صحيفة تركية تنشر تفاصيل ما قالت إنه ” إفشال تركيا لانقلاب في قطر ” كان سيغير وضع الشرق الأوسط

نشرت صحيفة “يني شفق” التركية، تقريراً تحدثت فيه عن منع القوات التركية، حدوث انقلاب سياسي، كاد أن يطيح بالأمير تميم بن حمد.

وقالت الصحيفة، بحسب ما ترجم عكس السير، إن السعودية، والإمارات، لم تكتفي بحصارها السياسي، والاقتصادي فحسب، بل أرادت الإطاحة بالأمير تميم بهدف تسليم السلطة لابن أخيه المقيم في لندن، والمعروف بموالاته لسياسة هذه الدول.

وأضافت أن القوات التركية قامت بتوفير الحماية للأمير منذ أول ليلة من الأزمة مساهمةً بذلك في الحفاظ على أمن واستقرار قطر، حيث أمر الرئيس التركي بعد مكالمة هاتفية جمعته بالأمير القطري، طلب الأخير فيها الأخير تأمين الحماية له، بنشر قوات مؤلفة من 200 جندي، مهمتها حماية قصر الإمارة، وضمان سلامته.

وأشارت الصحيفة إلى أن الدور الإماراتي في خطة الانقلاب كان السيطرة على الموانئ البحرية، بعد نشر قواتها البحرية على سواحل البحرين، في حين كانت مهمة السعودية اقتحامها براً، إلا أن القوات التركية حالت دون ذلك، بعد تلقيها تعليمات بعدم السماح لأية قوة بالاقتراب من قصر الأمير في تلك الليلة.

كما نوهت الصحيفة إلى أهمية الدور التركي في تلك الليلة قائلة: “لولا تدخل القوات التركية لكانت منطقة الشرق الأوسط بما فيها قطر تعيش وضعاً مختلفاً عما تعيشه اليوم”.

وأضافت إلى أن القوات الجوية التركية، كانت هي الأخرى على أهبة الاستعداد في تلك الليلة لأية تطورات، مشيرةً إلى أن محركات الطائرات المقاتلة التركية، كانت تعمل في تلك الليلة استعداداً لتوجيهها، لصد محاولة الانقلاب، إلا أن القوات البرية أحبطت تلك المحاولة، ولم تقتضي الضرورة استخدام الطائرات.

أما عن ردة الفعل السعودية – الإماراتية، فقد تجسدت بحسب الصحيفة، في إحدى بنود الشروط الـ 13 التي تقدموا بها إلى قطر، حيث اشترطوا إغلاق القواعد العسكرية التركية في العاصمة الدوحة، نظراً لتيقنهم أن أي محاولة انقلاب من جانبهم ستؤول للفشل، نظراً للتدخل التي ستقوم به القوات التركية على الفور.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫41 تعليقات

  1. ولي العهد السعودي كان في حاجه ماسه للنقود لشراء اللوحه ب٤٥٠ مليون واليخت ب ٥٠٠ مليون والقصر ب ٤٠٠ مليون … ولما فشلت خطته الاولى ذهب الخطه التانيه وهي إلقاء القبض على أمراء وتجار سعوديين وغير سعوديين لتمويل مشترياته ….

    1. نعم هذا المعتوه باسم الدين الوسط الغى التقويم الهجري في بلاد المسلمين وقريبا المدارس المختلط والنوادي الليليه والديسكو ولامانع لديه ان يباع الخمر بلفنادق وووووووووو انا اعرف ان كل هذا موجود من قبل ان ياتي الملك سلمان ولكن كان بلسر اما عن محاربه الفساد يجب ان يحاسب هو وكل العائله لانهم جميعا حراميه والنفط وكل الموارد ليست ملك لهم بل هي ملك لكل الشعب السعودي

    2. الامير محمد بيسلم عليك ويقلك : ( لن يبقى أخونجي على وجه الارض بحلول عام 2019 ) !

    3. ولي العهد السعودي تحت تصرفه 500 مليار دولار أحتياطات مالية . بصراحة حكي الاعلام الاخونجي أصبح ممل وبعيد عن المنطق .

