تركيا : السجن المؤبد لسوريين و عراقيين ثبت تورطهم بتنفيذ تفجير أودى بحياة سياح ألمان في إسطنبول

أصدرت محكمة الجنايات في مدينة اسطنبول، قراراً بالسجن المؤبد بحق ثلاثة سوريين وعراقيين، أُدينوا في قضية تفجير أودى بحياة 12 سائح ألماني، بتاريخ 21/1/2016 في مدينة اسطنبول.

وقالت صحيفة “صباح” التركية، الأربعاء، بحسب ما ترجم عكس السير، إن المحكمة أصدرت قراراً بالسجن 320 سنة بحق كل من حسن معيوف، وفوزي محمد علي، وخليل درويش، وذلك لثبوت ضلوعهم في تنفيذ التفجير الإرهابي، الذي وقع في حي “سلطان أحمد”، بمدينة اسطنبول، قبل عامين، وأودى بحياة 12 سائحاً ألمانياً، كما أضافت عليهم 9 سنوات بتهمة “حيازة غير مصرح بها لمواد خطيرة”، ليصبح المجموع 329 لكل منهم على حدة.

وأضافت الصحيفة أن المحكمة أدانت المدعو عبدالرحمن رشيد بتهمة الإنتماء لتنظيم إرهابي، وحكمت عليه بالسجن 6 سنوات و3 أشهر، في حين تمت تبرئة 18 آخرين لعدم توفر أدلة إدانة بحقهم.

وكان السوري نبيل فاضل، المولود في السعودية سنة 1988، قد نفذ الهجوم الانتحاري، في مدينة اسطنبول، بعد تلقيه الأوامر من أحد مسؤولي تنظيم داعش الإرهابي، والمعروف بلقب “أبو فياض”، حيث دخل “فاضل” مرتدياً حزاماً ناسفاً بين مجموعة من السياح الألمان، في حي “سلطان أحمد”، وفجر نفسه مما أودى بحياة 12 منهم، وأدى إلى إصابة 16 آخرين، بحسب الصحيفة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها