التصريحات الأشد لهجة منذ سنوات .. أردوغان يشن هجوماً لاذعاً على بشار الأسد : إرهابي فظيع قتل مليون شخص و لا حل ببقائه ( فيديو )

شن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان هجوماً لاذعاً على رأس النظام بشار الأسد، خلال مؤتمر صحفي، الأربعاء، في تونس التي يزورها ضمن جولته الإفريقية.

وقال أردوغان إن بشار الأسد إرهابي فظيع مارس إرهاب الدولة، وأضاف: “لا يمكن أبداً مواصلة الطريق مع بشار الأسد في #سوريا ، لماذا؟ لأنه لا يمكن المضي مع شخص قتل قرابة مليون مواطن من شعبه”.

وتابع: “بشار الأسد مارس إرهاب الدولة، هو إرهابي ولا يمكن أن نجعله جزءًا من الحل، لأننا نكون قد ظلمنا القتلى وذويهم إذا اعترفنا بالأسد حاكمًا لسوريا”.

وأضاف أيضاً: “بشار الأسد دمّر #سوريا وعليه أن ينسحب من اللعبة، ونقوم اليوم باتمام محادثات أستانة و جنيف، ونريد أن يبني الشعب السوري على أساسها قراره حول مستقبله .. لا يمكن أن نسير إلى حل في #سوريا ببقاء الأسد في السلطة”.

وتعتبر هذه التصريحات الأقوى من نوعها لأردوغان منذ سنوات، حيث أنه ورغم عدم تغير الموقع التركي الرسمي من بشار الأسد، إلا أن مثيلاتها غابت رويداً رويداً مع التراجع السياسي والعسكري للمعارضة والثورة عموماً، والتغير الكبير الذي شهدته مواقف الدول “الصديقة” والتقارب بين روسيا وتركيا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫28 تعليقات

  1. تغطى ونام سيد أردوغان شفناك فوق و شفناك تحت. رب العالمين هو وحده اللي راح ينهي مأساة السوريين.

  2. اي روح تضرب ما اسخفك انت و جيشك…ما استرجيت تحرك جندي و رحت قاتلت الدولة الاسلامية….تفوووو عليك….لن نسمح بحماه اخرى….انشري يا عكس السير…اذا كنتو حياديين….و لا تقطشوا

  3. الإمارات 0 لاجئين
    السعودية 0 لاجيئن
    تركيا ٣ ملايين
    مشكلة تركيا مع الحزب العلوي الشوعي هي اللتي اوصلت الأمور الى ما نحن عليه لولا ذلك لكانت نصف سوريا بيد الجيش الحر و الإخوة الأكراد.
    و الله لانتهى الاسد بال٢٠١٥ حتى مع الروس و الإيرانيين و لكن للأسف كما كان كبيرهم أجير و سكير عند حافظ ها هم قرباطه من قنديل محتلين نصف البلد مع الكلب الامريكي.

    1. مافي داعي تصرعنا بقضية اللاجئين .. يوجد في السعودية مئات الالاف من السوريين الذين وصلو من سوريا هربآ من حربكم الطائشة .. ولم تسميهم المملكة باللاجئين ولم تجعلهم يسكنون في الخيام كما فعل عمك أردوغان !! لهذا السبب اللاجئين في المملكة = 0

      1. كلامك مو صحيح هؤلاء اللاجئين محرومين من العلاج وتدريس أولادهم بالمدارس بالاضافة أن كل شخص يدفع مائة ريال كل شهر تجديد زيارته ؟؟ وهذه زيارة يعني شخص مالو حدى بالسعودية مايقدر يدخل ؟؟

      2. حربنا الطائشة؟؟؟! أنت شو دينك ليش لحتى معتبر انو مالك علاقة؟؟! على كل حال حربنا الطائشة جماعتك دفعو عليها بلاوي لتستمر… الله يجازي كل واحد بعملو

      3. المشكلة الاقزام من العرب ،لو ان اردوغان العملاق وجد عمالقة عرب لكان بثار انتهى من زمان. اردوغان لا يستطيع ان يعادي العالم لوحده عدا على ان تركيا لها مصالح ولها اعداء كثر .

  4. والله كلها تمثيليااااااات وشوفة عينكم كيف العلاقة حميمة بين المنافق اردوغان وبوتين وابنه بشار

  5. تركيا تتعرض لضغوط .. وتم خلال السنوات الفائتة بعد قيام الثورة .. التآمر عليها ودعم الميليشيات الكردية ضدها لتحجيم موقفها من الشأن السوري .. وهذا يفسر سبب تراجع التصريحات النارية ضد النظام وحلفائه .. لذلك قامت تركيا بالوقوف إلى جانب المعسكر الشرقي .. عندما تنتهي تركيا من الميليشيات الكردية وتقطع دابرهم من الشمال السوري .. لن يكون أمامها سوى إزالة بشار الأسد بأي شكل من الأشكال .. طبعاً روسيا تعي ذلك أكثر من غيرها وهي تريد التخلص من الأسد لكن بما يحفظ مصالحها ومصالح إسرائيل بالدرجة الأولى .. يستحيل أن يبقى بشار الأسد في السلطة .. كرت محروق متفق على زواله لكن للسياسة لعبة ستنكشف تدريجياً

    1. أي صحيح .. رغم الضغوط والتأمر أرسلت تركيا جيشها لقطر لانقاذ عائلة ال ثاني الغنية !! السوريين ما عندهم مصاري ونفط .. وبالتالي لا يستحقون الحماية في نظر المرتزق أردوغان

  6. وانت عثماني مجرم، تاريخكم معروف، مجازر الأرمن خير دليل!!! لم تجلبوا للإسلام سوى التخلف. لا يوجد عالم تركي! الغالبية العظمى من العلماء المسلمين هم من بلاد فارس!!!! هذه حقيقة واضحة لكل إنسان يملك القليل من الفهم.