      1. الاخونجية وخبراء الكباب مساكين بيسلو حالهم باختراع متل هيك قصص لان محمد بن سلمان دعس عليهم وحاصر قطر يلي تمولهم بالمصاري ! الاخونجية هم يهود الامة .. لا يوجد أنجس وأوسخ من الاخونجي

  2. عابو على بشار و اتجنو عليه و قالو ان الروس عبيحموه فسبحان الله ما اعدله دار الزمان و راحو حمو حالهن بجنود كمان اجانب هكذا الحاكم العربي دائماً يحتاج لمن يحميه و اكيد الحامي اجنبي و ليس الجيش هههههه

    1. عابو على بشار واتجنوه عليه …..على اساس هو الحمل الوديع الذي كان ضحية للمؤامرات ……اذا كان هناك اهبل واجحش واكثر ارهاب بالعالم فهو رئيسكبشار واعلم ان لم يحاكم بمحاكم الدنيا سيحاكم بمحكمة الاخرة ان كنت تؤمن بالاخرة

  3. اي شو هالخرط
    مصير قطر بايد 200 جندي
    الظاهر كاتب هالحكي بتابع كتير الافلام الهندية

  4. حلوين الاخوان المسلمين .. عاملين حالهم أبطال .. كان يجب منع تسليم حلب للروس بدل بيعها !!

  5. 300 جندي تركي وقفو في وجه طائرات أف 15 ، أف 16 السعودية والإماراتية ؟! حكي أخونجي فاضي .. هناك خط أحمر أميركي بمنع أستخدام أستخدام القوة في الخليج هو السبب في منع السعودية والامارات من الاستيلاء على قطر .

  6. تركيا كانت تعتزم الاستيلاء على كردستان قبل 3 أشهر بعد أستفتاء كردستان الأخير . لولا الانذار السعودي لتركيا ، لكان الجيش التركي أحتل كردستان طمعا في النفط الكردي الذي كان الأتراك يعتزمون الاستيلاء عليه .

    1. روح بول ونام .. الإنذار السعودي ههههههههههههه .. اليمن قبائل وعندهم أسلحه تعبانه صار لها السعوديه ثلاث سنوات وماطلع من طيزها شي وكلامك عن الإنذار ذكرني بإنذارات الجبير لبشار النصيري إذا ماترحل بكيفك راح نستخدم القوه وكمان ماطلع من طيزه شي وبالآخر حط قندره بفمه وسكت .. حبيبي بطولاتك الكرتونيه احكيها لرعاة الجمال اللذين لايفقهون شيء بالسياسه . الجيش التركي ثاني أقوى جيش بالناتو وبساعات يمسح فيك وبالدب الداشر وبملككك الأرض ويسلخ جلودكم .. نقطه انتهى .. التوقيع سوري سني حر .. حتى ماتقول إني رافضي

      1. وأميركا صار لها 16 سنة في أفغانستان !! والجيش التركي موجود مع الجيش الاميركي في أفغانستان بحجة محاربة الارهاب !! وهاد دليل على أن الجيش التركي مسلم يحارب المسلمين الفقراء في أفغانستان !! ولا ننسى فشل الجيش التركي في القضاء على المتمردين الاكراد داخل تركيا منذ 30 عام !! قال شو قال ثاني جيش في حلف الاطلسي التوقيع ( سوري سني لا أحب الحزب الماسوني الاخونجي )

      2. ابو الليث الطشم…..اذا بساعات الجيش التركي يقدر يعمل كل هالحكي .ليش ما سوى شي لما كانت حلب تباد…تلحس انفي

  7. اردوغان أكبر منافق دجال إخونجي بامتياز الشيطان – فلم تركي يخرب بيتك يا شيطان. ما بيستحي معلم في النفاق وإذا نظرت إلى النفاق نظرة فاحصة لوجدته طبخة شيطانية مركبة من جبن شديد، وطمع بالمنافع الدنيوية العاجلة، … خجول بس ما يستحي غير متواجد حالياً.

  8. عليكن أش لفة .. قاعدين عم تتصارعوا على كراسي الحكم وتاركين إسرائيل وأمريكيا يبلعو القدس
    هاد هو سبب هزائمنا الأزلي ..

  9. نذكر الأتراك بالإنذار الذي وجهه محمد بن سلمان لتركيا في يوم 28 يونيو الماضي ” بعدم أرسال طائرات عسكرية لقطر والاكتفاء بقوات برية فقط كما هو وارد في المعاهدة الدفاعية بين قطر وتركيا عام 2014 ” . أي أخلال بهذه المعاهدة سوف يجبر تركيا على دفع ثمن باهظ جدآ لا أعتقد أن الأتراك يريدون مشاهدته على أرض الواقع . أما العنتريات والبطولات الوهمية في الصحف التركية ، فهي لا تعنينا بشيء !

