” بيتكوين ” تهبط دون 8 آلاف دولار بعد حظر شرائها في أمريكا ببطاقات الائتمان

هبطت عملة البيتكوين الافتراضية، الأكثر شهرة، في تعاملات الإثنين، دون حاجز 8 آلاف دولار، بعد تقارير أشارت إلى فرض بنوك أمريكية وبريطانية كبرى، حظرا على مشتريات العملة الرقمية باستخدام بطاقات الائتمان.

وبحلول الساعة (09:11 تغ)، نزلت عملة “بيتكوين” بمقدار 10.5 بالمائة إلى 7951 دولار بقيمة سوقية 134.54 مليار دولار، وتراجعت عملة “إيثريوم” بنحو 11.07 بالمائة إلى 818.9 دولار بقيمة سوقية عند 79.88 مليار دولار.

وانخفضت عملة “ريبل” بمقدار 14.6 بالمائة إلى 0.8 دولار بقيمة سوقية عند 31.09 دولار، فيما انخفضت عملت “بيتكوين كاش” بنحو 14.4 بالمائة إلى 1060 دولار إلى 18.14 مليار دولار.

وحظرت معظم البنوك الكبرى في الولايات المتحدة، استخدام بطاقات الائتمان في شراء “بتكوين” أو غيرها من العملات الرقمية، في خطوة تهدف للحد من المخاطر المالية والقانونية.

وبدأ “بنك أوف أمريكا” تفعيل حظر مشتريات العملات الرقمية، الجمعة الماضية، فيما أقدم مصرف “جيه بي مورجان” على نفس الإجراء بداية من عطلة نهاية الأسبوع.

فيما قال “سيتي جروب” إنه سيوقف شراء العملات الرقمية باستخدام الائتمان، وهو النهج ذاته الذي سار عليه كل من “كابيتال وان” و”ديسكفر”، ما يعني أن خمس جهات رئيسة لإصدار بطاقات الائتمان في الولايات المتحدة أعلنت أو فرضت بالفعل حظرًا على هذه المشتريات.

في سياق متصل، حظر بنك لويدز، أكبر بنوك بريطانيا، شراء عملائه للعملة الافتراضية “بتكوين” باستخدام بطاقات الائتمان التي يصدرها البنك.

(ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.