفسك وعد لربك

  2. هلق لازم نعرف تفاصيل اكتر عن المشكلة
    اولا من مين كان العيب منها ولا من زوجها
    لانو اذا كان من زوجها و راحت لعبت بديلها فوق عالجبل شي تاني
    انا انصح الزوج بعمل فحص للجينات مشان يتاكد من الولد

  3. ‏شي طبيعي. النظام الإيراني نظام ديماغوجي. يستغبي الشعب كي يبقى في الحكم. لذلك يروج لمثل هذا. طز

  4. ماتشبعوا دجل؟ هلكتونا انتم والايمامو تبعكم. شو رأيكم يا وكالة الايرانية الي ناشرة الخبرة تاخدوا كل المزارات الي بسوريا ويبقا كل نسوانكم تحبل. لسى ناشرين التشيع بسوريا وعم تروجوا للمقامات بسوريا من شان الناس تجي تحج عنا. لك وياريت فيها حدا هل مقامات.

  5. ومازال التخلف يسري في عروق المجتمع السوري , ومن وين من بيت اليازجي لاعقي أحذية بثار الحمار

  6. يعني منفهم منكم يا بني فارس انه سكان هذه المناطق و اهلها بحبوا الامام و اهل البيت و ناس طيبون و عادلون و قد ناصروا اهل ال البيت و اهل الحسين و نسائه ع س عندما كانوا تحت ظلم و ارهاب معاوية او يزيد و هذا جيد

    طيب عندنا سؤال لكم اليوم يا مناصري الحسين ع س لماذا لا تناصروا و تفزعوا لاهل و سكان هذه المناطق المساكين يعني ترجعوا لهم الجميل لا ان تناصروا دكتاتور و تساعدوا علئ القتل والتدمير

  7. شكلون الايرانيين حاطين عينون على حماة
    ههههههههههههههههههههههههههههههه

  8. معناها بروح بزوروا بركي عملت اجهاض .. ما شبعتو خزعبلات ومسخرة .. الأمر كله بيد الله .. وزين العابدين عليه السلام لا يملك لنفسه ضراً ولا نفعاً من دون الله

  9. يا هوسين! سلوات ألى موهمّد وألى آلي موهمّد! لو كان لزين العابدين هذه القدرات العجيبة وهو ميت، فكيف لم يستطع إنقاذ نفسه من بطش يزيد وهو حيّ؟ كفاكم تخريفًا وتهريجًا. هذه السيدة تحاول أن تتقرب من سلطات اللطم والردح الشيعية المتحكمة بمفاصل الحياة في دمشق!

  10. هذا المولود والحلم والأسم سياسي بامتياز . وربما هذا الرجل الذي يلبس أبيض أتاها ولقحها وأنتجت هذا الغلام ، ومن أجل أن تستر على نفسها ادعت أنها ………….. كما في هذه الأسطورة . ثم من روّج لهذه الأسطوره هم أصحاب مقام زين العابدين رضي الله عنه كي تذهب النساء العقيمات ويبتزون أموالهن وأعراضهن . أنا مع الأخ الذي طرح تحليل الـــ DNA للطفل لمعرفة جديلته الوراثية .

    1. كلامك هذا عيب على واحد سوري..
      تصطفل شو بدها تعبد وشو بدها تعتقد .. مو إذا حدا اختلف معنا بالعقيدة لازم نتهمو ونقذفو .. بالنهاية هالإنسانة ما قتلت حدا ولا ظلمت حدا .. هيك اعتقادها .. وكل مين ع دينو الله يعينو..
      بس اللي متلك هن اللي قتلوا الناس على معتقداتن وأعطوا لنفسن الحق باستباحة أعراضن و أموالن لأن مختلفين معن بالعقيدة.. هدول هن مشكلة البلد .. أصحاب العقيدة التكفيرية.

  11. هذا الكلام كذب والدليل اني انا زرت المقام وطلبت من اسيادنا رقيه وعلى وسكينه ووو ان ياخد بشار الاسد النجس واتباعه من قرود الحبل الى كل من تبعهم من جميع الملل ولهلق ماصار شي !!!!!!!

  12. عيش أكثر سترى العجب العجاب …. مسيحية تدخل الى مقام السيدة رقية وفهمناها بس تصلي “””تراويح “” رمضان ؟؟كبيرة الرقعة موهيك . يعني الفيل يستحم ماشي أما الفيل يطير هههه.

  13. سمعت الكثير من القصص تتحقق ولكن وبصراحة تامة انه السيد يسوع المسيح هو من وهبك هذا الطفل ولكن أبليس دخل من خلال أحلامك واعطاك رؤيا خاطئة سيدنا المسيح قال حتى الشياطين تستطيع فعل المعجزات ليس كل ما نراه من عند رب المجد ، من له اذن لسمع فليسمع.

  14. يعني شوبدي قلك ان كنتي مسيحيه وبتقولي انه عيس ابن الله مشركه وانك تتمسحي ي الموات مشركه بقى روحي واللقلب داعيلك

  15. حسبنا الله و نعم الوكيل ….الجهل يفعل أكثر من هذا
    الجهل و الطمع دمرو سوريا و دخلها من هب و دب من جميع أصقاع العالم و بجميع الاديان و المذاهب …
    الله أكبر على من استغل عقول شبابنا في تدمير بلدنا .

  16. فقط أريد أن اسأل ..هي ما صدقتوها و صدقتم أن اردوغان أنقذ المنتحر و أن الطير حط على راسة ؟؟؟؟؟
    كلهم منافقين و كاذبين و دعاياتهم رخيصة ز الغبي يصدق و العاقل يسال …

  17. انتو لمن تروح وتحجوا الى الكعبه هل انه ضنكم ان الله موجود في الكعبه ولكنها عاده اخذناها من ابراهيم ع وزيارت القبور عاد اخذناها من مولاتنا فاطمه الزهراء ع عندما كانت تزور قبر الرسول وتاخذا تراب من القبر وتقول على من يشم تربته احمد ان لايشم مدى الزمان غواليا فلماذا هذا الحقد والحسد متوارث منذ مئات السنين فعسا ان يصلح الله حال المسلمين

    1. لا تكذب عل فاطمة

      المشكلة ان كل احاديث الرافضة الجعفرية تكون ضعيفة وغير صحيحة وذلك على حسب تعريف الرافضة للحديث الصحيح

      فما اجهلكم اذا كانت كل كتبكم باعترافكم كاذبة

      فسبحان الذي جعلكم تعذبون انفسكم في الدنيا قبل الاخرة

  18. نعما بعيون ايران صارت لكل ممان تقول هون مر لحسن وهون مر لحسين وهون نزلت نقطة دم من لحسن منشان يساوا الون حسينيات على ارض سوريا سوريا لسنة ورح تضل لسنة لعنكم الله انتم قتلتم الحسن ولحسين وانتم ما تسبب بلحروب الااسلامية لعنكم الله الى يوم الدين يا زنادقة

  19. للاسف ان اللي داخلين يعلقون على كلام المسيحيه او يخطؤن المذهب الشيعي او مذهب زائري القبور او اي مذهب غير مذهبهم كلهم ان لم يكن اغلبهم تعليقاتهم لاتدل على انهم مسلمين ولايمتون للاسلام بصلة ولا من اتباع اي دين ولا حتى تربيتهم تدل على انهم متربين في بيت فيه ام واب او حتى بيت فيه شغاله من اي بلد كان لان الفاضهم الفاض ابناء شوارع ومن اردى الطبقات في الشوارع ويدافعون عن دين الى الان لا اعرف عن اي دين يدافعون كل اللي فهمته من التعليقات سباب وشتم وقذف وانحطاط خلقي لايفيد القارئ بشيء وانما يلوث اسماع القراء بجميع اعمارهم ووالله لو ان الانترنت فيه ملاحقه لمن يسيء استخدامه لما وجدنا تعليقات من هؤلاء وامثالهم