    1. يارجل اي انذار وانتم معكم 12 دولة ماقدرتوا على الحوثيين الانجاس جاي تهدد تركيا انت وجهك

  10. اولا فعلا كان هناك خطة من دول الحصار للحرب ..هناك قاعدة كبيرة تركية لكن لم نشاهد اي جندي تركي في الاماكن العامه او الشوارع ..وحكمة الشيخ تميم جعلتنا المواطن والمقيم لم نشعر ف اي تغييرات حصلت فقط هناك ازدياد بسيط في اسعار السلع ولكن الحياة طبيعية جدا ..الله يحفظ قطر وتركيا من دول الحصار الفجار

    1. نام يا حبيبي أنت وتميم وأردوغان ، الجيش السعودي 400 الف جندي ، ولا يستطيع أيقافنا 200 جندي من الصعاليك . بخصوص موضوع قطر فنحن نتحدث مع الرئيس ترامب فقط .. أما أردوغان فهو يستغل الأزمة من أجل شفط جيوب الشيخ تميم وحمد .. لا تظن أن التركي الجبان سوف يحارب 400 الف جندي من أجلكم .. لولا الحماية الامريكية الأطلسية لتركيا ، لكان الروس أحتلو تركيا منذ عشرات السنين !

      1. إلى الجندي السعودي إذا كنتم ٤٠٠ ألف الجيش التركي مليون ونص تحت السلاح وثاني أقوى جيش بالناتو يعني باختصار يسلخ جلودكم ويمسح فيكم الأرض .. كم مفعوص من كلاب إيران باليمن ناكوا طيزكم وتدورون شامان مايتهيالكم .. روح بول ونام

        1. الجيش التركي الجبان لم يحميك من الميلشيات الشيعية !! لم يرسل لك السلاح سوى السعودية ! لكن أنتم لا تصلحون للقتال .. قال ليث قال !

  11. متل انقلاب تركيا؟
    تبرير لتواجدهم على ارض قطر والسودان ووووووووو الحبل عالجرار

  12. أذا كانت الصحيفة الاخونجية تزعم أنها أنقذت قطر ، فالافضل لتركيا أن تنقذ جيرانهم السوريين ، فالأقربون أولى بالمعروف ، لكن فاقد الشي لا يعطيه ! عمومآ القطريين عليهم أن يختارو أما جيرانهم وأقاربهم في الجزيرة العربية أو ألاعداء القادمين من بعيد طمعآ في أموال قطر . أذا أختارت قطر هؤلاء الأعداء فأن الحصار سوف يستمر 5 سنوات ! وفي نهاية الأزمة سوف يرحل هؤلاء الأعداء من قطر بعد أن تمتلئ جيوبهم باموال القطريين المساكين !

    1. الظاهر عم تحكو عن حالكم البائس يافهيم بس الظاهر ابو سلول مأثر فيك كتير انت وامثالك ياابن ابو جهل أحمق بمتياز

      1. لا .. يحكي عنك وأصحابك الأتراك ، حواضر الشام حلب ، أدلب ، الحسكة ، الموصل على حدود تركيا كلها تدمرت على يد الميليشيات الشيعية وأصحابك أخونجية تركيا يبكو متل النسوان !! أما قطر لان عندها مصاري أرسلو لها 300 جندي حتى يحلبو أموالها !!

  13. غارة جوية واحدة بطائرات أف 15 السعودية قادرة على أبادة الجنود الأتراك بكل سهولة . أنصح الاخونجية بعدم نشر قصص كاذبة ، لان قطر تعتمد على القاعدة الامريكية في الدفاع عن نفسها . أما الأتراك فهم لا يستطيعون الدفاع عن أنفسهم ، حلف الناتو هو المدافع الوحيد عن أبطال المسلسلات التركية في أنقرة وأسطنبول !

    1. تركيا قوة عظمى وعضو بحلف النيتو وابتدو يصنعو طائرات واسلحة ولديها اقوى جيوش العالم .فنصيحة خليكم مع السيسي بتاع الرز الشحاد لان تركيا تمسح بلادك مع دولة الخمارات في خلال ساعات وراسك وروح اقرا عن تاريخ الاتراك يا غبي بعدين تعال انبح …سوري وافتخر بالرئيس اردوغان

      1. أذا تركيا قوة عظمى خليها تساعدك في حلب وأدلب بدل الخوف من الميليشيات الشيعية . المملكة لبت النداء وتدخلت عسكريآ للدفاع عن اليمنيين ضد الميليشيات الشيعية ولم تهتم للتهديدات الايرانية .. أما الأتراك الجبناء فقد رفضو التدخل في سوريا خوفآ من التهديدات الايرانية 😆

      2. تاريخ الأتراك تحت جزمتي .. لو كان التركي يعرف الرجولة لقام بحمايتك من الميليشيات الشيعية !! لولا السلاح السعودي لتمكن بشار من الدعس عليك في اليوم الاول للثورة !

