ياسر عبد الرحيم يكشف عن عدد مقاتلي الجيش الحر المشاركين في ” غصن الزيتون ” .. و عن الهدف الرئيسي للعملية

قال قائد بغرفة عمليات الجيش السوري الحر يوم الأحد إن نحو 25 ألفا من قواته يشاركون في العملية العسكرية التركية بشمال سوريا بهدف استعادة السيطرة على القرى والبلدات العربية التي استولت عليها وحدات حماية الشعب الكردية قبل نحو عامين.

وأضاف الرائد ياسر عبد الرحيم، وهو أيضا قائد فيلق الشام الذي يعتبر مكونا رئيسيا في الجيش السوري الحر وفي غرفة عمليات الحملة، أن المقاتلين لا يعتزمون دخول مدينة عفرين ولكن فقط محاصرتها وإرغام وحدات حماية الشعب الكردية على المغادرة.

وقال عبد الرحيم لرويترز إن الهدف الرئيسي للعملية العسكرية يتمثل في استعادة السيطرة على تل رفعت، وهي بلدة تقع إلى الجنوب الشرقي من عفرين، وسلسلة من القرى العربية كان الأكراد سيطروا عليها في فبراير شباط 2016 مما أجبر عشرات الآلاف من السكان على الخروج منها. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫13 تعليقات

  1. شعب النفاق

    تبا لكم والف تبا
    اتخذتم من نعله ربا
    لكم في القياس الف معيار
    وكل قياس يلبسكم اعمق عار
    تبا لكم و الف تبا
    اتخذتم من حذائه ربا
    تتباكون صباح مساء على ميانمار
    وفي الخفاء تسنون لاعناق الابرياء المنشار
    تبا لكم و الف تبا
    اتخذتم من عمامته ربا
    فكروا لو كانوا هناك اخوانكم الابرار
    و كانوا هنا, اجل هنا , اهل ميانمار
    لكنتم استحللتم لرقابهم المنشار
    تبا لكم و الف تبا
    اتخذتم من شاربه القذر ربا.

  2. ٢٥ الف ديوس حر ، تركو اهلهم و نسوانهم في مخيمات الذل العثمانية و لبو نداء الطاغوت الأعظم جردوغان روحو تمرجلو في اقلب ولا في الغوطة يا أنصاف المخانيث، انتو فتحتو أبواب جهنم في سوريا ، بس لا تخافو العسكر العصملي مستنيكم على الحدود مع الكلاسين و التفريعات مشان يلبسكم اياهم متل ما لبسكن لما هربتو من أدلب .

    1. موتوا بغيظكم يا عبيد فشار… سيأتيكم العثمانيون الجدد بالخوازيق بإذن الله.

    2. مدا يفعل المرنز والصفوين واللبنانيين والافغان والعراقيين والقومجيين العرب القوات الي تقاتل مع النظام اكثر من رجاجيلهم
      لاترمي كلام يرجع عليك

  3. قبّح الله وجوهكم جميعاً، لديك ٢٥ الف مقاتل، وتنتظر الأوامر من الخارج قاتل فلان او اخرج من المدينة الفلانية، لن ننسى أنكم تركتم حلب الشهباء للنظام المجرم، لماذا لا تهاجمون النظام أيها العاهر؟؟
    سوّد الله وجوهكم

  4. خلص , ينسحبوا من تل رفعت و ينسحبوا من كل المناطق العربية .. يعني إذا كنت مظلوم من النظام بدك تسرق بلاد البشر

  5. أولئك الذين يتحدثون عن البيع والشراء وعن الخيانة وعن العمالة، قولوا لي من من السوريين ليس عميلاً أو خائناً لحساب طرف على طرف؟!، يا أخي أنتم تستسهلون التعليق وكأنكم تديرون البلد …. مع احترامي لكل الآراء فانتم لا تعلمون حقيقة الأمر… ولا تعلمون ما يجري في سورية حقيقة….
    النظام بكل ميليشياته هم تبع إما لإيران أو لروسيا ….
    الحر والنصرة والاحرار ووووووو…. هم عملاء ل مليون جهة، منها تركيا والسعودية وقطر والامارات والاردن وربما زيمبابوي…
    الأكراد عملاء لأميركا بلمجمل والبعض لروسيا والبعض لايران والبعض حتى لتركيا….
    التركمان معظمهم مع تركيا وبعضهم مع النظام وايران حتى كلواء أحفاد السلاجقة….
    الشركس ليس لهم أصلاً وزن عددي ليكون لهم قرار وتأثير ومنقسمين بين مؤيد للنظام ومؤيد للمعارضة والأكراد..
    تتحدثون وكأنكم من كوكبك آخر … هذه الحقيقة وهذه سورية الرقة تكره الدير وحمص تكره حماه والريف يكره المدينة نحن نتاج دولة البعث البائد وكلاب الأمن المسعورة…
    ومن أين ياتي السلاح يا أذكياء أليس يأتي من دول داعمة لها أجندات وسياسات… الأكراد الأحرار يعطوننا محاضرات بالحرية والثورة ثم يتلقون السلاح من أميركا والتحالف يدعمهم بالطيران ليتحرروا من داعش التي هي صنيعة أجهزة مخابرات…. ثم يعبون على النظام والجيش الحر تلقيه الدعم والسلاح من تكريا وايران وروسيا …. والعكس صحيح… كلكم توزعون محاضرات بالديمقراطية على بعضكم البعض…
    كل الحروب من الطبيعي أن تكون كذلك وخاصة عندما تتدخل قوى اقليمية ودولية فيها ولا تريدها ان تنتهي حتى تتحقق أجنداتها الخاصة….
    وكما هجرت مناطق العرب في تل أبيض والحسكة بسبب الب ك ك هجرت قبلها القرى الكردية من قبل داعش وكما هجرت القرى والمدن السنية في ريف دمشق ….
    هذه حرب وهؤلاء أمراؤها … وكل أمير ياتي بداعميه ثم يتحول هو لأداة بيد داعميه ….هذا أمر طبيعي في كل حرب…
    المهم أدعو الله أن نتخلص منهم جميعاً نظام ومعارضة وأكراد …. ويكونون حطباً لجيل سوري جديد يبني سورية الجميلة …
    لقد مللنا منهم ومللنا من تعليقاتكم الضيقة وسبابكم لبعضكم البعض وكانكم لستم أبناء بلد واحد …
    من هم اهل عفرين هم أهلنا هم أطيب الناس… من هم أهل إدلب هم أهلنا أطيب الناس …. لكل الحروب تصفي الجيدين والوطنين على حساب الانتهازيين والوصوليين والمنتفعين والتجار… وليس هناك ثورة في العالم لم تاكل نفسها وقادتها على حساب ثورة معاكسة أو سيطرة طبقة من المنتفعين…
    مليت من الحكي ….. أووووف بس

  6. يا اخي شو هالوقاحة قال لا تعيبي يا معيبة الناس فيها عيب وانتي فيكي الف عيب الكردي الي مستقوي بالامريكان او النضام الحقير او الروس هذا حلال عليه بس لما نحنا نستقوي بطرف مثل اخوتنا الاتراك نصير خونه وعملاء وما بعرف شو مع العلم الجيش الحر ما بدور راس الاكراد كل الي بدوياه يرجع الحق العربي المغتصب متل تل رفعت وغيرها عالعموم انا بشوف صراخكم هذا وتخبطكم والسب والشتيمه كل بيدل على قرب نهايتكم بس الي بدي اقولو شدو حيلكم لانو لشباب نجرولكم خوازيق تملي عيونكم وتسد طيازكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.