ألمانيا : عمدة بلدة يندد بحادثة اعتداء على عامل سوري في سوق لعيد الميلاد .. ” بلدتنا ليست يمينية و لا متطرفة “

دان عمدة بلدة ارنسشتات، في ألمانيا، الكسندر ديل، الهجوم الذى شنته مجموعة من المتطرفين اليمينيين على سوري، الأسبوع الماضي.

مجلة “فوكوس” الألمانية، نقلت، الإثنين الماضي (12/12)، تصريحات ديل الذي قال، بحسب ما ترجم عكس السير: “لا يحق لأحد فى هذه المدينة أن يهاجم الناس بدافع الكراهية، أو دوافع أخرى وضيعة”.

وأضافت المجلة أن الحادثة وقعت يوم الخميس الماضي، حيث قام عدد من الرجال في سوق عيد الميلاد في المدينة، بالإساءة لصاحب “كشك سجق”، في سوق عيد الميلاد، وهاجموا عاملاً سورياً يعمل عنده.

وقد اشتكى المهاجمون في البداية من أن “عاملاً غير ألماني، يقوم بتحضير سجق، في سوق عيد ميلاد ألماني مسيحي”، بعد ذلك حصل تدافع بين أحد الرجال اليمينين، والسوري البالغ من العمر 22 عاماً.

بعد ذلك قام عناصر الأمن في سوق عيد الميلاد بالتدخل فوراً، وحددت الشرطة الرجل الذي تسبب بالهجوم، ويبلغ من العمر 33 عاماً.

ووجه العمدة الشكر لصاحب الكشك، البالغ من العمر 53 عاماً، والشاب السوري، خصوصاً أنهما تابعا عملهما في اليوم التالي، على الرغم مما حدث لهما.

وقال العمدة: “أرنشتات ليس يمينية وليست متطرفة، ولذلك أود أن أدعو جميع مواطني هذه البلدة إلى مواصلة معارضة أي شكل من أشكال ازدراء الإنسانية والكراهية، حتى يظل ما حدث حالة فردية”.

المصدر : FOCUS

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها