السعودية : الإفراج عن اثنين من أبناء الملك الراحل عبد الله بعد شهرين من احتجازهما

أفرجت السلطات السعودية عن اثنين من أبناء الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز بعد نحو شهرين من احتجازهما مع أمراء ورجال أعمال ومسؤولين سابقين في عملية واسعة لمكافحة الفساد، بحسب ما أعلن اليوم الجمعة مصدر قريب من الحكومة.

وتداول مغردون سعوديون خبر الإفراج عن الأمير فيصل بن عبد الله رئيس الهلال الأحمر السعودي السابق، ومشعل بن عبد الله أمير مكة المكرمة السابق (الصورة)، بعدما نشرت نوف بنت عبد الله بن محمد بن سعود، أحد أفراد العائلة المالكة، صورة للأميرين في حسابها على تويتر الخميس مرفقة بعبارة “الفضل لله والمنة. أعزكم الله يا الغالين على طاعته”.

وردا على سؤال حول إطلاق سراح الأميرين، قال المصدر الحكومي “نعم لقد خرجا”، مضيفا “لم يبق إلا تركي “من أبناء الملك الراحل قيد الاحتجاز.

ونهاية تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، أفرجت السلطات عن الأمير متعب بن عبد الله، شقيق الأمراء الثلاثة والذي كان يعتبر من المرشحين لتولي العرش، بعد أكثر من ثلاثة أسابيع من اعتقاله.

والأشقاء الأربعة بين أكثر من 200 شخصية سياسية واقتصادية رفيعة المستوى اعتقلت في الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر ونقلت إلى فندق “ريتز كارلتون” في الرياض في ما وصفته السلطات بحملة لمكافحة الفساد نفذتها لجنة يرأسها ولي العهد الأمير الشاب محمد بن سلمان (32 عاما).

وكان الأمير متعب الأكثر أهمية سياسيا بين المحتجزين في الحملة التي طالت أفرادا في العائلة المالكة ووزراء ورجال أعمال بينهم الأمير الوليد بن طلال.

وبحسب وكالة بلومبرغ، فإن الأمير متعب دفع مليار دولار لقاء إطلاق سراحه. ولم يؤكد المصدر القريب من الحكومة ما إذا كان شقيقاه قد دفعا بدورهما أموالا مقابل الإفراج عنهما.

وأعلن النائب العام السعودي سعود المعجب في الخامس من كانون الأول/ديسمبر أن غالبية الموقوفين في الحملة ضد الفساد قد وافقوا على تسوية أوضاعهم. وكان المعجب قد قال في وقت سابق إن أموال الاختلاسات أو الفساد تبلغ ما لا يقل عن 100 مليار دولار على مدى عقود. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

رأي واحد على “السعودية : الإفراج عن اثنين من أبناء الملك الراحل عبد الله بعد شهرين من احتجازهما”

  1. طبعا كلهم عليهم قضايا فساد ونهب البلاد بشكل او اخر ولكن المشكله ان مين بد\ك تحاسب لتحاسب الذي يحاسب بده مين يحاسبه واكيد الان ولي العهد صفحته بيضاء ومااختلس شئ ونظيف بعد مااشترى اللوحه والقصر واليخت ووووو واكيد في بلعالم الاسلامي والعربي يوج الكثير الكثير ممن ينام جائع او محتاج ….. رح يرد على احد ويقول الزلمه عمبيصرف من انتاج نفط السعوديه اش دخله مين جوعان او عريان رح ارد واقول كذاب من قال ان العرب اخوه ….وكله كوم وزيارته لاولاد عمومه وشركائه سرا اقصد لاسرائيل في يوم 10_9 للتطبيع العلني والتنسيق للعمل المشترك وتدمير ما تبقى من القضيه قريبا و لانه يوجد تطبيع سرا مع اغلب الدول العربيه الخاليه من العروبه اقصد الحكام والانظمه ودول الخليج مثلا الامارات والبحرين وقطر وسلطنه عمان والكويت والسعوديه معهم طبيعي ان يفعل ولي العهد ما يريد لانه ظهره مسنود من ترامب واسراعيل …….. لك ظر بلعروبه تبع حكام تابعين للمحفل الصهيوني اقصد كل الحكام العرب بدون استثناء من جماعه المقاومه والمماتعه الى الخليج الى المغرب العربي الى الى الى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.