    1. الاسلام دين راقي وبعمرو ماكان متخلف… بس بعض الناس فهمتو غلط امثالك….

  7. من كم يوم تملق الاسد مشان الاكراد
    رد عليه الحمار انو لازم ينسحب و هو محتل متلو متل الامريكان
    اي الظاهر رجع قلب عليه ..
    اردوغان براغماتي رهيب و بيروح وين ما بيشوف مصلحته

    1. شعار الاخونجية ( حرية – عدالة ) وهي نفس شعارات الثورة الفرنسية الماسونية ( حرية – عدالة – مساواة ) .. من يعتقد أن الاخونجية في خندق الاسلام فهو واهم .. هؤلاء الناس لن ينصرو المسلمين أبدآ .. ولولا أعتناقهم للماسونية ، يستحيل تسمح لهم أميركا بالوصول للسلطة في تركيا وبعض الدول !

      1. مين يمثل الاسلام حسب رأيك حزب البعث ؟؟ أم بشار النصيري ؟؟ الذي كان في عهد أبيه المقبور مجرد تأدية فريضة الصلاة تجعل صاحبها في خبر كان ؟

        1. لا يوجد أحد يمثل الاسلام في الوقت الحاضر .. لكن يجب التحذير بشدة من ” حزب الحرية والعدالة ” الذي يسمى قديمآ بالاخوان المسلمين فهو حزب الماسونية في العالم العربي ، فقد نجح في تدمير 5 دول عربية بثورات تخريبية . حاليآ يعيش هذا الحزب في أزمة بسبب نجاح المسيحيين المحافظين في أميركا بقيادة ترامب من الوصول للبيت الأبيض بعد رحيل الماسوني ” أوباما ” أكبر مؤيد للاخوان

  8. الان الروس استدعوا مناف طلاس الى موسكو من يومين و كا اقرب مقربين بوتين و بوتين معه و اتفقوا انو الافضل قتل بشار الاسد و عائلته بقصف جوي و اغتيالات لاقربائه على ان يتكفل مناف بطاعة ضباط العلويين له هل بوتين واثق انه سيستطيع قتل الاسد و عائلته خلال ساعات كما وعد ام الاسد سينقلب على الروس و يطردهم من سوريا

    1. شو وصلان ومغمق
      هيك قصص اذا صحيحه اصلا مابتوصل للناس الا بعد التنفيذ
      شو هل المخطط الفظيع وانت مطلع عليه من مصادرك
      نحن امه سطحيه علاكه الا من رحم ربك

  9. بنهاي الكل اتأمر ع الشعب السوري وباع واشترى بدمو مافي حدى طلع منيح مع السورين غير رب العالمين وبس انته الكلام

  10. كويس .. مافي شي جديد .. هاد سمعناه من زمان .. بس الشعب السوري هو صاحب القرار . ومنعرف انو بشار الاسد رح ينجح بأنتخابات نزيهة وباشراف الامم المتحدة ووووو.. والكل هيك .. متعودين على عبادة فرد لحتى يموت مشان يعبدوا ابنو ..

  11. يبدو أن أردوغان تناسى أن سبب قتل بشار مليون سوري هو خذلان أردوغان نفسه للسوريين وهو صاحب مقولة ( لن أسمح بحماة جديدة ) !!

  12. التعميم اعمى وهي وحده من مشاكل ومعضلات الشعوب التعبانه…..
    روسيا ايران تركياووووووو يتعاملون مع كل ملف ع حده
    وهذا مايتقنه اردوغان…. هي اسمها عيني سياسه وعم يعمل مصلحت بلدو بالاخر
    يعني ع سبيل المثال
    اذا الراجل اختلف مع مراتو…. بصير الاولاد يتوقعو جارتهن تجي تنام مع الاب وتسعدوا؟؟
    معذورين لانن ولاد ومصاطيل
    وضعنا هيك تمامااااااا

  13. بعض المعلقين الذين لا يختلفون عن بشار في تفكيرهم الاجرامي يضعون باللائمة على الشعب الكردي لأن ب ك ك لم يقف مع تركيا و أعوانه ضد الأسد!! و نحن نقول لهؤلاء أن كل مصائب الشعب الكردي نتيجة أمثالكم الذين يحكمون هذه البلاد! نقول لهؤلاء بالنسبة لنا كشعب كردي لا يختلف النظام التركي على مدى تاريخه عن النظام السوري في إجرامه بحقنا! لذلك أنتم تريدون الخير لأنفسكم و لكنكم تنظرون لنا كما ينظر النظام! و أنتم و سيدكم أردوغان أو بشار فخار يكسر بعضه و إلى الجحيم! و مهما يكن فلا بد من تحرير كردستان !

  14. انا دخلت لحط أهم كومنت بالموضوع كلو
    وهو يلي رح يخلصنا من هالأزمة كلها بإذن الله

    1- يلعن روحك يا حافظ
    هي كل يوم صبح قبل الأكل و بعد الكل

    2- يلعن روحك أنيسة على هالخلفة الخسيسة
    هي أول ماتفيق من النوم عالريق هيك مشان تفرفش

    3- يلعن روحك يا بشار
    هي أهم وحدة طبعاً .. لكن في عليها شروط ودائماً المطلوب صعب الحصول عليه بسهولة
    الشروط كالآتي أنك تكون بالششمة وانت عم تقولها وتكون عم تشخ خرا حصراً وتضل عم تقولها لحطى تطلع من الششمة و اذا فيك تقولها بعد البسملة بكل شي بكون كتير منيح وشكراً