حقيقة خبر ” دبلجة مسلسل الهيبة السوري اللبناني ” و عرضه على شاشة قناة تلفزيونية تركية شهيرة ( فيديو )

نشرت صفحة سورية مختصة بشكل رئيسي بتناقل أخبار السوريين في تركيا، معلومات خاطئة عن دبلجة إحدى الشركات التركية لمسلسل “الهيبة” السوري اللبناني، إلى اللغة التركية، وعرضه على قناة “STAR” التركية المعروفة، داعية متابعيها للاشتراك بقناتهم على يوتيوب لمتابعته.

الفيديو الترويجي للمسلسل، الذي اطلع عليه عكس السير، وتم تناقله على نحو واسع، هو فيديو مفبرك، إذ أن قناة “STAR” التركية تنشر بشكل محدث، عبر موقعها الرسمي على الانترنت، قائمة بالمسلسلات التي تعرضها، ولاتحتوي القائمة أية معلومات عن مسلسل “الهيبة”.

كما أن الفيديو يزعم بث القناة للمسلسل في تمام الساعة 2.30 ظهراً من كل يوم اثنين، علماً أن القناة تبث برنامجاً اجتماعياً، في تمام الساعة الواحدة ظهراً من كل يوم، ويستمر عرضه لساعتين وعشر دقائق، بالإضافة إلى الأخطاء الإملائية في الفيديو، والتي من المستحيل أن ترتكبها قناة تلفريونية.

وعلى عكس مسلسلاتها التي تم دبلجة الكثير منها للغة العربية وحققت نجاحاً كبيراً، لم يسبق لتركيا أن دبلجت أي انتاج فني عربي، باستثناء مسلسل “البيت الكبير” الذي كان أول مسلسل يدبلج، بحسب قناة العربية، علماً أن هذا المسلسل تم تصويره في تركيا، وأخرجه مخرج تركي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. شاهدت عدة مسلسلات تاريخيه تركية, كنت في الماضي مقتنع بأنه لا يوجد مثيل للدراما التاريخية السورية لأني لم أرى غيرها و لكني اليوم أراها زبالة أمام الدراما التاريخية التركية, يبدوا أن النظام الذي أقنعنا أنه كل شيء كان يكذب في كل شيء حتى بالدراما و التمثيل.

  2. انا شاهدت مسلسل ( يهود خيبر ) السوري التاريخي مدبلج باللغة التركية و انا اتقن التركية و اقيم في تركيا هذا الكلام غير دقيق بانه لا يوجد الا مسلسل واحد مدبلج.