الحرس الثوري الإيراني يرد على المظاهرات ببيان : يجب تعزيز الوحدة و اليقظة و الوعي الوطني لإحباط مؤامرات الأعداء

على خلفية الاحتجاجات الجديدة في إيران، دعا الحرس الثوري الإيرانيين إلى “تعزيز الوحدة واليقظة والوعي الوطني لإحباط مؤامرات الأعداء”.

وجاء ذلك في بيان أصدره الحرس الثوري بمناسبة الذكرى الثامنة لمظاهرات 30 ديسمبر/كانون الأول 2009 التي خرجت إلى الشوارع ردا على احتجاجات أخرى مناهضة للسلطات، وذلك على خلفية فوز الرئيس السابق أحمد نجاد في انتخابات الرئاسة على منافسه الرئيسي مير حسين موسوي.

وشدد البيان على أنه “بعد مضي 8 سنوات من فتنة عام 2009، فإن إعادة قراءة الدروس والعبر لهذا الحدث الهام والمؤثر يعد أحد المتطلبات الضرورية في مسيرة تكامل الثورة وتقدم الشعب الإيراني، وفي حالة التغافل عنها يجب توقع ظهور مؤامرات وفتن أكثر تعقيدا ضد النظام والوطن الإسلامي”.

ووصف البيان “الظروف الراهنة بأنها خطيرة، رغم استمرار الجبهة المتحدة بالتنوير ضد العناصر المعادية للثورة في الداخل والخارج”.

وحمّل البيان “الثالوث الخبيث” (وهي الولايات المتحدة وإسرائيل وبريطانيا) بالتعاون مع الأنظمة الرجعية في المنطقة المسؤولية عن انتهاج “استراتيجيات خفية وعلنية” وتشويه الحقائق التاريخية و”تطهير أصحاب الفتنة والبغاة ضد النظام”، وذلك من خلال عمليات نفسية واسعة “لقلب الحقائق والإيحاء بمؤشرات خاطئة ومنحرفة”.

وشدد البيان على أن “اليقظة والنظرة الثاقبة لإفشال مخططات الأعداء المشؤومة” تعتبر من الأولويات الراهنة لمحبي الثورة وكل إيراني يسعى إلى استقلال وعظمة بلاده.

تجدر الإشارة إلى أن هذا البيان صدر في وقت تشهد مناطق مختلفة من البلاد احتجاجات على الغلاء، ويندد المتظاهرون بسياسات الحكومة الداخلية والخارجية، ويطالبون بتنحي المرشد الأعلى علي خامنئي والرئيس الإيراني حسن روحاني. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. الحمدلله و له الشكر فهاهي الدول المحتلة لكردستان و المجرمة بحق الشعب الكردي تنهار واحدة بعد أخرى حيث بدأ عقاب رب العالمين من العراق أهل الشقاق و النفاق و من ثم بناديق الشام و المجرمين الذين ينكرون علينا حتى قوميتنا بل يريدوننا أن نقول أننا عرب لأنها الجمهورية العربية السورية و هاهو العقاب يصل إلى أهل قم المجرمين الكذابين الكارهين لصحابة رسول الله و أتوسل إلى الله تعالى أن أرى العقاب يصل إلى المغول الطورانيين العنصرييت المجرمين يا رب

    1. ارفض كلامك كائنا من تكون التعميم اسلوب الجهلة كل شعب فيه الجيد و السيئ و شعوبنا لا حول لها و لا قوة هل بيدك خلقت كردي ماذا لو كنت غير ذلك لا يجوز التعميم عبر عن رأيك لكن ليس بهذه الطريقة و انت تدعو الله كسارق الدجاجة الذي تصدق بها

      1. أين هو التعميم؟ أن أدعو أن تنهار هذه الدول و لم أقل شيئاً عن الشعوب! و بمناسبة التعميم ! هل تدلني على حركة إيرانية أو تركية أو عربية تدعم حقوق الشعب الكردي في الحرية! و دعنا نضيق النطاق ألا تقرأ تعليقات المعلمين بشكل عام و مدى حقدهم على الشعب الكردي!

        1. بناديق الشام ليس تعميم, انا من الشام و يشهد الله انه اكثر اصدقائي كرد. بالنسبة لدعم حقوق الشعب الكردي, مو بالاول الناس تكون حرة و قادرة على التعبير بحرية. كل شعوب المنطقة بالهوى سوا و ليسوا باحسن حال من الشعب الكردي اضف الى ذلك الجهل و التخلف الذي يسري في كل مجالات حياة هذه الشعوب بسبب سياسات التخويف و التجويع ! على كل نتمنى عاما جديدا مليئ بالخير للجميع.

    2. كردستان لها وجود في تخيلاتكم و اوهامكم احلموا من حق المعترين يحلموا وجودكم في اي من هذه البلدان هو فخر لكم على الاقل تتعلموا منهم قليلا من الحضارة و التربية لانكم بالاساس مجموعة همجية جاهلة

  2. فعلا الان الشعب الايراني بحاحة للممانعة و المقاومة على الملالي و اعوانهم