  14. 200 جندي تركي وقفت بوجه دول الحصار ولم تستطع 60000 جندي تركي الوقوف في وجه بشار ماهذه التمثيليات السخيفة فاستخف قومه (الاخوان) فاطاعوه

  15. الفرق بين قطر و سوريا أن شعب قطر لا يريد الأطاحة بتميم و إنما قوى خارجية مثل الأمارات المارقة و المملكة لامريكية السعودية و جاءت المساعدة التركية لمنع القوى الخارجية من العبث بالبلاد و حافظت على الاستقرار و الوضع الطبيعي و ليس مثل سوريا حيث 80 بالمئة من الشعب لا يريد بشار و قامت القوى الخارجية بمساعدة جيش العلويين لإبادة الشعب و تدمير سوريا و تهجير اهلها و تعويم الولد المعجزة بشار .

  16. تركيا تشعر بالغيرة من المملكة ورجالها الذين طردوا الأتراك من الجزيرة العربية قبل 100 سنة . ينشر الأتراك قصص كاذبة زاعمين أننا نخاف من 200 جندي من جنودهم !! شي مضحك والله . على كل حال تركيا الان محاصرة بالميليشيات الشيعية والكردية الذين سيطرو على شمال سوريا وقطعو نهائيآ أي طريق لتركيا بالعالم العربي !! فكو الحصار عن بلادكم تركيا قبل أن تنقذو قطر !

    1. ياخي بالله استخدم عقلك شوية عادي ترى مو عيب لو الواحد فكر شوية قبل يحكي شوف مين المحاصر بالميليشيات الشيعية يا مسكين

      1. المهم الطريق البري الوحيد الذي يربط تركيا بالعالم العربي مقطوع الان يا عواضي !! فك الحصار عن نفسك قبل التفكير في فلوس الشيخ تميم .. أذا كنتم رجال أرسلو جيشكم التركي الفاشل لمحاربة الحرس الثوري الايراني الذي يحتل حلب !! أيران داعسه على راس تركيا !!

    2. صحيح تم التآمر على العثمانيين المسلمين من قبل عبد العزيز آل لورنس وفيلبي .. أي ناصرتم الصليبيين على المسلمين منذ الخلافه العثمانيه حتى اليوم وأنتم تتآمرون مع عجيان زايد

      1. العثمانيين المسلمين تحالفو مع النازيين الألمان الصلبيين ضد بريطانيا .. والان متحالفين مع حلف الناتو الصليبي .. أمحق أسلام يجي من ورا تركيا الصوفية !

    3. يا أخ سالم الاخونجية يحقدو عليكم أنتم بالذات لان عندكم الأماكن المقدسة .. أنتبهو لمؤامراتهم .. الاخونجي أنجس من الكلب ، يبتسم في وجهك ويعمل حالو أخوك .. وفي الخفاء يطعنك في الخلف . ولائهم الوحيد لحزبهم ومرشدهم ..
      لا يوجد لديهم ولاء للامة .. تركونا ولم يقدمو لنا أي مساعدة في سوريا ، وأرسلو جيشهم لقطر لان النظام القطري أخونجي !!

  17. أعتقد أن الرئيس الاميركي ترامب سوف يعطي الضوء الأخضر للجيش السعودي لاجتياح قطر . حتى الان ترفض قطر طرد الجماعات الإرهابية من أراضيها ووخصوصآ جماعة الاخوان المسلمين .. لا أعتقد أن الرئيس ترامب سوف يصبر الى مالا نهاية على التصرفات القطرية .. وبالتالي أعتقد أن الحل سوف يكون عسكري . سوف ينجح الجيش السعودي في أجتياح قطر خلال 5 ساعات كما فعل بالبحرين عام 2011 .. أما الجنود الأتراك ال 200 ، فسوف يتم أسرهم وأقتيادهم كأسرى حرب الى السعودية ، وسوف نشاهد ماذا سوف تكتب جريدة بني شفق !

  18. كل هذا الصراع الفارغ والنزاعات الفلسفية السفسطائيه هي بداية النهاية لباقي ما تبقى من أمل لعودة الأمه العربية والإسلامية لوحدة الصف في مواجهة العدو الحقيقي المتربص و.ولكن للأسف أعتقد أن عدونا يستهلكنا ويدمرنا ذاتيا ونحن نبتلع الطعم..