  20. حاسس انا هذه القصة تأليف و انو الناس السذج بصدقو هيك خزعبلات

  21. يا بنت الناس انت عار على المسيحية المعروف لدى كل القاصي والداني وكل الاديان انه دائما مايذهب الاخوة الاسلام والاخوة العلوين الى المزارات المسيحية اما لتحقيق معجزة شفاء او لفرج مصاب والدليل امتلاء المزارات المسيحية بهؤولاء الاخوة ونحن نرحب بهم ام تقلب الموازين وتنسبي معجزة لمجرم وقاتل ??!!هذا هو مافعله زين العابدين فتوحات وحروب ونزاع سلطة وكانوا يلقبونه بالسّجاد لكثرة ما يسجد لله ولكن ان تسجد لله وتقتل من جانب اخر ????!!!ليس كل من قال يا رب ..يا رب ..يدخل ملكوت السموات . اتمنى ان تعودي لرشدك قبل ان تخسري روحك وروح ولدك وزوجك

  22. :(إن الذين تدعون من دون الله عباد أمثالكم) [الأعراف194]

  23. اذا كان الرسول (صلى الله عليه وسلم ) بنص الآية 21 من سورة الجن ((قل اني لا املك لكم ضراً ولا رشداَ))وهو حي لا يملك الضر ولا الخير لأحد فما بالك بمن دونه وما بالك ان كان من الأموات .سبحان الله عالجهل.

  24. المهم صارلها ولد بعد انتظار و الحمد لله
    الامور الاخرى بقايا صور لخلدون المالح.

  25. مجنونة يا مسيحية .. آسفة أقول لك هذا .. لو صبرت لكان احسن لك ؟ كم سيدة لم تخلف فأشركت بالله في سبيل الخلفة لم تترك ضريح ما زارته وما توسلت اليه وهو ميت لا يضر ولا ينفع ، فخفت في الأخير ابنا واي ابن ؟ والله شيطان ندمت وماتت وهي غاضبة عليه .. باع لها كل شيء .. اسال ان يكون ابنك صالحا

  26. كذب رافضي مكشوف

    خلي القبور تنفعكم يوم القيامة

    سبحان الله اعطى اناسا عقولا , وحرم اخرين منها

    1. قطيع داعش بدو يهاجم لمن يشوف بهايم مثلك تصدق حكي هالمأجوره …

  27. في إطار تعليقه على أسباب النقلة الجديدة في التوجهات السعودية، قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إن مشروع الصحوة انتشر في المنطقة بعد العام 1979 لأسباب كثيرة، “فلم نكن بهذا الشكل في السابق، نحن فقط نعود إلى ما كنا عليه، إلى الإسلام المنفتح على جميع الأديان والتقاليد والشعوب”.
    وتابع خلال جلسة نقاشية على هامش #مبادرة_مستقبل_الاستثمار التي انطلقت اليوم في الرياض: “70% من الشعب السعودي تحت سن الـ30، وبصراحة لن نضيع 30 سنة من حياتنا في التعامل مع أي أفكار متطرفة، سوف ندمرهم اليوم، لأننا نريد أن نعيش حياة طبيعية تترجم مبادئ ديننا السمح وعاداتنا وتقاليدنا الطيبة، ونتعايش مع العالم ونساهم في تنمية وطننا والعالم”.

  28. بس ماعرفنا كم دفعت لها القناة التلفزيونية وكم دفع الفرس المجوس لصاحب القناة ؟؟؟خطي مشان مايضحكوا عليها ويلهفوا المصريات …شوفوا هالدعاية الخبيثة يعرضون للناس ايمان هذه المسيحية بالاضرحة والفائدة التي حصلت عليها بسبب تلك الاضرحة حتى يؤمن المسلم الغير شيعي بما يروجون له “””نحن نؤمن بالله وحده لاشريك له ولن ينفع او يضر غيره ونؤمن بأن الاحياء اكثر نفعاً من الاموات مهما بلغ ايمان الاموات وكفر الاحياء لأن الانسان الحي قد يساعد الانسان الاخر اما الميت فهو ميت ولافائدة منه بل على العكس قد تنفعه انت بدعاءك او بالصدقات التي تدفعها وتهدي ثوابها له …من يؤمن بأن الاضرحة تفيد وتضر فهو كافر بالله سبحانه وتعالى مهما فعل…