متحدث باسم حزب العدالة و التنمية في تركيا : لم نطلق ” درع الفرات ” من أجل السوريين بل لحماية الولايات التركية الحدودية

قال المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية التركي، ماهر أونال، أول أمس الثلاثاء، إنّ بلاده لم تطلق عملية درع الفرات من أجل السوريين، بل لحماية الولايات التركية الحدودية مع سوريا.

وذكر أونال في ندوة بعنوان “مستقبل العدالة والتنمية والتجديد السياسي والاقتصادي” بأنقرة، أنه من غير الممكن حماية العاصمة، دون توفير أمن وسلامة الولايات الحدودية، مؤكدا أنّ وجود القوات التركية في سوريا والعراق، سببه ردع خطر التنظيمات الإرهابية، وإبعادهم عن حدود البلاد.

وتابع قائلاً “نستضيف نحو 3 ملايين لاجئ سوري دون أي مشاكل، فتركيا تعتبر الميناء الآمن الأخير لهؤلاء الناس، فقد فتحنا أبوابنا للفارين من الموت، وسنستمر في ذلك، وهناك حملات مغرضة للإيقاع بين السوريين والأتراك”.

وأردف في هذا السياق قائلاً “بعض الجهات تقول بأنّ السوريين ينعمون بالعيش في تركيا بينما الجيش التركي يقدّم الشهداء في بلادهم، ولكن على الجميع أن يعلم بأن تركيا لم تطلق عملية درع الفرات من أجل السوريين، بل لحماية حدودنا وأمننا”. (TRT)

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

14 رأي على “متحدث باسم حزب العدالة و التنمية في تركيا : لم نطلق ” درع الفرات ” من أجل السوريين بل لحماية الولايات التركية الحدودية”

  1. هاد هو الكلام .. جماعة الله محيي اردوغان والله محيي العثمانيين و الجيش التركي مرحب به وينون؟ شلون طعم الخازق يلي طلع من قحف راسكون بعد ما سلمتوا اقفيتكم لتركيا؟! مبسوطين يا خنازير؟! انجس نظام و انجس معارضة وجدت على كوكب الأرض.

  2. شي طبيعي .. الاخونجية لم يسبق لهم أن وقفو بجانب أي شعب عربي أو مسلم .. بل يتاجرون بقضايا الشعوب العربية .. الشعب السوري هو أخر ضحايا الاخونجية .

  3. أمر طبيعي منعرفو .. كل دولة عم تشتغل لصالحها .. شو بدكم تركيا تشتغل كرمالكم لكن !
    على أساس أنو في دولة عم تشغل لصالح السوريين

    الكلام موجه للمعلقين فوق ..

    1. فهمان أنت .. انت مو لازم تعلق هون .. انت لازم تكون صاحب قناتي الجزيرة و العربية .. أنت عارف شو حكينا ولا ما دخلك أنت .. شكلك ما دخلك ..

    2. نحنا فهنين لعبة تركيا من زمان بس عتبك على يلي معتبر اردوغان قائد اسلامي ومهتم بلشأن السوري ومدري شو

  4. دخلو الطرف التركي من قبرص لحماية اخوانهم الاتراك!!! بعد 40 سنة الاتراك القبارصة يترحمون على ايام قبل مجيئون ههههه تصبحون على وطن

  5. لماذا الاستغراب و الدهشة أم أن التطبيل الإخونجي قد لعب بعقول البعض . إن تركيا دولة قومية يهمها شعبها و فقط شعبها كما إيران هي الأخرى تهمها مصالحها لا مقاومة و لا بطيخ العتب علينا كسوريين و عرب أنه ما منشتغل لمصلحة بلدنا و بايع أغلبنا الوطن بقشرة بصل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.